حضري كيكة المقلاة الهشه والسريعة بطريقة مضمونة في البيت

حضري كيكة المقلاة الهشه والسريعة بطريقة مضمونة في البيت

تعد كيكه المقلاة السريعة من أنواع الكيك المفضل عند بعض الأشخاص وخاصة الأطفال، وحيث يتم تقديمها في الأعياد والمناسبات، وحيث أنها تنال إعجاب الكثير من الأشخاص لمذاقها المختلفة وطعمها اللذيذ وكما تعد من أنواع الحلويات الخفيفة على المعدة، وذلك لأنها تمتلك كثيراً من الفوائد المتعدده لانه تمد الجسم بالطاقة الازمة بالإضافة إلى ذلك تساعد على تعزيز صحه القلب وتحتوي أيضاً على المعادن الضرورية لصحة الجسم، وحيث تتميز كيكة المقلاة اللذيذة بسهولة تحضيرها في المنزل ومكوناتها متوفرة في كل مطبخ، وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل كيكة المقلاة بطريقة مضمونة وسهلة أيضا في البيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل كيكة المقلاة

نحرص يومياً على تقديم أسهل الوصفات المنزلية الخاصة باشياء الطهي والمعجنات والكيك لربه المنزل حتى تقوم بإعدادها بسهولة خاصةً الأمهات التي لا ترغب في قضاء وقت طويل في الطهي ومن المعروف أن تحضير الكيك يلزم خطوات عديدة ووقت بدايةً من نخل وإعداد الدقيق وغيرهم من باقي الخطوات مما يجعل بعض الأمهات تصيب بالكسل نحو تحضير تلك الأصناف من الكيكة وتبحث عن أسهل الطرق التي يمكن القيام بها بسهولة دون بذل وقت كبير خاصةً أن الكيك تكون أشياء إضافية بجانب تحضير الطعام بشكل يومي ولا يعتبر وقت الأمهات طويل لمثل تلك الأشياء لذلك نسهل عليكم الأمر ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير كيكه المقلاة السريعة بخطوات سهلة دون عناء عبر هذا المقال.

المكونات:

  • نصف كوب من الزبدة المذابة.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام.
  • ربع كوب من الحليب السائل.
  • عدد بيضة واحدة في درجة حرارة الغرفة.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيليا السائلة أو البودرة.
  • ثلث كوب من السكر الأبيض.
  • ربع كوب من الدقيق الأبيض.
  • ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا.
  • ربع كوب من الحليب السائل نذيب به ملعقة صغيرة نوتيلا.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي قومي بإحضار مقلاة مناسب ثم ضعي فيه  نصف كوب من الزبدة المذابة في المقلاة ثم نضع معها ثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام ونقلب مع بعضهم البعض.
  2. الخطوة الثانية قومي بإضافة ثلث كوب من السكر ونقلب مع بعضهم البعض ثم بعد ذلك نضيف البيضة مع ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيليا ونقلب سوياً بإستخدام المضرب اليدوي.
  3. الخطوة الثالثة قومي بوضع ربع كوب من الحليب السائل ثم نخفق المكونات مع بعضهم البعض وبعد ذلك  نضيف مقدار ربع كوب منالدقيق الأبيض مع ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا ثم نخلط كل المكونات مع بعضها البعض.
  4. الخطوة الرابعة قومي برفع المقلاة على شبكة على نار هادئة جداً ثم قومي بتغطيتها ونتركها لمدة 10 دقائق حتى يكتمل نضج الكيك ثم نختبر الكيك بالسكين أو بالخلة ثم نثقبها عدة ثقوب ونضع فيه صوص الحليب السائل و النوتيلا ونغطيها بالنوتيلا حسب ذوق كل شخص وبعد ذلك أصبحت كيكة المقلاة السريعة جاهزة للتقديم إلى أفراد أسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *