البيكنج بودر والصابون ندمت إني ما عرفتها من زمان فكرة مش هتخطر على بالك جربيها بنفسك

البيكنج بودر والصابون ندمت إني ما عرفتها من زمان فكرة مش هتخطر على بالك جربيها بنفسك

تفتيح البشرة والجسم كله في أسبوع واحد فقط البيكنج بودر والصابون هم من المكونات الطبيعية الموجودة دائما في كل منزل، وقد يدخل البيكنج بودر والصابون في كثير من الوصفات الطبيعية التي تفيد البشرة والشعر ووصفات عديدة لا حصر لها، واليوم من خلال هذا المقال سوف نتعرف معكم على هذه الوصفة التي تعد من الوصفات السحرية لتبيض البشرة بشكل كبير.

طريقة عمل وصفة البيكنج بودر والصابون

استخدام هذه الوصفة سوف تكون نتائجه مبهرة تبيض طبيعي وليس له أي أضرار على البشرة على عكس المنتجات التي تباع في محلات مستحضرات التجميل، وهذه المنتجات التقليدية قد يكون لها أثار سلبية على البشرة، وإليكم مكونات هذه الوصفة المميزة وهي:

  • كوب كبير من الصابون المبشور.
  • عبوة بيكنج بودر.
  • 2 كوب من الخل الأبيض.

طريقة التحضير

من خلال الخطوات التالية يمكنك صنع الوصفة الجبارة التي لا تستغني عنها بعد الآن، وهي كما يلي:

  • نضع الصابون في الكبة ويخلط جيدا حتى يصبح قوام كريمي.
  • بعد ذلك يتم إضافة الخل الأبيض تدريجيا حتى يختلط تماما، وذلك مع العلم في حالة عدم وجود الخل الأبيض نستبدله بالماء.
  • وأخيرا نضع البيكنج بودر مع التقليب جيدا حتى يصبح الخليط متجانس القوام كريمي.

طريقة استخدام الوصفة

قبل استخدام الوصفة نقوم بغسل البشرة جيدا مع التجفيف الجيد ثم نضع مرطب للبشرة، وبعد ذلك نضع الخليط على البشرة، ومن ثم نتركها طوال الليل وفي الصباح الباكر يتم غسل الجسم كله بالماء الفاتر.

نصائح لاستخدام هذه الوصفة بأمان

يرجى اتباع السطور التالية لنتعرف سويا على موانع استخدام الوصفة، وهي كما يلي:

  • يجب مراعاة معرفة إذا كان لديك أي نوع من الحساسية من البيكنج بودر أو الخل أو الصابون في حالة الحساسية قد يحدث تهيج للبشرة.
  • يمكنك استخدام الوصفة بعيدا عن الشمس أو الحرارة الشديدة.
  • يمكنك استخدام الوصفة مرتين كل أسبوع.

وصفات تطويل وترطيب وتنعيم وكثافة الشعر في وقت سريع، يعد هذا ما يشغل بال الكثير من الفتيات لجمال شعرها ولأن جمال المرأة في جمال شعرها؛ فالكل يبحث عن هذا الجمال فالبعض منا يلجأ إلى صالونات التجميل إلا أن أسعارها باهظة جدا ومع الاستمرارية قد يشكل خطر بالغا على الشعر ولأن المنتجات التي يستخدمها أصحاب الصالونات مهما كانت ماركات إلا أن يدخل في تركيبها مواد كيميائية قد تضر الشعر من الجذور على المدى البعيد، واليوم نطرح لكم وصفات طبيعية مفيدة جدا لتغذية فروة الرأس والشعر.

بشكل عام تعتبر المخاليط والأقنعة المصنوعة من مسحوق الخبز آمنة ولكنها في بعض الأحيان يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية من هنا نوصيك باستشارة خبراء التجميل والمتخصصين قبل استخدام بذور الخبز لمعرفة ما إذا كان يمكنك وضعها على بشرتك ولفترة استخدام محددة اعتمادًا على طبيعة بشرتك ونوع الأنسجة بالإضافة إلى ظهور التجاعيد المبكرة فإن الإفراط في استخدام مسحوق الخبز على الجلد قد يسبب تهيج الجلد.

تفتيح البشرة

تحتوي الطماطم أيضًا على مادة الليكوبين التي تحمي البشرة من علامات الشيخوخة كما أنها غنية بمضادات الأكسدة. وهو من الأطعمة التي تجعل البشرة متوهجة أما بالنسبة لدقيق الشوفان فيمكن استخدامه كمقشر خفيف لتحسين صحة الجلد ، ويمكن استخدام هذا الماسك للبشرة الدهنية والمختلطة والعادية والطريقة هي اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل وضعي هذا المزيج على الوجه والرقبة اتركي هذا الخليط لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء اتبع هذه الوصفة يوميا لمدة شهر وستلاحظ الفرق استخدمي الحليب والعسل لجعل البشرة ناعمة ونضرة يحتوي الحليب على الخميرة التي تساعد على ترطيب البشرة بينما يعمل العسل كمسكن طبيعي ومهدئ للبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *