موعد بدء رمضان 2022 في السعودية وباقي الدول العربية فلكياً

موعد بدء رمضان 2022 في السعودية وباقي الدول العربية فلكياً

موعد بدء رمضان 2022 ، حيث حدد الدكتور خالد الزعاق رئيس مرصد البحوث الفلكية والجيوفيزيائية بالمملكة العربية السعودية ، موعد انتهاء شهر شعبان فلكيا ، وهو 29 يومًا، كما أوضح في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر ، “أن يوم السبت 2 أبريل سيكون بداية شهر رمضان ، وسيستمر 30 يومًا ، لذا سيكون يوم الاثنين 2 مايو أول أيام عيد الفطر السعيد”.

موعد بدء رمضان 2022

وقال أيضا في مقطع فيديو مرفق بالتغريدة: “رمضان بمعنى بين أقصر وأطول شهور السنة ، بين ما يسميه الناس قصر شعبان والشوق لرمضان. بين رمضان الطويل، مؤكدا على أن دوران الأرض حول محورها يعبر عن اليوم، إلى جانب دوران القمر حول الأرض يعبر عن الشهر، أما فيما يخص دوران الأرض حول الشمس فيعبر عن السنة.

موعد رمضان في مصر 2022

حسب الحسابات الفلكية ، نحن على بعد 29 يومًا من شهر رمضان عام 1443 من التقويم الإسلامي ، وهو تاريخ بداية شهر رمضان. من الناحية الفلكية ، يبدأ شهر رمضان المبارك 1443 يوم السبت 2 أبريل 2022 ، لذلك يتبقى 28 يومًا على بداية الشهر الكريم.

موعد رمضان 2022 في تركيا وسوريا

فيما يخص تركيا فقد أعلن وقف الديانة التركي أن أول أيام الشهر الفضيل سيكون بتاريخ الثاني من شهر إبريل المقبل ، وأضاف وقف الديانة بأن أول يوم من أيام عيد الفطر سيكون بتاريخ الأول من شهر مايو أيار المقبل 2022 مـ، من جهة أخرى تعتمد سوريا كسائر الدول العربية التماس غرة رمضان حتى يتم تحديد موعد صيام أول أيام الشهر الكريم.

ميعاد رمضان في الدول العربية 2022

تشير الأبحاث الفلكية إلى أن الاقتران سيبدأ فجر الجمعة الأولى من شهر أبريل ، الموافق 29 من شعبان 1443 ، وبعد غروب الشمس سيكون من الممكن رؤية هلال رمضان الجديد. أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، أن علماء الفلك حددوا بداية شهر رمضان المبارك في يوم السبت الثاني من أبريل 2022 ، وهو أول أيام رمضان 2022، تجدر الإشارة إلى أن كل الدول العربية تقوم بتحديد موعد بداية رمضان بناء على رؤية غرة الشهر الكريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *