ماسك لتقشير الوجه وأفضل الخلطات الطبيعية المجربة

ماسك لتقشير الوجه وأفضل الخلطات الطبيعية المجربة

تمتعي ببشرة صافية بعد وضع ماسك لتقشير الوجه، حيث يستخدم المقشر لإزالة خلايا الجلد الميت، بحيث يبدو الوجه صافي للغاية ونظيف، وخاصةً مع استخدام الوصفات والخلطات الطبيعية، والتي تمنح وجهكِ أكثر من فائدة في نفس الوقت، فإذا وضعنا الزيوت الطبيعية في المقشر فإنه يرطب البشرة بكفاءة، كما يعمل المقشر على تنظيف البشرة وإزالة كافة الأتربة منه، لذلك فتبدو البشرة أفتح.

ماسك لتقشير الوجه

يستخدم السكر كثيرًا في لتحضير ماسك لتقشير الوجه، حيث تساعد حبيبات السكر في تقشير البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميت، ويستخدم بقدر ملعقة صغيرة، ويُضاف إليها معلقة من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، بحيث يقشر الوجه وينعمه ويرطبه في نفس الوقت، بعد تقليب المكونات تدلك البشرة برفق بالمقشر، كما يمكن استخدامه لليدين أيضًا، وبعد ذلك يزال بالماء، ويمكن تمرير قطعة قطن مبللة بماء الورد على البشرة بعد الماسك، لغلق مسام البشرة.

وصفة القهوة لتقشير البشرة

اصنعي سكرب القهوة وزيت الزيتون لتقشير البشرة بكفاءة، وذلك من خلال خلط ملعقة من كلًا من القهوة ومسحوق الكاكاو، و3 ملاعق من زيت الزيتون، واستخدام الخليط الناتج في تقشير الوجه، وستجدين أن وجهكِ أصبح أكثر نعومة بعد تطبيق الماسك، لأنه بالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد الميت، فإن زيت الزيتون يستخدم في ماسكات ترطيب البشرة، ويتناسب مع كافة أنواعها، وخاصةً لأنه يوضع عليها لبضعة دقائق ثم يزال بالماء ويبقى أثره على البشرة وتظل ناعمة.

مقشر للبشرة
مقشر للبشرة

مقشر السكر وجل الصبار

للحصول على نتيجة أفضل من المقشر يمكنك وضع مواد مرطبة للوجه به، ولذلك سنستخدم جل الصبار بمقدار ملعقة كبيرة، ونضيف إليها ملعقة من السكر، وتدلك البشرة بالخليط في حركات دائرية، ثم نستخدم الماء لإزالة المقشر.

مقشر طبيعي للبشرة
مقشر طبيعي للبشرة

نصائح عند تقشير البشرة

  • تجنب فرك الوجه بالمقشر، فالطريقة الأمثل هى التدليك برفق؛ حتى لا يحدث أي جروح في البشرة.
  • استخدام المقشرات المناسبة لنوع البشرة، فإذا كانت البشرة حساسة لا يستخدم السكر لها، بل يتم استبداله بالمقشرات الأخرى مثل مقشر القهوة وزيت الزيتون.
  • الاستمرار على تقشير البشرة بمعدل مرة واحدة فقط في الأسبوع.
  • ترطيب البشرة من أهم الخطوات التي يجب تطبيقها بعد تقشيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *