حاربي الكسل.. أساسيات تنظيف المنزل بطريقة سهلة ووفري وقتك ومجهودك

حاربي الكسل.. أساسيات تنظيف المنزل بطريقة سهلة ووفري وقتك ومجهودك

معرفة أساسيات تنظيف المنزل يوفر على ربة المنزل الكثير من الأعباء والتعب حيث تقضي الكثير من النساء معظم اليوم في هذه العملية المرهقة التي تسبب الإزعاج للكثيرين، العشوائية والترتيب بدون خطة يضيع الكثير من الوقت والجهد، يمكن ترتيب المنزل كله في وقت قليل وبأقل جهد عند تطبيق بعض النصائح التي سنقوم بعرضها خلال السطور القادمة.

أساسيات تنظيف المنزل

تنظيف المنزل من الأعمال اليومية التي تشعر ربة المنزل بعبء كبير، إلا أن تنظيم وترتيب الأعمال المنزلية يسهل من عملية التنظيف وهذا ما سنقوم بتوضيحه بالتفصيل في الخطوات التالية:

  • تنظيف الغبار: ينبغي البدء بتنظيف الغبار من الأعلى حتى لا يتساقط على الأثاث ويفضل استخدام فوطة نظيفة جافة أو مبللة بالقليل من الماء.
  • رش المكان: من الخطوات الهامة حيث ينصح عقب إزالة الغبار أن تقوم ربة المنزل برش المكان بمزيج من المطهر مع الماء أو مزيج من البيكنج صودا مع الماء تعمل هذه الخطوة على إنزال الغبار المتطاير في الهواء على الأرض تمهيدًا للتخلص منه باستخدام المكنسة الكهربائية.
  • تغير فرش السرائر: خطوة هامة ويفضل القيام بتغير ملايات السرائر من كل الغرف مرة واحدة، إضافة إلى تغيير المفروشات وترتيب الخداديات على الأريكة بعد تنظيفها جيدًا للتخلص من البكتيريا والفيروسات الضارة.
  • ترتيب الغرف: لتسهيل هذه الخطوة يفضل استخدام صندوق كبير للتخلص من الأغراض الموجودة في الغرفة ونقلها إلى الغرفة الأخرى.
  • تلميع الزجاج: يفضل استخدام ورق الجرائد في تلميع الزجاج أو استخدام سلك التنظيف بدون أي إضافة أو
    رش ملمع الزجاج أو محلول الماء والخل وتلميعه باستخدام مناديل ورقية.
  • تلميع الأسطح: يفضل تلميع الأسطح المعرض للمس من كل الغرف مرة واحدة وذلك باستخدام فوطة مبللة
    بالقليل من الماء والخل، تلميع الأثاث باستخدام ملمع الخشب وفوطة جافة الأمر الذي يعطي شعور بنظافة المكان.
  • كنس الغرف: يفضل استخدام المكنسة الكهربائية في التخلص من الأتربة المتراكمة على الأرض ومنع تطايرها مرة أخرى على الأسطح النظيفة.
  • تنظيف الأرضيات: يفضل تنظيف الأرضيات حسب الحاجة مع إضافة القليل من أي مادة مطهرة للماء.
  • المطبخ والحمام: من أكثر الأماكن التي تستغرق وقت وجهد كبير لذا يفضل رش سوائل التنظيف. أثناء ترتيب الغرف لإذابة البقع المتراكمة. الأمر الذي يسهل عملية التنظيف، يفضل استخدام بعض المواد المطهرة مثل الخل أثناء تنظيف المطبخ والحمام.

في النهاية فقد تناولنا أساسيات تنظيف المنزل بالتفصيل. وذلك لتخفيف الأعمال المنزلية على ربة المنزل. ترتيب الأعمال المنزلية وتنظيم الروتين اليومي بشكل جيد. يساعد في إنجاز كل المهام المطلوبة بأسرع وقت وبأقل جهد ممكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *