متى موعد شهر رمضان 2022 كم باقي على رمضان لعام 1443

متى موعد شهر رمضان 2022 كم باقي على رمضان لعام 1443

موعد شهر رمضان 2022 من أهم الأمور التي تشغل أذهان الملايين من المسلمين مؤخرا، وهم يتساءلون كم باقي على رمضان 2022. مع العلم بأنه يمكن أن يتم تحديد اول يوم في رمضان 2022 عن طريق الرصد وبالاعتماد على حسابات فلكية خاصة. ويعتبر هذا الشهر من أكثر الشهور المقدسة لدى المسلمين، لأنه شهر الخير والبركة والبرّ وبذل المعروف. وهو الشهر الذي تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وفيه ليلة هي خير من ألف شهر. والتي قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلّم بأنّ من قامها غفر الله له ما تقدّم من ذنبه. وسنجيب اليوم من خلال مقالنا على موقع ثقفني عن سؤال متى رمضان 2022. وسنحدد لكم تاريخ رمضان 2022 حسب ما توصلوا إليه من خلال الحسابات الفلكية للأشهر الهجرية.

موعد شهر رمضان 2022

ينتظر المسلمون بفارغ الصبر موعد شهر رمضان 2022، وحسب ما اشارت إليه الحسابات الفلكية فإنّ تاريخ رمضان 1443 سيكون يوم الثاني من شهر أبريل 2022. لأنّه سيحدث اقتران للقمر فجر الجمعة 1 أبريل على 3:24 صباحا بتوقيت مكة. وسيبقى القمر 15 ساعة، ستكون رؤية الهلال متاحة بعد غياب شمس يوم الجمعة. وبالتالي فمن المتوقع أن يكون اول يوم في رمضان 2022 هو اليوم الموالي 2 أبريل.

وتجدر الإشارة لمن يتساءلون عن اول رمضان 1443 بأن هذا الشهر هو خير فرصة لهم لقرع أبواب التوبة والروجوع إلى الله. فالله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب لكل من صيامه إيمانا واحتسابا، وهو يعلّم الإنسان سماحة النفس والهدوء. ففي حال كان الشخص صائما لا يستطيع أن يعادي غيره أو يؤذيهم. ويسارع الناس فيه إلى بذل الإحسان وفعل الخير والإكثار من الصدقات، إنه شهر مليء بالنفحات الإيمانية.

رصد هلال اول رمضان 2022

يتم معرفة تاريخ رمضان 1443 من خلال الرصد، مع العلم بأنّ حالة الطقس في حالة تغير دائم. ولكن هناك خطوط أساسية يعتمد عليها من أجل تقدير حالة الطقس على مدى أيام. وحسب ما صدر عن مراكز الأرصاد الجوية فإنّ الجو في اول رمضان 2022 سيكون غائما جزئيا. وكذلك آخر يوم من شعبان سيكون غائما، وبالتالي يجب أن تستغل اللجان المختصة فترة ما بعد غروب الشمس لتحديد موعد رمضان 2022.

حكم التهنئة بشهر رمضان

يرغب المسلمون في معظم الدول العربية في معرفة حكم تهنئة رمضان 2022، وهذا جائز شرعا بإجماع من كبار علماء المسلمين. فقد قال ابن عثيمين بأنه لا حرج في ذلك فهو أمر مستحب، ويجب على كل المسلمين أنيفرحوا بحلول هذا الشهر ويهنئوا بعضهم البعض ويقولوا: تقبل الله منا ومنكم، والدعاء لهم بالخير وأن يغفر الله لهم ويرفع درجاتهم ويرزقهم حسن الثواب والأجر.

بهذا نختتم معكم المقال الذي تحدثنا فيه عن موعد شهر رمضان 2022، وهو من بين المواضيع الهامة التي يرغب الناس بمعرفتها. وذكرنا لكم أنّ اول يوم في رمضان 2022 سيوافق تاريخ الثاني من شهر أبريل 2022 ثم ذكرنا لكم رصد هلال رمضان لهذا العام. وبهذا نكون قد قدمنا لكم الإجابة الكافية عن سؤال كم يوم باقي على رمضان 2022، بلّغنا الله وإياكم الصيام والقيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *