ضعي الزبادي على شعرك ولن تصدقي نعومته وجماله هيخليه زي الحرير خالي من التقصف والهيشان

ضعي الزبادي على شعرك ولن تصدقي نعومته وجماله هيخليه زي الحرير خالي من التقصف والهيشان

الشعر المتقصف يعد من أصعب المشاكل التي قد تنتج من عدة أشياء تكون السبب في وراء تقصفه وكذلك تكون السبب في هيشانه ومن ضمن هذه الأشياء هي الإستخدام الكثير لمكواة الشعر والسشوار، حيث أن هذه الأدوات تكون ضارة جدا علي صحة الشعر لأن الشعر قد يتعرض للحرارة وهذا يجعله أكثر جفافا، وغير ذلك أن هذه الأدوات تعمل على تساقط الشعر وتحدث تقصف لأطرافه ويكون به هيشان فمن المعروف أن كل هذه الأشياء تتسبب في إزعاج كبير بالنسبة لأي فتاة أو إمرأة، فتسعي جميع السيدات عن أفضل الإستخدامات التي تساعد على علاج مشكلة التقصف والهيشان المتعلقة بالشعر.

ولكن لكي نعالج هذه المشاكل بشكل طبيعي وبدون أن نترك أي أثر سلبي على الشعر نقوم بإستخدام الخلطات الطبيعية فهذه الخلطات يكون لها القدرة في علاجها، ومن ضمن هذه الخلطات هي خلطة المايونيز والزبادي حيث أن هذه الخلطة لها تأثير قوي جدا علي الشعر فتساعد على ترطيب وتنعيم الشعر ومنع تقصفه، وكذلك تعمل على تطويل الشعر والتخلص من الهيشان الذي تعاني منه بعض الفتيات أثناء تمشيطه والتقصف يحدث دائما في أطراف الشعر، ولكن عند إستخدام وصفة المايونيز والزبادي نقضي تماما على هذه المشكلات.

توجد خلطة أخرى لعلاج التقصف والهيشان وهي عبارة عن إحضار وعاء ونضع به ملعقتان كبيرتان من المايونيز والزبادي وملعقة واحدة كبيرة الحجم من الثوم المفروم وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ويتم خلطهم مع بعض ونضعها على الشعر ونتركها لمدة ساعة ثم يتم غسله بإستخدام الماء الفاتر والشامبو.

العديد منا يعانى من تقصف الشعر بصورة غير طبيعية لذلك ينصح باستخدام هذه الطريقة التى تقلل من التساقط الكثيف وتعالج التقصف بشكل نهائي بدون اى اثار جانبيه على الشعر، بل تعمل على تغذية وترطيب الشعر لتصبح أكثر نعومة وقوه وتسهل التسريح، كما أنها تعطى لمعان للشعر فإنها وصفة مكونه من الزبادي والمايونيز هذا المكونان لهما القدرة على منع التقصف بعد الاستعمال بثلاث ايام فقط .

مكونات خلطة المايونيز والزبادي لعلاج تقصف وهيشان الشعر

إليكي مكونات الخلطة

  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من المايونيز.
  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت الخروع.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الجوجوبا.

طريقة عمل خلطة المايونيز والزبادي لعلاج تقصف وهيشان الشعر

  • يتم تجهيز طبق مناسب ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من المايونيز ونضيف إليه ملعقتان كبيرتان من الزبادي ثم نضع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • وبعد ذلك يتم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت الخروع وملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الجوجوبا ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها.
  • ثم قومي بوضع هذه الخلطة علي الشعر ونتركها حوالي ساعة تقريبا وبعد مرور هذه المدة يتم غسله بإستخدام الماء الفاتر والشامبو وتكرر هذه الخلطة مرة واحدة في الإسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *