خدمه الكفالة الإلكترونية عبر منصه ابشر ومعرفه خطوات تنفيذ الخدمه من الموقع الرسمي للمنصة

خدمه الكفالة الإلكترونية عبر منصه ابشر ومعرفه خطوات تنفيذ الخدمه من الموقع الرسمي للمنصة

خدمه الكفالة الإلكترونية من اهم واحدث الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها والإعلان عنها في خلال هذه الأيام والتي تقدم لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة. كما تم الإعلان عن الخدمه عبر صفحه المنصة الرسمية علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخري بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم إطلاق عده خدمات إلكترونية أيضا والإعلان عنها عبر مواقع التواصل والتي تسال عنها الكثير. والتي من اهم هذه الخدمات خدمه تقدير عبر ابشر لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وخطوات الوصول للخدمه الكترونيا. كما تم الإعلان أيضا عن تجديد رخصه القيادة والسير الكترونيا بخطوات كل خدمه عبر موقع ابشر ومعرفه جميع الشروط. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه الخطوات الصحيحة للحصول عليها من الموقع الرسمي كما تم الإعلان عنها.

خدمه الكفالة الإلكترونية

أعلنت منصه ابشر حديثا عن إطلاقها لعده خدمات إلكترونية جديده لجميع المواطنين والتي شملت خدمه الكفالة الإلكترونية. كما تمكن الأفراد من تقديم الكفالة عبر المنصة بدون الحاجة إلي التعاملات الورقية. وذلك طبقا لرؤية المملكة والهادفة إلي تحويل المملكة رقميا وتحويل جميع خدماتها الكترونيا. يتم الحصول عليها من خلال التطبيقات المعتمدة من المملكة والمواقع الرسمية التي توفر الجهد والوقت المبذول تجاه الحصول علي الخدمات. كما تتيح الخدمه تقديم الكفالات أمام أي من الجهات المعنية أيضا حتي إنهاء اجراءات النظامية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تسهم الخدمه في إتمام اجراءات المرور وتسهيل اجراءات الكفالة في الحوادث المرورية. وتقليل المراجعات لادارأت وشعب المرور.

شروط الكفالة الإلكترونية

كما أعلنت المنصة أيضا عن بعض الشروط المتعلقة بخدمه الكفالة الإلكترونية الجديدة. والتي سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال النقاط الأتية:

  • يجب أن يكون عمر المستفيد 18 عام أو اكثر.
  • يجب أن يكون داخل المملكة أثناء طلب الخدمه.
  • لديه حساب بمنصة ابشر مسجل ومفعل.
  • أن يكون غير مطلوب امنيا أو مسجل كمكفول في قضيه اخرى.

خطوات تنفيذ الكفالة الإلكترونيه

بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقه وكيفيه الحصول علي خدمه الكفالة الإلكترونية. والتي سوف نقوم بتوضيحها لكم بالخطوات الصحيحة من خلال الأتي:

  1. دخول الموقع الرسمي الخاص بمنصة ابشر وتسجيل الدخول بها.
  2. النقر علي أيقونة خدماتي ثم خدمات.
  3. الدخول للخدمات العامه ثم اختيار خدمه الكفالة.
  4. اختيار كفاله جديده أو استعراض الطلبات.
  5. يتم إدخال بيانات المكفول ثم الضغط علي أيقونة السداد.
  6. يجب التأكد من إجمالي المبلغ وإدخال بيانات البطاقة البنكية.
  7. وأخيرا يتم طباعه الرقم المرجعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *