تحديد موعد أول يوم رمضان 1443 في مصر والسعودية

تحديد موعد أول يوم رمضان 1443 في مصر والسعودية

تحديد موعد أول يوم رمضان 1443 يعد جدول أوقات الشهر المبارك كل عام، وبدايته من أهم وأجمل موضوعات البحث والنقاش بين جميع المسلمين في كل البلدان بكل مكان، قبل أن يبدأ الشهر الكريم، بسبب الروحانية الخاصة بالشهر الفضيل، والتي تسمح للمسلمين بالعبادة أكثر من باقي أيام شهر رمضان المبارك، حيث وبحكم الله تعالى أيام رمضان مضاعفة الأجر، في يوم 1 أبريل 2022 ميلاديًا، وهو يوم الرؤية، سيكون آخر أيام شهر شعبان، وتاريخ رمضان الفلكي 2022 هذه السنة، تحدد أنه سيكون السبت 2 أبريل 2022، والذي ينتهي يوم الإثنين 2 مايو، وعيد الفطر لعام 2022 سوف يكون  في تاريخ 3 مايو 2022.

تحديد موعد أول يوم رمضان 1443

حسب إمساكية شهر رمضان 2022 لمدينة القاهرة عام 1443 السنة الهجرية، والذي أعدته المديرية العامة للجغرافيا المصرية، وهو ما يتوافق مع إمساكية رمضان السعودية 1443 فإن السبت الثاني من شهر أبريل، والذي يوافق بداية أول أيام رمضان، هو أقل عدد ساعات في صيام أيام رمضان.

حيث يكون صيام أول يوم رمضان حوالي أربعة عشر ساعة، حيث تقام الصلاة للمغرب في تمام الساعة 6:14، وصلاة الفجر ينادى عليها في الساعة 4:15، وهو الشهر الذي ينتظره جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم فهو شهر العبادة المنتظر، يتم تهيئة الأطفال في رمضان كي يتعودوا على الصيام والصلاة والالتزام بقراءة القرآن؛ فالتعليم على الصغر كالنقش على الحجر وما يتعود عليه الأطفال اليوم هو ما يمارسوه في المستقبل عند الكبر وفق التربية الأساسية.

التقويم الهجري شهر رمضان سنة 1443

تقوم فكرة التقويم الخاص بالسنة الهجرية على الشهور العربية القمرية، والتي يتم احتسابها من خلال مدة الزمن الذي يأخذه القمر وهو يدور حول الكرة الأرضية، كما يسأل العديد من الناس عن العطلات الرسمية في رمضان 2022 وأيضاً كم يتبقى على رمضان.

الأشهر الهجرية عددها 12 شهر، وهي محرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الأول، جمادى الأول، جمادى الآخر، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، ذي الحجة، والتقويم الهجرية أو القمري تعتمد عليه عدد من البلاد العربية مثل المملكة العربية السعودية، كتقويم قومي ورسمي للدولة.

قام بإنشاء هذا التقويم الهجري الخليفة عمر بن الخطاب، من خلال اعتماد هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة في تاريخ  12 ربيع أول، والذي كان يصادف 24 من شهر سبتمبر 622 بالتقويم الميلادي، وجعله المرجع للسنة الأولى الهجرية، وهذا هو سبب تسميته بالهجري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *