احذروا سم قاتل هذا الجزء من الدجاج تخلصوا منه فورا والسبب صادم وخطير

احذروا سم قاتل هذا الجزء من الدجاج تخلصوا منه فورا والسبب صادم وخطير

سم قاتل يوجد في الدجاج هذا ما نعرفه معكم الآن من خلال مقالنا اليوم، تعتبر اللحوم والدواجن بصفة خاصة من المصادر الغذائية التي يتناولها الكثير، وهي عبارة عن عنصر البروتين الذي يحتاج إليه الجسم، ولكن هناك تحذيرات من الأطباء تعلن عن وجود خطر إذا تم طهي بعض الأجزاء من الدجاج، ولأنها تكون بيئة نشطة من البكتيريا والجراثيم، وهذه الأجزاء نتعرف عليها من خلال الفقرات التالية. 

أجزاء خطر أكلها في الدجاج

 الآن نقدم لكم الأجزاء التي يجب التخلي عنها عندما نقدم على طهي الدجاج حتى نتجنب أي أضرار قد تلحق بنا، وهي كالآتي: 

  • ذيل الدجاجة: يعتبر ذيلها مخزن للبكتيريا الحية والجراثيم يجعل كل من يتناول الدجاجة يصاب بمشاكل كبيرة في الجهاز الهضمي وقد يصاب بالتسمم الغذائي.
  • رأس الدجاجة: أيضا هذا من الدجاجة ممتلئ بالبكتيريا الدقيقة والجراثيم التي تصيب كل من يتناولها.
  • جلد الدجاجة: هو أيضا من الأجزاء التي تحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا والجراثيم، وقد تسبب الإسهال واضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • رئة الدجاج: هذا الجزء يوجد بجانب الكبد ويجب التخلص منه، ولأنه يحتوي على البكتيريا والجراثيم، ويجب التخلص منه أثناء غسل الدجاجة قبل تخزينها.
  • من الأفضل أننا يجب علينا التخلص من هذه الأجزاء عند شرائها من التاجر.

هل تنظيف الدجاج بالماء ضار 

  • حيث أنه مؤكد أن  تنظيف الدجاج بالماء ضار وقد أكد بعض الأطباء أن غسل الدجاجة بالماء قبل الطهي ضار، وذلك يجب علينا بشكل دائم إضافة بعض المكونات إلى الماء حتى يكون الغسل للدجاج صحيح وصحي وخالي من أي أضرار، وهذا الأمر من الممكن أن نتحدث عنه في مقال آخر.  

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *