حضري صينية الفشار بالكراميل اللذيذة بمذاقها الشهي

حضري صينية الفشار بالكراميل اللذيذة بمذاقها الشهي

يعتبر الفشار من المسليات اللذيذة التي تنتشر في مختلف دول العالم ويتم تحضيره بشكل كبير في التجمعات العائلية وكذلك في السينما فهو من الأشياء الأساسية التي لا تخلو منها السينما بسبب رغبة الأفراد في وجود اشياء مسلية أثناء مشاهدة الأفلام وغيرهم، ويعتبر تحضير الفشار من الأشياء التي يتم تحضيرها بتوابل شهية مالحة مثل مكون الملح ومرقة الدجاج وغيرهم حسب رغبة الأشخاص في نكهات الفشار ويعتبر في مختلف الإضافات شهي ولذيذ ولكن مؤخراً أصبح الإقبال على الفشار كبير ولكن في إتجاه آخر والذي يمكن تصنيفه على أنه حلويات الفشار، فشار بالكراميل مما يجعل مذاقه حلو ومختلف عن الطرق الأخرى وبالفعل اشتهرت تلك الطرق على نطاق واسع حتى أن الجميع يطلبون طريقة إعدادها لذلك نقدم لكم الطريقة اليوم عبر هذا المقال.

طريقة تحضير فشار بالكراميل

يعتبر الفشار من الأشياء التي كانت قديماً لا يمكن الإبداع فى تحضيرها ودائماً ما نقوم بإعداد الفشار بشكل تقليدي كما هو في السينما والأماكن المختلفة بالإضافة إلى إمكانية تحضيره في المنزل بسهولة في التجمعات العائلية وللأطفال، ولكن حديثاً أصبح هناك طرق إبداعية مبتكره لتحضير الفشار وغير مرتبطة بالطريقة التقليدية وتحضيره مالح فقط بل يتم تحضيرهم على أنه أحد الحلويات مما يثير استغراب الكثير من الأفراد بسبب الاعتياد على مذاقه المالح مما يجعل الكثير من الأفراد يبحثون عن تلك الطرق الجديدة بهدف التجديد في طرق تحضير الفشار خاصةً أنه من المسليات الاقتصادية التي يمكن اللجوء إليها مما ظهرت طريقة تحضير الفشار بالكراميل اللذيذة ونقدم لكم خطوات تحضيرها عبر هذا المقال.

مكونات التحضير:

  • مقدار ربع كيلو جرام من حبات الذرة.
  • كيس صغير من البيكنج صودا.
  • كيس صغير من الفانيليا.
  • كأس من السكر بني اللون.
  • كاس من الزبدة مقدار 200 جرام.
  • ربع ملعقة صغيرة ملح.
  • كوب إلا ربع من الشربات.

طريقة التحضير:

  1. تحضير حلة غير لاصقة متوسطة الحجم وإضافة فيها كمية من الزبدة ثم وضع الفشار على نار هادئة ونتركه حتى يتحول إلي فشار.
  2. ننتقل إلي وعاء آخر ووضع فيه السكر البني بالزبدة ونتركه حتى يدوب الشكر ويصبح خليط سائل نقلب الزبدة والسكر معاً مع رشة ملح صغيرة.
  3. تحضير الشربات بحيث يكون ملمس الشربات خفيف ووضعه على السكر والزبدة ومستخلص الفانيليا بالإضافة إلي مكون البيكنج صودا.
  4. تقلب جميع المكونات السابقة معاً حتى تمتزج وتصبح المكونات لا يمكن تفريقها، نقوم بإحضار الفشار الجاهز الذي سبق تحضيره.
  5. وضع الفشار على الصوص السابق وتقليبهم معاً ووضعه في صينية من البايركس بحيث يتم وضع ورقه زبدة في الأعلى.
  6. ندخل صينية الفشار بالكراميل في الفرن حتى يذوب الكراميل على الفشار ويصبح شهي ولذيذ وعند فرد الصوص على وجه الصينية يمكنك إخراجها من الفرن وتقطيعها وتقديم الفشار بالكراميل.
  7. يجب تقديم الكراميل بالفشار أما بارداً أو ساخناً لذلك يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *