“أصلاح”رابط نظام نور نتائج الطلاب 1443 الاستعلام الآن برقم الهوية noor.moe.gov.sa

“أصلاح”رابط نظام نور نتائج الطلاب 1443 الاستعلام الآن برقم الهوية noor.moe.gov.sa

نظام نور نتائج الطلاب 1443،  اليوم يتم الاستعلام الإلكتروني عن نتيجة المرحلة الثانوية العامة والتي أصبحت من أهم موضوعات البحث من قبل الطلاب الذين أدوا الاختبارات الحضورية وسط إجراءات احترازية مشددة، وكانت وزارة التعليم قد انتهت من الاختبارات الفصلية، وتترقب الطلبة النتيجة عبر الموقع الإلكتروني مخصص لإستخراج النتائج من خلاله الذي أنشأته الوزارة حتى يتم تقديم كافة الخدمات لمنسوبي التعليم من خلالها، من نتائج وتقديم في الصفوف الأولى من التعليم، وكانت الوزارة قد أعلنت عن نظام وشكل الاختبارات، وأكدت أنها سوف تكون حضورية وفق الضوابط التي حددتها بالاتفاق مع وزارة الصحة، مع التطبيق الكامل للاشتراطات الوقائية منعاً للإصابة بفيروس كورونا.

أعلنت اليوم وزارة التعليم السعودية عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن انطلاق الاختبارات للفصل الدراسي الثاني بداية من يوم الأحد الثاني من شعبان 1443 الموافق 2022/03/06، وناشدت على الطلاب الحفاظ على النوم الجيد والنوم عن مدة لا تقل عن 8 ساعات، كما أكدت على تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية الكاملة، وتنظيم الوقت في هذه المرحلة الحاسمة، حتى تتوافر البيئة الملائمة للمذاكرة.

كانت وزارة التعليم السعودية قد أقرت نظام الدراسة الحضوري في المدارس، منذ انطلاق الدراسة هذا العام ووضعت ضوابط صارمة للطلاب عند الحضور، وأشترطت التحصين بجرعتي التحصين للطلاب من عمر 12 عام فأكثر، كما شددت المتابعة على المدارس لمراقبة تنفيذ كافة التوصيات الخاصة بالحماية من فيروس كورونا المستجد، وتزداد فترات المراقبة عند عقد الاختبارات الفصلية، كما هو الحال في الفصل الثاني 1443 الحالي.

تعطل نظام نور

حالة كبيرة من الغضب تنتاب الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، الراغبين في الاستعلام الإلكتروني عن النتائج من خلال نظام نور، بعد أن تعطل النظام أمس وظهور عبارة “يرجى مراجعة المدرسة للحصول على النتيجة”، وما ذال نظام نور يتصدر البحث من الطلاب وأولياء أمورهم حتى الآن للإطلاع على النتائج.

وزارة التعليم تعلن اليوم النتيجة

تعلن اليوم وزارة التعليم من خلال موقع نظام نور التعليمي، وكذالك يمكن الاستعلام عن طريق تطبيق توكلنا عن نتائج الطلاب للمرحلة الثانوية العامة، بعد أن أنهت الطلبة الاختبارات الحضورية للمرة الأولى منذ جائحة فيروس كورونا المستجد، وهناك حالة من الترقب لدى الطلاب لمعرفة نتائجهم نظراً لأهمية المرحلة الثانوية العامة في حياة الطلاب العلمية.

رابط نظام نور نتائج الطلاب 1443

  • الدخول على الرابط الإلكتروني noor.moe.gov.sa.
  • تسجيل اسم المستخدم وكلمة السر للمرور إلي النظام.
  • تسجيل رقم الهوية الوطنية للطالب أو ولي الأمر.
  • تحديد السنة الدراسية التي ترغب في الاستعلام عنها.
  • الضغط على زر عرض النتيجة ليتم عرض تفاصيل النتيجة.

نتائج الطلاب عبر تطبيق توكلنا

يقدم تطبيق توكلنا العديد من الخدمات، ومن أهم هذه الخدمات هي إشعارات نتائج الطلاب، ويمكن الحصول عليها عبر الخطوات التالية.

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لتطبيق توكلنا.
  • ومن الصفحة الرئيسية الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • ثم أضغط على نتائج الطلاب وبعدها سجل بياناتك الشخصية المطلوبة.
  • ثم أضغط تفعيل خدمة الإشعارات ” أبلغني عند تحديث النتائج الدراسية”.

تجهيزات الوزارة لاختبارات الفصل الدراسي الثاني

وجهت وزارة التعليم كافة الإدارات التعليمية، بمراقبة المدارس أثناء فترة الاختبارات الحضورية لجميع الصفوف، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية الموصي بها حتى تخرج الاختبارات في أفضل جو صحي وأمن، حتى لا يصاب أي طال بالفيروس أثناء تأدية الاختبارات للفصل الدراسي الثاني من العام.

نظام نور التعليمي

نظام نور أنشأته وزارة التعليم السعودية من أجل خدمة العملية التعليمية، وتنفيذاً لخطط الدولة السعودية التنموية والتي تهدف للارتقاء بكافة الخدمات التي تقدمها للمواطنين في المملكة، طبقاً لرؤية المملكة الإستراتيجية 2030، والتي تهدف للتحول الرقمي والاتجاه إلي البرمجة لذا أقامة مسابقة مدرستي تبرمج التي تحث الطلاب على الدخول واقتحام عالم البرمجة، وهو إحدى علوم المستقبل القادمة التي تستهدف المملكة التميز فيها.

نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني 2022

أعلنت الوزارة أنها سوف تنتهي من الاختبارات الفصلية الثانية، يوم الخميس الموافق 2022/03/09 ومن ثم يتم العمل مباشراً في تصحيح الأوراق الامتحانية للطلاب، ومراجعتها لتعلن النتائج في أسرع وقت حتى يستعلم الطلاب وأولياء أمورهم عنها، من خلال نظام نور التعليمي.

موعد إعلان نتائج الفصل الثاني 1443

كما هو معلوم فأن النتائج تظهر عقب انتهاء الاختبارات بفترة قصيرة، لأن الوزارة تقوم بتصحيح الاختبارات أول بأول، المادة التي يتم ألاختبار والامتحان بها يتم تصحيحها مباشراً، لذا فأن الاختبارات سوف تنتهي يوم الخميس القادم الموافق 9 من شهر مارس، وبعدها بيوم أو أثنين سوف ترفع النتائج عبر رابط نظام نور.

وزارة التعليم السعودية

وزارة التعليم السعودية تهتم بالتحول الرقمي وتقديم كافة خدماتها إلكترونياً، توفيراً للوقت والمجهود في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي يجعل من التزاحم في الأماكن المغلقة أرضاً خصبة للفيروس اللعين للانتشار بين الطلاب، لذا تقيم المنصات الإلكترونية لتقديم الدروس والخدمات مثل منصة مدرستي التي تعتبر من أهم طرق الحصول على المعلومة والدروس عن بعد.

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور

يتم تغذية النظام بالنتائج فور الانتهاء من التصحيح وذالك من خلال نظام دقيق، حتى لا تحدث أي أخطاء في النتائج، وذالك لكل المراحل الابتدائية والمتوسط والمرحلة الثانوية، فقد تم وضع نظام نور وفق أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال، من قبل كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *