الشروط الخاصة بالتسجيل في منصة جود للاسكان وخطوات التسجيل في المنصة

الشروط الخاصة بالتسجيل في منصة جود للاسكان وخطوات التسجيل في المنصة

منصة جود للإسكان بالمملكة العربية السعودية هي إحدى المبادرات الهامة والتابعة لمؤسسة الإسكان التنموي حيث تم تفعيل تلك المبادرة بهدف توفير مسكن مناسب للمعيشة لجميع الأسر السعودية من خلال المساهمات الخيرية، ولكن هناك بعض الشروط الواجت توافرها في المستحقين لهذا الدعم حتى يصل إلى الفئات الأشد إحتياجاً أولاً، كما يحق للأفراد المتقدمين للتسجيل عبر المنصة ولم يحصلوا على الموافقة في الإنضمام للبرنامج المحاولة مرة أخرى حيث يمكنهم التوجه لفرع من فروع الجمعيات الأهلية وعرض الموضوع عليهم وسوف تقوم الجمعية بدورها في الكشف عن توافر شروط الإستحقاق بك.

خطوات التسجيل في منصة جود للإسكان

تم تفعيل هذا البرنامج ليقدم الخدمات التى تتعلق بالسكن للمواطنين السعودين وتمكينهم من تملك مسكن منخفض التكاليف وذو جودة عالية لتطبيق مبدأ التكافل الإجتماعي الذي تسير على نهجه المملكة العربية السعودية، وفيما يلي سوف نوضح ماهي الخطوات المتبعة للتسجيل عبر المنصة بنجاح:

  • يستطيع المستخدم الدخول عبر منصة جود للإسكان من خلال رابط المنصة وهو “/https://www.joodeskan.sa“.
  • يكمل المستخدم إجراءات التسجيل من خلال الضغط على أيقونة حساب جديد ثم يقوم بكتابة جميع بياناته الشخصية مثل الإسم ورقم الهاتف ورقم الهوية وكذلك البريد الإلكتروني لسهولة التواصل معه والوظيفة والرقم السري الخاص به لمعاودة الدخول لاحقاً من خلاله.
  • يكمل المستخدم خطوات التسجيل وذلك بالضغط على كلمة “تسجيل حساب جديد” حتى يتوفر له فرصة إختيار الدعم المناسب له والذي يحتاجه.
  • يتمكن المواطن الذي أنهى تلك الخطوات بنجاح أن يتابع الرد على طلبه من خلال هذا الرابط وذلك عن طريق رقم الهوية الخاصة به أو البريد الإلكتروني أو الرقم السري الذي قام بإضافته سابقاً.

الشروط الواجب توافرها للتسجيل في منصة جود للإسكان

تهدف مبادرة جود للإسكان على تزايد معدلات الإستقرار بين المجتمع السعودي وذلك من خلال تقديم المساعدات اللازمة في مجال الإسكان، ولكن هناك بعض الشروط التي حددتها المبادرة حتى يحصل المتقدمين بطلبات التسجيل خلالها على المساعدات اللازمة وهي كالآتي:

  • خصصت مبادرة جود للإسكان تقديم الدعم السكنى الخاص بها للفئات المقيدة وتستفيد من الضمان الإجتماعي المطور بالمملكة.
  • يجب أن يكون المتقدم بطلب الإستفادة من مبادرة جود للإسكان مسجل خلال بوابة سكنى.
  • يجب أن يكون عدد أفراد الأسرة المستحقة لدعم منصة جود للإسكان خمسة أفراد كحد أدنى.
  • يجب أن يتوفر لدى المتقدم للإستفادة من الدعم السكنى بمنصة جود ما يثبت عدم ملكيته لسكن خاص به دائم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *