حل سريع وسحري لمشكلة انسداد حوض المطبخ والحمام

حل سريع وسحري لمشكلة انسداد حوض المطبخ والحمام

تسليك حوض المطبخ، تسليك حوض المطبخ أو حوض الحمام تُعد مشكلة كبيرة لا تجد لها حل معظم سيدات البيوت ومن تلك المشاكل التي قد تؤدي لانسداد الحوض هو الشعر أو تراكم الدهون في الحوض أو عدم تنظيف الأواني من بواقي الطعام قبل وضعها في حوض المطبخ، لذا سنوضح لكم متابعينا أكثر من طريقة ووصفة لتسليك الأحواض بمكونات منزلية بسيطة.

مشكلة انسداد حوض المطبخ من المشاكل المزعجة التي يتعرض لها الحوض وتضر الأشخاص المقيمين في المنزل وذلك بسبب انتشار الروائح الكريهة وتبحث الكثير من السيدات عن الطرق والخطوات التي تتبع في تسليك حوض المطبخ ومن خلال مقالنا التالي سيتم التعرف على الخطوات المتبعة في تسليك حوض المطبخ.

طريقة تسليك حوض المطبخ:

هناك طريقة تقليدية يعتمد عليها في تسليك الحوض دون أن يتم الاعتماد على أي مواد كيميائية ومن خلال مقالنا التالي خطوات تسليك حوض المطبخ:

  • أولًا يتم الاعتماد على سدادة المصرف في فَتْحَة الحوض من أجل التأكد من خلائه من أي مشكلة قد تعيق سير المياه من فَتْحَة المصرف.
  • العمل على ملء الحوض بالمياه وإزالة السدادة بشكل نهائي من فَتْحَة الحوض مع الحرص على صرف المياه من فَتْحَة الحوض للتخلص من أي عوالق أو شوائب في الحوض.
  • يتم الاعتماد على أداة منزلية في صرف المياه كالسلك المعدني أو الأداة السلكية من أجل تسليك الحوض أو أي أداة بلاستيكية أخرى.
  • الحرص على تحريك تلك الأداة في فَتْحَة صرف الحوض بعد ما يتم التخلص من الغطاء المعدني للفتحة من البداية إلى النهاية.
  • يتم تكرار تلك العملية مع فتح صنبور المياه قليلًا والتخلص من أي عوالق قد تكون متواجدة في الفَتْحَة.
  • بعد ذلك يتم الانتظار بضعة من الوقت قبل أن يتم وضع الخليط في فَتْحَة الصرف حتى يتم تفتيت الدهون والتخلص من كافة الشوائب المتواجدة في فَتْحَة الحوض.

طريقة تسليك الحوض بملح الليمون:

يتم تسليك الحوض بملح الليمون باتباع الخطوات الآتية:

  • أولًا يتم وضع كَمّيَّة من ملح الليمون في فَتْحَة الصرف في حوض المطبخ.
  • ثم يتم وضع كَمّيَّة من الكلور الأبيض على ملح الليمون ويتم الانتظار لعشرة دقائق لحين أن يتفاعل الكلور الأبيض مع ملح الليمون.
  • الخطوة التالية يتم وضع فيها المياه الساخنة في فَتْحَة الحوض لكي يتفاعل مع خليط ملح الليمون والكلور.
  • يتم الاعتماد على أداة التسليك الحديد ويتم تحريكها من أجل إذابة الدهون في فَتْحَة صرف المطبخ.

طريقة تسليك الحوض بصودا الخبز:

يتم تسليك حوض المطبخ أو حوض الحمام بصودا الخبز بالخطوات التالية:

حضري نصف كوب من صودا الخبز، وكوب من الخل الأبيض، وكوبان من الماء الساخن، قومي بوضع الصودا والخل في فتحة الحوض المراد تسليكه ثم بعد ذلك ضعي الماء الساخن حتى تتفاعل كل المكونات سويا ويتم تسليك الحوض.

خطوات تسليك الحوض بالبيكنج باودر والماء الساخن:

يتم تسليك الحوض بالبيكنج باودر والماء الساخن عن طريق وضع نصف كوب من البيكنج باودر في الفاتحة الخاصة بالحوض، ثم حضري ثلاث أكواب من الماء الساخن وضعيها في نفس الفاتحة، بعد ذلك قومي بتسليك الحوض بالسلكة الحديدية حتى يتم أذابة الدهون تماما والتسليك بشكل جيد.

تسليك الحوض بالمياه الغازية:

المياه الغازية من أي نوع تعمل على تسليك الأحواض بشكل مباشر لأنها تحتوي على مواد تعمل على أذابة الدهون وتسليك الأحواض، وذلك عبر تحضير نصف لتر من المياة الغازية أي نوع، ثم نسكبها في فتحة الحوض وبعدها نتركها لمدة ربع ساعة تتفاعل، ثم نأخذ سلاكة الحوض الحديد ونعمل بالتسليك جيدا حتى يتم عملها بصورة صحيحة.

طريقة تنظيف حوض المطبخ:

  • في الأول يتم تنظيف الحوض من أي بواقي طعام، وقومي بغسله جيدا بالماء والصابون باستخدام مسحوق غسيل الأطباق وسلك الأواني.
  • بعد تجفيف الحوض جيدا باستخدام فوطة قطنية لأمتصاص الماء وتلميعه جيدا، وبتلك الطريقة سوف تحافظين على نظافة الحوض دائما،  وتنظيف المطبخ دائما يبعد الحشرات عن المنزل.

طريقة تسليك الحوض بالخل:

يتم تسليك حوض المطبخ أو حوض الحمام بالخل والملح بالخطوات التالية:

حضري نصف كوب من الملح، وكوب من الخل الأبيض، وكوبان من الماء الساخن، قومي بوضع الملح والخل في فتحة الحوض المراد تسليكه ثم بعد ذلك ضعي الماء الساخن حتى تتفاعل كل المكونات سويا ويتم تسليك الحوض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *