مكونات سحرية للتخلص من الصراصير والحشرات بدون استخدام مواد كيماوية

مكونات سحرية للتخلص من الصراصير والحشرات بدون استخدام مواد كيماوية

تعد الصراصير من الحشرات الغير محببة في كل مكان، وهي من المشاكل التي تواجه الكثير من ربات البيوت عندما يكتشفوا وجود صراصير في المطبخ أو في أي غرفة،ويتواجهون على الفور لشركات خاصة بمكافحة الحشرات مما يؤدي لدفع مبالغ باهظة للتخلص من الحشرات والصراصير، لذا سنوضح لكم من  خلال المقال التالي طرق عديدة للتخلص من الحشرات.

تواجد الصراصير والحشرات الزاحفة المشاكل التي تواجه جميع الأشخاص، خاصة ربات البيوت، لأنها تسبب لهم الكثير من الإزعاج، وتسبب لهم أضرار صحية، لذلك سوف نقدم إليكم خلال هذا المقال مكون واحد سحري للتخلص من الصراصير والحشرات الزاحفة.

طريقة التخلص من الصراصير والحشرات الزاحفة بالنشا:

النشا يعتبر من أكثر الأشياء الرائجة بين الكثير من الأشخاص للتخلص من الصراصير والحشرات الزاحفة، وذلك عن طريق وضع كمية قليلة من النشا في جميع الأماكن التي توجد بها تلك الحشرات، ومع مرور الوقت سوف تلاحظي خروج الحشرات من المكان بسبب النشا.

طريقة التخلص من الصراصير والحشرات الزاحفة بالخل:

الخل يعد من أروع الطرق التي استخدمت على الإطلاق للتخلص من الحشرات الزاحفة، وذلك عن طريق خلط ثلاث ملاعق من بشر صابون اليدين مع ست ملاعق كبيرة من الخل، وربع كوب كبير من الماء.

اسكبي كمية مناسبة من الخليط في الأماكن التي توجد بها تلك الحشرات، ثم اتركي الخليط حتى يجف، وسوف يساعد في غلق الأماكن التي تأتي منها الحشرات، مثل الفتحات والثقوب الصغيرة.

طريقة التخلص من الصراصير والحشرات الزاحفة بالسكر:

خليط السكر يعد من أجمل المكونات التي تقضي على الحشرات الزاحفة بشكل نهائي، وذلك عن طريق مزج ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر جيدا، ثم وزعي الخليط في جميع الأماكن التي توجد بها الحشرات، ثم تنجذب الحشرات إلى الخليط وتتناوله، ثم تنفجر أمعائها.

طريقة للتخلص من الصراصير والحشرات الزاحفة بالنعناع البري:

النعناع يعد من أجمل الوصفات التي تساعد في القضاء على الحشرات الزاحفة، وذلك عن طريق امزجي خمس أكواب كبيرة من الماء الساخن مع ٥ ملاعق كبيرة من النعناع البري، ثم اتركيهم لمدة ١٠ دقائق، ثم اسكبي الخليط بعد تصفيته جيدا في زجاجة بها رذاذ، ثم وزعيه في جميع الأماكن التي توجد بها الحشرات.

أهم النصائح للتخلص من الصراصير والحشرات الزاحفة:

  • اغلقي الثقوب التي توجد في جدران المطبخ والحمام، وغيرهم من الغرف.
  • تخلصي بشكل يومي من فضلات الطعام، حتى تجعلي منزلك نظيف طوال الوقت.
  • قومي بإلقاء القمامة يوميا.

التخلص من الحشرات بمكونات طبيعية:

  • الطريقة الاولى للتخلص من النمل: حضري كوب به عصير من الليمون أو كوب من الخل الأبيض، ثم قومي بوضعها في بخاخ وقومي برشها في جميع  الأركان يوميا، حتى التخلص من النمل نهائيا.
  • الطريقة الثانية للتخلص من النمل: قومي بتحضير نعناع أخضر طازج وحزمة أخرى من الريحان، قومي بوضعهم على حافة الشباك أو بالمكان المراد التخلص منه بالحشرات.
  • الطريقة الثالثة للتخلص من النمل: قومي بتحضير شيح بابونج ومعه حزمة من النعناع الأخضر، قومي بوضعها على النكان المراد التخلص منه بالنمل والتخلص من بعض الحشرات.
  • الطريقة الرابعة للتخلص من الحشرات: حضري كوب من خل التفاح الأحمر ومعه كوب من الخل الأبيض، ثم ضعيهم في البخاخ الرشاش، لكي يتم عملها ورشها في المكان الذي به حشرات.
  • الطريقة الخامسة للتخلص من الصراصير: قومي بتحضير ثلاثة ملاعق من الحليب البودر، وملعقتان من النشا، وخمسة ملاعق من بودرة الصراصير، قومي بعجنهم بالماء حتى تصبح عجين متماسكة، ثم ضعيها في كل مكان بها صراصير،  كما يمكن وضع تلك المكونات بكمية أقل في بخاخ مملوؤة بالماء ويتم رشها بالأماكن المتواجد بها الصراصير.

نصائح لحماية المنزل من الصراصير والحشرات:

  • الحرص على عدم إلقاء أي مواد دهنية ومخلفات المواد الغذائية في أحواض المطابخ والحمامات وذلك لأن ينتج عنها انسداد في فتحات الصرف، مما يؤدي لتواجد حشرات.
  • يفضل أن يتم سكب المياه الساخنة بعد كل عملية تنظيف.
  • يمكن استخدام بعض المواد الكيميائية من أجل تسليك الأحواض.

وصفة للتخلص من الهاموش:

يعتبر هذا الخليط يعمل على اصطياد الهاموش بكل سهولة، كل ما عليكم تحضير المكونات وعملها.

  • حضري كوب صغير.
  • عسل أبيض حضري ملعقة.
  • ملعقتان من خل التفاح أو الخل الابيض.
  • ملعقة من غسول الأطباق.

طريقة التحضير:

  1. قومي بوضع الخل والعسل ومعهم غسول الأطباق بالكوب.
  2. قومي بوضع الخليط السابق بجوار المكان المتواجد به الهاموش.

خلطة للتخلص من النمل:

قومي بتحضير ثلاثة ملاعق من النشا الناعم، وملعقتان من بودرة النمل، حضري الماء ومعهم كوب من الخل، قومي بعجنهم بالماء حتى تصبح عجين متماسكة، ثم ضعيها في كل مكان بها النمل،  كما يمكن وضع تلك المكونات بكمية أقل في بخاخ مملوؤة بالماء ويتم رشها بالأماكن المتواجد بها النمل.

التخلص من الصراصير باستخدام الزيوت العطرية:

تعد الزيوت العطريه محببة لدى جميع الاشخاص، لكن هناك بعض الزيوت العطرية لا يحبها الحشرات وبالأخص الصراصير، فمن هنا سوف نقدم لكم متابعينا بعض الوصفات من الزيوت العطرية للتخلص من الصراصير في المنزل، يجب تحضير زيت اكليل الجبل وزيت الأرز العطري واافانيليا، وخلطهم جيدا قومي بعمل كراط من القطن واغمسيها في الزيوت العطرية، وضعي كل كرة في مكان تواجد الصراصير لتعمل على التخلص منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *