سر نجاح التونة المعلبة أعملي التونة القطع في المنزل بمقادير غير مكلفة بنفس طعم الجاهزة

سر نجاح التونة المعلبة أعملي التونة القطع في المنزل بمقادير غير مكلفة بنفس طعم الجاهزة

تعتبر التونة طبق من الأطباق الرئيسية والتي يعشقها الكثير من الناس سواء الكبار أو الصغار لذلك يقومون معظم الأشخاص بشرائها جاهزة من المحلات فتكون على شكل علب، ولكن التونة المعلبة الجاهزة قد تحتوي علي كمية من المواد الحافظة فهذه المواد ممكن أن تضر صحة الإنسان وتصيبه بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطانات وغيره، وغير ذلك أن علب التونة تباع بأعلى الأسعار لذلك تفضل أغلبية الأمهات أن يقوموا بعمل التونة في البيت بدلا من شرائها، فعندما نقوم بعملها لا تكون مكلفة مثلما تكون جاهزة وبجانب هذا فهي تكون مضمونة وصحية.

التونة من أنوع الأسماك التي يعشقها الكثير من الناس ويقومون دائما بشرائها جاهزة في شكل علب من المحلات، فقد يوجد لها العديد من الأنواع ولكن تقوم جميع الأمهات بعملها في المنزل فتكون تكلفتها أقل بكثير من شرائها جاهزة ومن الممكن أن نحتفظ بها في الثلاجه لفترة طويلة جدا من الوقت.

تساعد الأسماك البحرية على تقوية وتغذية الجسم وإمداده بالفوائد الصحيه اللازمة له، يعد سمك التونة من أهم الأسماك البحرية التى يمكن تحضيرها داخل المنزل بطريقة سهلة وطعم لذيذ فإنه وجبة خفيفة وسريعة التحضير تصلح كوجبة كاملة على جميع الوجبات فإنها تساعد على تحسين المزاج وتقوى الزاكرة وتقى من تصلب الشرايين وتحافظ على صحة القلب كما أنها وجبه صحيه ومغذية أثناء فترة الرجيم الصحي، وينصح الأطباء فى تناول التونه فى فترة الحمل والولاده .

من الفوائد الصحية التى توجد فى سمك التونة الذى يحتوى على نسبة عالية من البروتين والزنك والاميجا 3 والعديد من الفيتامينات والمعادن الثمينة، فإنه له القدرة العجيبة على تحسين وظائف الجسم ومعالجة الأنيميا وفقر الدم ويحسن التقلبات المزاجية ويعطى الاحساس بالراحة النفسية والاسترخاء بعد تناوله، فإنه وجبه صحيه مغذية مشبعه تعطيك الاحساس بالشبع، فمن الممكن تحضير سمك التونة بداخل المنزل بمكونات بسيطة وغير مكلفة وضمان الطعم الجيد للتونه .

مكونات التونة في المنزل

  • كيلو واحد من سمكة التونة.
  • ربع كوب كبير من الخل الأبيض.
  • ست ملاعق كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  • نصف كوب كبير من الزيت النباتي.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الملح.
  • كمية مناسبة من الماء.

طريقة عمل التونة في المنزل

  • في البداية نقوم بتقشير سمكة التونة ويتم إزالة الرأس والزيل منها ولابد من غسلها وتنظيفها بشكل جيد والتخلص من أي شيء يوجد بداخلها ممكن أن يتسبب في وجود رائحة كريهة بها.
  • وبعد ذلك يتم وضع إناء عميق على النار ونضع به كمية مناسبة من الماء ونتركها حتى الغليان وعند غليان الماء نضع مصفاة تناسب حجم الإناء وحجم سمكة التونة.
  • ثم نضع سمكة التونة في هذه المصفاة ويتم تغطيتها بورق الألمونيوم ثم نضع غطاء مناسب ونتركها بهذه الطريقة لمدة ساعة أو ساعة وربع حتى يتم تسويتها جيدا.
  • وبعد التأكد من تسوية سمكة التونة نقوم برفع الإناء من على النار ثم يتم إخراج السمك من المصفاة وبعد ذلك يتم التخلص من الجلد بإستخدام سكينة، وأيضا لابد من إزالة الشوك الذي يوجد بها ونضع سمكة التونة في طبق ويتم تقطيعها على شكل قطع أو نقوم بهرسها بإستخدام الشوكة.
  • ويتم تجهيز برطمان زجاجي أو بلاستيك ويكون نظيف ونضع في هذا البرطمان قطع التونة ثم نحضر وعاء ونضع به كمية مناسبة من الماء والخل وعصير الليمون والملح، ويتم خلطهم مع بعض ونضع هذا الخليط في البرطمان ويتم غلقها ووضعها في الثلاجه ويمكن أن نتناولها في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *