طريقة بسكويت العشر دقائق المقرمش أسرع وأسهل بسكويت خفيف

طريقة بسكويت العشر دقائق المقرمش أسرع وأسهل بسكويت خفيف

تعتبر طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق أحد أحدث الوصفات التي يبحث عنها الجميع على مواقع الطبخ، وكما إنها منتشرة بكثره في هذة الفترة في كل المحلات والبيوت، وسبب تلك الشهرة هي أن بسكويت العشر دقائق يعتبر من أسهل وأسرع الحلويات التي يمكن تحضيرها في وقت قصير جدا وبدون أي مجهود.

بسكويت عشر دقائق بسكويت مناسبات سريع وسهل

وهي أيضاً تتميز بطعمها المقرمش الرائع وكما أن الأطفال يحبون تناولها جداً، وتعتبر أيضاً إنها تشبه وصفات تحضير البيتي فور إلى حد كبير من حيث المكونات ومن مميزات تلك الوصفة بسكويت العشر دقائق إنها دائما تنجح، حتى من التحضير للمره الأولى وهي أنسب وصفه للمبتدئين في مطبخ خاصة في صنع الحلويات بسبب سهولة تحضيرها ولا تحتاج إلى الكثير من خطوات.

مكونات بسكويت عشر دقائق

  1. 1 بيضة بنفس درجة حرارة المطبخ.
  2. ربع معلقة صغيرة فانيليا.
  3.  1 كوب ونصف من الدقيق الأبيض.
  4. 1 معلقة صغيرة من البيكنج بودر.
  5. ربع معلقة صغيرة ملح.
  6. نصف كوب من السكر الناعم.
  7. ربع كوب من السمن بنفس درجة حرارة الغرفة.
  8. ربع كوب من الزيت النباتي.
  9. ورق زبدة.

تحضير بسكويت عشر دقائق المقرمش أسرع وأسهل بسكويت

  • أولا نقوم بجلب الخلاط كهربائي وأن لم يتوفر الخلاط الكهربائي يمكننا استخدام مضرب الخفق.
  • ونقوم بخفق السمن والزيت مع نصف كوب من السكر لفترة لا تقل عن عشر دقائق متواصلة حتى يتكون خليط ذو قوام كريمي.
  • ثم نقوم بإضافة البيض مع الفانيليا وتخفق جيدا بالمضرب اليدوي حتى يتجانس القوام، ثم نقوم بنخل الدقيق جيدا بالمنخل حتى يكون قوام البسكويت هش فالنخل خطوة أساسية.
  • ومن ثم نقوم بجلب وعاء عميق ونقوم بخلط كل من نصف كوب الدقيق و معلقة كبيرو من البيكنج بودر مع ربع معلقة صغيرة من الملح.
  • ثم نضع خليط البيض مع الفانيليا مع الدقيق ونقوم بالتحريك جيدا بواسطة معلقة كبيرة في إتجاه واحد حتى يدخل الهواء إلى خليط البسكوت.
  • ثم نقوم بتقطيع العجين إلى قسمين ثم نقوم بوضع على أحد القسمين معلقة كبيرة من الكاكاو الخام ونعجنها جيداً حتى يتجانس لونها ويصبح بنيا.
  • ثم نقوم بتشغيل الفرن على درجة حرارة متوسطة ونتركه يسخن لفتره لا تقل عن عشر دقائق قبل وضع البسكويت.
  • ونقوم بوضع العجين داخل ورق استرتش ونضعه في الثلاجة فتره لا تقل عن ساعة حتى ترتاح جيدا.
  • وبعد أن تركناها ترتاح نقوم بإخراج العجين من الثلاجة ثم نقوم بتشكيلها على شكل دوائر أو بإستخدام ماكينة البتيفور أو أي إشكال أخرى على حسب رغبتك يتم تشكيل العجينة أو صنع كرات من عجينة بسكويت وتشكل بالشوكة على وجه البسكويت.
  • ثم نقوم بوضع البسكويت المشكل في الفرن الذي قمنا بتسخينه مسبقا لمدة عشر دقائق يأخذ بسكويت حوالي 10 دقائق حتى ينضج بعد إخراج البسكويت من الفرن يفضل عدم لمسه ويترك حتى يبرد تماما ثم يقدم في أطباق كتحلية ما بين الوجبات.

بسكويت عشر دقائق صيامي سهل وسريع

  1. نحتاج إلى نصف كوب من سمن نباتي.
  2. أو نصف كوب من زيت.
  3. نصف كوب من السكر الأبيض.
  4. عدد 2 كوب من دقيق الأبيض للحلويات.
  5. ربع كوب من سفن أب أو عصير طازج.
  6. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  7. ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.
  8. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  9. رشة صغيرة من الملح.

تحضير بسكويت 10 دقائق صيامي بدون بيض

  • يخفق أولا السكر ناعم من سمن أو الزيت حتى يأخذ قوام كريمي ويذوب السكر تماماً، ثم نضيف عليه سفن أب أو عصير مع الخل والفانيليا.
  • نخلط كل مكونات معا بالمضرب كهربائي أو يدوي حتى تمتزج تماما ثم تترك جانباً، ننخل الدقيق وبيكنج بودر ونضعهم في وعاء عميق وعليهم رشة الملح وتخلط مكونات سابقة الجافة معا.
  • ثم نقلب كل مكونات مع بعضها حتى تكون لدينا عجينة لينة تكون عجينة بسكويت ناعمة ملساء سهلة تشكيل، ويكون تشكيل بسكويت على حسب رغبتك سواء بقطاعات البسكويت ويفرد عجينة ما بين ورقيتين من زبدة حتى لا يلتصق في طاولة.
  • احضري صينية مدهونة بالزيت أو مبطنة بروق الزبدة المدهون بالزيت أيضا ويرص قطع بسكويت بعد تقطيعها مع عدم وضع قطع بسكويت بجانب بعضها حتى لا تلتصق عندما تنضج.
  • ثم تدخل الصينية الفرن الساخن لمدة 10 دقائق بدرجة حرارة 180رجة تترك حتى يأخذ بسكويت لون ذهبي تخرج صينية من الفرن حتى تبرد تماما.
بسكويت ناعم بالزبدة عشر دقائق
بسكويت ناعم بالزبدة عشر دقائق

نصائح لنجاح بسكويت العشر دقائق المقرمش بوصفة الحلواني

  • يجب الإلتزام بالمكونات المكتوبة داخل الوصفة جيداً من دون وجود أي خلل في مكونات أو استبدالها أو زيادة الكمية لأن بدائل أي مكون سيسبب خلل في الوصفة وستكون نتيجة البسكويت غير مرضية.
  • كما يفضل عدم استبدال السمن بالزيت والعكس، كما يمكن جعل نصف مقدار المكون السائل خليط نصف من السمن والنصف الآخر من الزيت وتلك أفضل شئ الوصفة المثالية لبسكويت العشر دقائق.
  • كما يجب أن تكون البيضة بدرجة حرارة المطبخ وليست خارجة من الثلاجة لكي لا تغير حرارة باقي مكونات والسمن أيضاً يجب أن يكون بحرارة المطبخ لكي يسهل خفقه بسرعة مع السكر ويكون قوام كريمي من بداية العمل.
  • كما نضع البيضة كاملة الحجم على مكونات من دون فصل البياض عن الصفار لأن بسكويت لا يحتاج إلى تلك الخطوة.
  • في حالة أن أردت كمية كبيرة من بسكويت العشر دقائق قومي بمضاعفة مكونات كلها ولكن يفضل في بداية صنع بسكويت العشر دقائق بكمية قليلة لكي تتمكني من صنعها بجودة عالية.
  • من مفضل ترك عجينة بسكويت لعدة دقائق حتى ترتاح قبل تشكيل ويسهل تشكيلها حتى لا تتشقق العجينة بعد أن يتم تسوية البسكويت بالفرن.
  • عند رص بسكويت يفضل أن يوضع على ورق زبدة مع الحرص بترك مسافة قليلة ما بين كل قطعتي من بسكويت خاصة المصنوع من الزبدة لأن قطع بسكويت سوف يتضاعف حجمها في الفرن ويمكن أن تتعرض الالتصاق.
  • كما يجب أن تحرصي على عدم خبز البسكويت في الفرن أكثر من 10 دقائق وبعد تلك المدة يخرج من الفرن ويترك جانباً حتى يبرد حتى لو كان قوامه طري قليلا سوف يجف ويتماسك عندما يخرج من الفرن.

بسكويت سريع ناعم يذوب بالفم

لتحضير بسكويت سهل سريع يقدم للضيوف ولاطفالك تقدم مع العصير أو الشاي أو القهوة على حسب رغبتك في تقديمه، سنقدم لكم وصفة بمكونات بسيطة غير مكلفة بمقادير متوفرة لديكم في كل مطبخ بسهولة.

 مكونات بسكويت سريع ناعم

  1. نحتاج إلى بيضة بحرارة المطبخ.
  2. كوب ونصف الكوب من دقيق.
  3. نصف كوب من سكر الأبيض.
  4. نصف كوب زيت.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  6. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  7. ملعقة صغيرة من الحليب.
  8. ملعقة صغيرة من الكاكاو.

خطوات تحضير بسكويت سهل بمكونات بسيطة

  • في وعاء نضع كل من سكر مع البيض مع الزيت والفانيليا وتخفق جيدا بالمضرب اليدوي حتى تمتزج كافة مكونات مع بعضها جيداً.
  • ثم ننخل الدقيق مع بيكنج بودر ويرش عليها الملح وتضاف بالتدريج إلى المكونات السائلة وتمتزج مع بعضها جيداً حتى تتشكل لدينا عجينة بسكويت.
  • ثم نقسم عجينة البسكويت إلى نصفين بحيث يكون كل نصف متساوي بالحجم ونضع في نصف منهم الحليب والكاكاو الناعم.
  •  نضع ورق الزبدة على صينية الفرن ثم نشكل العجينة على شكل أقراص بحجم متوسط على حسب ذوقك لتكون نصف كرات بعجينة الكاكاو والنصف الآخر بعجينة السادة وترص كرات بسكويت مع تباعد ما بين كل قطعة بسكويت وأخرى.
  • ثم نضع ورق زبدة على صينية الفرن وتبطن جيداً حتى تغطي الصينية وترص عليها أقراص بسكويت من عجينة وتشكيلها بدون على حسب رغبتك يمكن فردها وتقطيعها أو عمل كرات وفردها وتوضع قطع بسكويت على ورق زبدة.
  • ثم يسخن الفرن على حرارة متوسطة وتدخل الصينية الفرن الساخن مسبقا لمدة 20 دقيقة حتى تنضج وتأخذ لون ذهبي تخرجي بسكويت من الفرن بعد ذلك ويكون جاهز على التقديم.

بسكويت نوتيلا العشر دقائق سهل سريع

حلى بسكويت نوتيلا من أشهى أنواع للحلويات السريعة أحلى من حلويات بسكويت الجاهزة لأن النوتيلا تعطي طعم مميز للبسكويت فلا غنى عن طعم نوتيلا ويمكن أن تعديه أيضاً بدون فرن ويقدم مع القهوة بطعم لذيذ وأما عن نتيجة الخبز تعطيك نتيجة مضمونة لأشهى وألذ بسكويت يعد بالمنزل فسنتعرف معكم على وصفة نوتيلا بالبسكويت مثل الجاهز وأحلى خطوة بخطوة.

مكونات بسكويت نوتيلا سهل سريع

  1. كوب ونصف الكوب من شوكولاته نوتيلا للدهن على حسب رغبتك.
  2. 100 جرام من زبدة طرية بحرارة المطبخ.
  3. عدد 2 عبوة من بسكويت سادة المطحون ناعم.
  4. علبة من حليب مركز محلي.

تحضير بسكويت نوتيلا بقطع بسكويت مطحون الجاهزة

  • يتم خلط بسكويت مطحون مع زبدة طرية ويضاف عليها الحليب المركز المكثف المحلى والاستمرار في الخلط حتى تكون عجينة متماسكة.
  • ثم يفرد عجينة بسكويت ما بين ورقتين من الزبدة عن طريق نشابة أو شوبك بحيث تأخذ عجينة بسكويت شكل مستطيل ويوزع على وجهها شوكولاته نوتيلا مذابة.
  • ادخلي العجينة وهي مفرودة في الثلاجة لكي تتماسك عليها الشوكولاته وتتجمد لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة، ثم اخرجي العجينة وتلف على شكل رول وتدخل الفريزر مرة أخرى لتتماسك.
  • يخرج الرول من المجمد ويقطع على شكل حلقات متوسطة الحجم عن طريق سكين طويل ويرص قطع بسكويت في طبق التقديم وتقدم باردة.

بسكويت العيد المقرمش

بسكويت العيد من أشهر وصفات السهلة وسريعة التحضير من وصفات حلويات التي يتفنن الكثير من ربات البيوت في تحضيرها وتعد من وصفات الإقتصادية التي تحضر بالمنزل، وسنعد معكم طريق بسكويت العيد المقرمش المناسب لإفطار خفيف شهي أو كتحلية ما بين الوجبات سنعده بكيلو دقيق تعطيك كمية كيلو ونصف من البسكويت الجاهز وسنشكله بماكينة البيتي فور، فالبسكويت من وصفات التي لابد من استخدام ماكينة تشكيل البسكويت فيها لأن عجينة ناعمة ولا ينصح باستخدام القمع لتشكيل البسكويت.

مكونات بسكويت العيد المقرمش سريع تجهيز

  1. 7 كوب ونص الكوب من دقيق.
  2. عدد 2 كوب سكر بودرة الناعم.
  3. حوالي 200 جرام من زبدة طرية بحرارة المطبخ.
  4. نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  6. عدد 4 حبات من البيض بدرجة حرارة المطبخ.
  7. ربع كوب من زيت النباتي.
  8. نصف كوب ماء مذاب فيه 2 ملعقة كبيرة من بودرة التانج أو بودرة برتقال.
  9. ملعقة كبيرة ونصف من بشر جوز الهند.
  10. ملعقة كبيرة ونصف من بيكنج بودر.

تحضير بسكويت العيد بطعم برتقال بالماكينة

  • نقوم بنخل المكونات الجافة من دقيق وبيكنج بودر وفانيليا ورشة ملح صغيرة وتخلط معها جوز الهند الناعم، ثم في وعاء نعجن بالخفاق الزبدة الطرية مع الزيت لمدة 5 دقائق حتى تأخذ الزبدة لون أبيض فاتح وتكون بقوام كريمي هش.
  • نضيف السكر إلى مزيج الزبدة بالتدريج مع الخفق المستمر وتخفق حتى يذوب السكر وينتج مزيج كريمي ناعم وهش.
  • نقوم بإضافة البيض حبة تلو الآخرى مع الإستمرار في الخفق ثم نضيف المزيج للدقيق المنخول مع المكونات الجافة، ثم نضع لهم عصير البرتقال وتعجن باليد لمدة خمس دقائق حتى يتشرب عجينة بسكويت المكونات السائلة.
  • لكي تتأكدي من أن عجينة بسكويت ناجحة منك وستعطيك نتيجة مثل بسكويت الجاهز لابد من أن يكون قوام العجين ناعم يلتصق باليد ويدل ذلك بأن البسكويت سيكون مقرمش عند تسويته.
  • ثم نضع ملعقة كبيرة من زيت ونمسح بها على وجه عجينة البسكويت، ثم تغطى العجينة لكي ترتاح وتترك لمدة نصف ساعة تقريبا لكي تتماسك.
  • ثم يتم تثبيت ماكينة بسكويت على طرف طاولة مع تركيب وجه تشكيل البسكويت المخصص له مع الأخذ برص قطع بسكويت في صينية مدهونة بالقليل من الزيت وترص مع الحرص بتباعد قطع بسكويت عن بعضها البعض، وتدخل الفرن الساخن حتى تنضج ويخرج ويقدم.

بسكويت شاي صحي ناعم ولذيذ

يمكن أيضا لكل ربة منزل أن تعد لأسرتها بسكويت الذي يباع في محلات وتتمكن بالقليل من مكونات صنع كمية أكبر من بسكويت الذي تقوم بشراءه وبدون تكلفة عالية وبخطوات بسيطة ستعدي بسكويت الإفطار الصباحي أو تحلية أولادك وأسرتك ما بين الوجبات.

مكونات بسكويت شاي الناعم

  1. عدد 2 كوب من دقيق.
  2. نصف كوب من زبدة طرية.
  3. بيضة واحدة بحرارة المطبخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *