طريقة تحضير بان كيك منزلي على شكل سبونج بوب في نص الليل

طريقة تحضير بان كيك منزلي على شكل سبونج بوب في نص الليل

طريقة تحضير بان كيك منزلي على شكل سبونج بوب في نص الليل وهي من الطرق السهلة جدًا. أهم شيء هي تحضير مقلاة غير لاصقة مثلا من ماركة نوفال أو تيفال أو أي ماركة أخرى من المقلاوات. وكل ما عليكِ عزيزيتي القارئة هو القدرة على رسم شكل سبونج بوب. ويمكنك فعل ذلك من خلال تجهيز علبة بلاستيكية يتم تقطير منها عجينة البان كيك حتى تستطيعي التحكم في الرسمة التي ترسمينها باستخدام العجينة التي سنذكر لكِ مقاديرها.

طريقة تحضير بان كيك منزلي على شكل سبونج بوب في نص الليل

في ظل الشتاء في مصر أو في العالم العربي يمكنك عمل عجينة البان كيك خلال 10 دقائق. وهذه العجينة عبارة عن بيضة وكوب من الدقيق ( الطحين). وربع كوب من السكر. وربع كوب من الزيت ويفضل زيت الزيتون أو زيت كريستال عباد الشمس. وملعقة صغيرة من البيكنج بودر. وكوب إلا ربع من اللبن.

كيفية عمل بان كيك منزلي بشكل سبونج بوب بأسهل طريقة

أحضري وعاء بلاستيكي وضعي البيضة النيئة وضعي عليها الفانيليا القليل منها وليس الكثير لكي تضيع زفارة البيض. ابدأي بضرب البيضة مع الفانيليا بصورة مستمرة. ثم ضعي ربع كوب من السكر مع الضرب بالمضرب بصورة جيدة جدًا حتى يندمج الخليط. ثم ضعي الخليط من ربع كوب من الزيت مع التقليب بالمضرب بصورة مستمرة. بعد ذل ضعي كوب من اللبن مع التقليب وبالمضرب باستمرار بعد ذلك. ضعي كوب من الدقيق ولو احتجتِ المزيد ضعي، مع رشة البيكنج بودر وقومي بالخفق حتى تصلي إلى قوام متماسك ليّن. ويمكنكِ إضافة أي نكهة من البرتقال أو غيرها وبعد ذلك تتركيها 5 دقائق ليتم التخمير. مع تجهيز المقلاة التي سيتم عمل عليها البان كيك.

تجهيز المقلاة لرسم شكل بان كيك سبونج بوب

ضعي نقطة من الزيت وتدهنين هذه المقلاة (الطاسة ) بالفرشاة وتقوم بتسخينها بصورة جيدة جدًا. بعد ذلك قومي بجعل النار متوسطة وليست مرتفعة جدًا. ثم تضعين العجين في قمع لرسم شكل سبونج بوب بصورة جيدة. وحجم بان كيك سبونج بوب هو الذي تتحكمين فيه ثم تتركي العجين على شكل سبونج بوب الفترة الجيدة. ومع ظهور فقاقيع على الوجه بهذا يتم النضج. وقومي بعد ذلك بقلبها ثم تضعين عليها مربة الفراولة التي تحبينها أو الجبنة التي تحبينها وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل الفيشار بالماء على البوتجاز مع سر الريحة الخطيرة بالطريقة الحديثة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *