“الآن” موعد صدور معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443 sbis.hrsd ورابط الاستعلام عن نتائج الأهلية للمستفيدين

“الآن” موعد صدور معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443 sbis.hrsd ورابط الاستعلام عن نتائج الأهلية للمستفيدين

نقدم لكم موعد صدور معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443 sbis.hrsd وطريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية، وتكون وزارة تنمية الموارد البشرية هي المسئولة عن  هذا النظام وهي القائمة على تنسيقة واختيار الأشخاص المستحقين له عن جدارة دون تواجد أي تحيز لأحد وقامت الوزارة خلال الفترة الماضية بدور كبير في هذا النظام وهو قبول أكثر من ١٠٠ ألف أسرة سعودية قامت بالتسجيل في هذا النظام وهو نظام الضمان الاجتماعي المطور.

بالنسبة للتسجيل داخل النظام فيجب على المتقدمين القيام ببعض الخطوات، والتي تبدأ بالولوج إلى الموقع الرسمي للنظام من خلال النقر على على رابط موقع الدعم والإعانات الاجتماعية، ثم الضغط على خيار “تسجيل جديد” ومن ثم كتابة رقم الهوية الخاصة بالشخص المتقدم، بالإضافة إلى تاريخ مولده المسجل بالبطاقة القومية، ثم تسجيل كلمة المرور مع ضرورة تأكيدها ثم إدخال رمز التحقق في المكان المخصص له.

موعد صدور معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443

قامت وزارة “الموارد البشرية” داخل المملكة السعودية ببدأ العمل داخل هذا النظام منذ يناير الماضي، حيث قامت الوزارة بتطوير نظام الضمان بهدف تحقيق ما يسمى بـ “رؤية 2030″، ومع اقتراب موعد صرف الدفعة الثانية من المعاشات الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور، أوصت الوزارة بضرورة استعلام المستحقين عن صرف الضمان الاجتماعي، وفي حال إيقاف النظام لدى البعض يجب عليه تقديم شكوى أو اعتراض من خلال المنصة، حيث تتيح المنصة عدد من الخدمات الإلكترونية والتي من أهمها الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور، بالإضافة إلى تقديم الاعتراضات والشكاوى فضلا عن تقديم طلبات الحصول على الرواتب الخاصة بـ المتقاعدين، وعن موعد نزولها يكون يوم 20 من الشهر الميلادي.

أتاحت الحكومة داخل المملكة السعودية إمكانية التسجيل من خلال بوابة الدعم والإعلانات الاجتماعية ، شرك توافر الشروط المطلوبة للتسجيل مع عدم الالتفات نحو عدة أمور أخرى، والتي من أبرزها الحالة الاجتماعية بالإضافة إلى جنس الشخص المتقدم، ويتم التسجيل من خلال منصة الدعم التي تم إنشائها كوسيلة لتقديم الدعم لمستحقيه ومستفيديه الجدد والقدامي.

الموقع الالكتروني الرسمي الجديد للضمان الاجتماعي القديمة

تعمل الوزارة المعنية بهذا النظام المطور في السعودية على اتاحة التواصل والعمل عن طريق منصة الضمان الاجتماعي القديمة، حيث سيتم العمل بالمنصتين الجديدة والقديمة بنفس الوقت حتى يوم 23 مايو للعام 2022م، كما أنه يوجد بعض التحديثات اللازمة والكثير من الإصلاحات والتطورات التي ستجعل من المنصة الجديدة أفضل من القديمة بمراحل.

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور

هناك مجموعة من الخطوات التي يلزم اتباعها للاستعلام عن تلك الخدمة، ويمكن توضيح ذلك من خلال الآتي:

  • بداية يجب الولوج إلى الموقع الرسمي للمنصة المخصصة للدعم، ويتم ذلك من خلال رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • يتم إنشاء حساب خاص بالشخص الذي يقوم بالاستعلام، حتى يتمكن من الاستعلام في أي وقت يريده، بالإضافة إلى التأكد من حصوله على معاشه الشهري بصورة منتظمة.
  • يتم الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي.
  • يجب النقر على أيقونة “الخدمات الإلكترونية” وذلك في حال كان يمتلك الشخص حساب رسمي على المنصة.
  • يتم اختيار “حماية المعاشات” ثم يتم الضغط على كلمة “تسجيل الدخول للخدمة”.
  • يجب اختيار المكتب الخاص بالضمان بالإضافة إلى تحديد الفئة المنتمي إليها.
  • يتم إدخال جميع البيانات التي يتطلبها النظام، مع ضرورة التأكد من صحتها وكتابتها بشكل دقيق.
  • ينبغي قراءة كافة الأحكام والشروط التي تذكر أمامك على الشاشة ثم الموافقة عليها.
  • تتمثل الخطوة الأخيرة في النقر على كلمة “إرسال” وبذلك تتم عملية الاستعلام بشكل ناجح.

قد أوضحنا لكم موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور شهرياً، وبذلك فإن الضمان الاجتماعي الجديد دفعة شهر مارس سيتم صرفها في يوم 20 من الشهر الميلادي، وقد أشرنا إلى خطوات الاستعلام عن هذه المعونة من خلال بوابة الدعم والحماية الاجتماعية المخصصة للاستعلامات والتسجيل للجدد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المسئولة عن الدعم.

حكم هام عند التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

إن من يقوم بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور يقر ويتعهد أن جميع المعلومات التي قام بإدخالها مضبوطة تماماً، وأن هذه المعلومات تعكس الواقع حتى تاريخ التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443، وأيضاً الوثائق والأوراق التي قام المتقدم برفعها حقيقية ولا يوجد بها أي معلومات مزيفة، ولا يتواجد أي معلومة تم خفيها أثناء التقديم.

يهدف برنامج الضمان الاجتماعي المطور إلى تمكين المستفيد المستحق للدعم من تحقيق الاستقلال المالي كي يتحول من فرد محتاجاً للدعم المالي إلى مواطن قادر على الإنتاج، وقادر على المعيشة الكريمة، وقادر على توفير احتياجاته الأساسية، دون الأخذ من الغير، حيث أن النظام الاجتماعي هذا يهدف إلى تحقيق حد أدنى من الدخل للفئات المحتاجة.

ماذا يحدث في حالة قبول طلبك في الضمان الاجتماعي المطور

بعد الإنتهاء من التسجيل سوف تجد رسالة نصية أخرى محتواها هو الجواب على طلبك الخاص بالحصول على راتب معاش الضمان الاجتماعي المطور، وإن كان الجواب هو القبول فإن معاش الضمان الاجتماعي المطور سوف يتم حسابه عن طريق الحد الأدنى الذي تمتلكه، وسوف يتم صرف معاشك مع الدفعة القادمة لذلك المعاش.

ومن شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور الذي أنصتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ألا يمتلك الموظف أصولًا ذات قيمةٍ، وأن يلتزم المواطن بمتطلبات الوزارة المتعلقة بالصحة والتعليم للأبناء وبرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة، ولا يجب على ذلك المواطن أن يقيم في أحد مراكز الإيواء الحكومية، والتي ترعاها الدولة كمراكز الرعاية الاجتماعية والصحية والمستشفيات والسجون.

حافظت المملكة العربية السعودية على صحة أبناءها من التزاحم والإصابة بفيروس كرونا فخصصت موقع إلكتروني للتسجيل في هذا النظام وأيضا الاستعلام عن القبول أو الرفض عن طريق الموقع الإلكتروني أيضا، وإذا تم رفض قبول أسرة معينة يتم توضيح أسباب الرفض خلال الموقع الإلكتروني أيضا، وسنتابعكم بكافة التفاصيل عن الضمان الاجتماعي المطور من موقعنا ثقفني.

التسجبل في الضمان الاجتماعي الجديد إلكتروني؟

يكون التسجيل في هذا النظام الاجتماعي المطور إلكترونيا عن طريق الإنترنت، فعلى الأشخاص الذين يقومون بالتسجيل الدخول على الموقع الخاص بالضمان الاجتماعي وتسجيل الدخول فيه حتى يتم قبوله، وهو بوابة الدعم والإعانات الاجتماعية، وعلى من يرغب التقديم سواء من المستحقين القدامى أو الجدد أن يقوموا بمليء بياناتهم بشكل صحيح تماماً.

ويجب الإشارة إلى أنه إذا كان المتقدم لطلب الضمان الاجتماعي المطور معيل لديه أكثر من عائلة واحدة، فإن كل أسرة تعتبر مستقلة ولها معاش منفصل، كما يجدر القول أنه لا يؤثر على استحقاق الأسرة للمعاش إقامة أحد أفرادها بغرض الدراسة خارج المدينة التي تقيم فيها الأسرة.

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنها بدأت دراسة أهلية المتقدمين الجدد لهذا النظام في ديسمبر من العام الماضي، وقالت إنها أودعت معاشهم التقاعدي الأول في يناير من هذا العام، ومن الشروط أيضًا تلبية متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال، ويجب الالتزام بأحد برامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة، وأن يكون غير مقيم في دار رعاية أو مركز إسكان برعاية الدولة، وألا يمتلك أصول عالية القيمة.

كما أن فكرة المعاش الاجتماعي المطور لم تقتصر على الدعم المالي فقط للمستفيدين، بل حرصت وزارة الموارد البشرية على مساعدة الفرد المستقل أو أبناء الفرد المعيل، على التسجيل لهم في الدورات التدريبية التي تحسن مهاراتهم الوظيفية ثم التقديم لهم في عدد من الوظائف التي يتم رؤيتها مناسبة لهم، من أجل مساعدتهم على رفع مستواهم الاقتصادي والاجتماعي، وعدم الاعتماد على المعاش الاجتماعي المطور.

الضمان الاجتماعي المطور للمواطنين السعوديين فقط

ومن الملفت ان الحكومة السعودية لم تنظر للأمر غير ان المستفيدين هم مواطنيين سعوديين دون النظر الى لون او جنس ودون التفريق بينهما، اهم ما كانت تبحث عنه هو أن يكون مواطنا سعوديا غير قادر على العيش بشكل كريم وعزيز النفس بين باقي إخوته السعوديين.

أصدرت وزارة الموارد البشرية شريحة مجتمعية تستهدف جميع الأفراد، والأسر الذين يحتاجون دعم مادي حتى نتمكن من تحسين معيشتهم، حيث وفرت نظام متميز يساعد على تسهيل كافة معاملات التسجيل والحالات التي تستحق الدعم ويتم ذلك من خلال برنامج الضمان الاجتماعي الحديث، لذلك يبحث الكثير من المواطنين بالمملكة عن رابط تسجيل برنامج الضمان الاجتماعي الجديد.

استعلام أهلية الضمان الاجتماعي المطور يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص المقيمين داخل المملكة السعودية، خاصة أولئك الذين تتوافر بهم الشروط التي تم طرحها والخاصة بالأهلية والاستحقاق، والتي قامت يفرضها وزارة الموارد البشرية داخل المملكة السعودية، حيث كان الهدف الرئيسي من إطلاق تلك الحملة مساعدة الفقراء، بالإضافة إلى الأسر ذات الدخل المحدود من أجل عيش حياة كريمة، من خلال هذا المقال نتعرف على مزيد من التفاصيل، تابعونا.

ويهدف ذلك النظام إلى تنمية اقتصادية عالية، والتي يكون في مضمونها العمل على تنمية البلاد بواسطة الفرد، ولقد قدمت الحكومة السعودية ذلك النظام عن بعد، وهذا من أجل توفير الوقت والمجهود على المواطن، والقضاء على فكرة الزحام، وعدم انتشار وباء فيروس كورونا، وذلك حتى أنه الموظفين يتعاملون بذلك النظام.
ويعني عن بعد هو أنه يمكن لمن يريد التقديم في نظام الضمان الاجتماعي المطور أن يتقدم، وهو في المنزل، وإن يتعامل الموظفين مع ذلك الطلب بصورة فورية عن طريق الحاسب الالي والجوال، وهو ما يجعل خطوات التقديم لهذا النظام سهلة للغاية، ويجعل الكثير من الراغبين في ذلك المعاش أن يتقدموا إليه بصورة بسيطة.

هدف نظام الضمان الاجتماعي المطور

يهدف هذا النظام في المقام الأول لمساعدة الأسر المحتاجة، وذلك من خلال توفير بعض من الاحتياجات الأساسية للأسرة خاصة في أوقات مثل التي نشهدها في الوقت الحالي، من تفشي بعض الأمراض بالإضافة إلى النزاعات القائمة بين الدول والتي أدت إلى وجود حرب قائمة، وبالتالي التأثير على أسعار السلع والموارد البشرية الذي يظهر في صورة ارتفاع ملحوظ في الأسعار.

تعليقات

  • السلام عليكم مقدم في الضمان الاجتماعي والحاله محل عد الان لي ثلاثه شهور ما حلو ولا شيء

  • السلام عليكم انا قدمت على الضمان المطور ومكتوب لي تم التحقق من رقم حسابي في نجاح لكن مكتوب غير مؤهلة

  • قدمت من شهر 1 ميلادي وجاني غير مؤهل وتم تعديل البيانات هذا الشهر ولم تتغير حالة التأهيل

  • اسلام عليكم. ورحمة الله وبركاته عندي استفسار ايش وضع الضمان هذا المطور. مانزلة الدفعة الا اولى. الى حد الا ان وهم يتحدثون عن دفعه ثانيه. انا تقدمت بطلب من 7 شهور ولغريب انًو يطلع في لنضام انو مرصود لي مبلغ مصروف ولاكن لم يتم ايداعه في حسابي الشخصي انا ولكثير بل ممكن الجميع. مانزله دفعه اولى ولم يتم التوضيح لماذا هل في خطىء او ماشابه الغريب انو حاليا الحديث هذا المعلون عن لدفعه لثانيه والا اولى مانزلت الي حد الا ان ⁉️هل حد عنده علم. اورد على هذا الاستفسار وهذا اول مره اعلق هنا

  • اسلام عليكم. ورحمة الله وبركاته عندي استفسار ايش وضع الضمان هذا المطور. مانزلة الدفعة الا اولى. الى حد الا ان وهم يتحدثون عن دفعه ثانيه. انا تقدمت بطلب من 7 شهور ولغريب انًو يطلع في لنضام انو مرصود لي مبلغ مصروف ولاكن لم يتم ايداعه في حسابي الشخصي انا ولكثير بل ممكن الجميع. مانزله دفعه اولى ولم يتم التوضيح لماذا هل في خطىء او ماشابه الغريب انو حاليا الحديث هذا المعلون عن لدفعه لثانيه والا اولى مانزلت الي حد الا ان ⁉️هل حد عنده علم. اورد على هذا الاستفسار

  • صرنا نتحمل ديون كثيرة ولا يمدينا نغطي أحتياجاتنا اليومية لكن أملنا في الله كبير ثم في حكومة خادم الحرمين الشريفين أنتقضونا أنقضكم الله كل شئ أرتفع حتى الخبز ما عاد نشترية بشكل يومي

  • قدمت على الضمان المطو اول مرة لا يطابق الشروط غير مؤهل و قمت التسجيل جديد والتعديل ولم تصل رسالة تاكيد

  • سلام عليكم
    انا مقدم في الضمان واستحق وتم صرف الراتب من تاريخ ٢٠٢٢/٢/١٦ بس انه معلق من تاريخه وتم الاستفسار في وقتها والرد في التدقيق في الحساب البنكي وحسابي صحيح وبعدها لم يتم الرد علي متى يتم صرفه ؟وهل يصرف الاول والتالي كأثر رجعي؟

  • الضمان الاجتماعي يصرف من الزكاة والصدقات وهي مبالغ زهيدة لاتؤفر أدني متطلبات الحياة وخاصة بعد فرض الضرائب والرسوم والمخالفات وغلاء الأسعار بشكل غير مسبوق!!!!بينما تنفق مليارات الدولارات في مشاريع لاتسمن ولاتغني من جوع وفساد وكلام فاضي ومزاين الإبل والصقور والتيوس وغيرها بينما نضيق على المواطن في جميع المجالات بسبب حكم الفرد الواحد المتسلط وغياب المؤسسات الدستورية والتشريعية كما هو الحال في الدول المتقدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *