“منحة ارض مجانية من الديوان الملكي” بوابة تواصل tawasol.royalcourt.gov.sa

“منحة ارض مجانية من الديوان الملكي” بوابة تواصل tawasol.royalcourt.gov.sa

نتابع معكم كيفية الحصول على منحة ارض مجانية من الديوان الملكي، حيث يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة عن ما يتعلق بمنح الديوان الملكي السعودي، حيث تابعنا معكم على كيفية تقديم طلب مساعدة مالية أو علاجية للديوان الملكي بكل سهولة، حيث تتيح المملكة خدمة التواصل مع الديوان الملكي السعودي، وهذا كلفتة طيبة من السيد خادم الحرمين الشريفين، وهذا لمتابعة المواطنين وأحوالهم والشكاوى الخاصة بهم عن قرب، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

منحة ارض مجانية من الديوان الملكي
منحة ارض مجانية من الديوان الملكي

منح اراضي الديوان الملكي

ونتابع معكم كل ما يتعلق بهذا الموضوع، والذي يشغل بال العديد من المواطنين، حيث ان هناك الكثير من المواطنين السعوديين داخل المملكة لا يمتلكون قطع أراضي ولا يمتلكون دخل كافي لشراء تلك القطع أو لشراء بيت أو سكن تمليك.

وهنا يأتي دور منح قطع الأراضي المجانية التي يتم تقديمها كل فينة وأخرى، ويوجد منفذين حاليين للحصول على قطع الأراضي المجانية، ومنها أولا وزارة الإسكان السعودي وهذا عن طريق برنامج سكني كما تعرفنا معكم في تسجيل الدخول سكني، والديوان الملكي السعودي، والذي يقدم إليه معروض كتابي للحصول على منحة ارض مجانية.

منحة ارض مجانية من الديوان الملكي

وفي حالة رغبتك في الحصول على تلك المنحة فيجب أن يتم كتابة خطاب أو كما يسمى معروض للديوان الملكي، وهذا بلغة عربية فصيحة وبشكل معبر وأدبي، ويمكنك الاستعانة بكاتب في تلك الحالة ليساعدك في كتابة هذا المعروض بكل سهولة.

وبعد كتابة المعروض يجب أن تقوم بتصوير نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك، ويجب أن تكون واضحة والباركود بها واضحا، ثم قم بإرسال المعروض وصورة الهوية إلى الديوان الملكي عبر البريد.

حيث يريد المئات من الأشخاص في المملكة العربية السعودية بدء حياتهم بالحصول على قطعة أرض، ولا يمتلكون المبالغ الطائلة المطلوبة لشراء تلك الأراضي، ولهذا يمكنهم التقديم للحصول على قطع أراضي مجانية من الديوان الملكي السعودي، حيث استجاب الديوان الملكي للعديد من الطلبات التي جاءت من المواطنين، وهذا كما هو موضح في المقطع أعلاه، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

طريقة تقديم شكوى عبر بوابة تواصل الديوان الملكي

وفي حالة اذا كان لديك شكوى أو طلب وتريد التواصل مع الديوان الملكي السعودي فيمكنك عمل ذلك بكل سهولة ويسر وهذا عبر البوابة الإلكترونية تواصل الديوان الملكي، وهذا عن طريق اتابع الخطوات التالية، فتابع معنا:

  • اذهب إلى النفاذ الوطني وسجل الدخول، بعدها في مزودي الخدمات اختر تواصل الديوان الملكي.
  • ستنتقل إلى موقع الديوان الملكي السعودي وهذا عبر الرابط tawasol.royalcourt.gov.sa.
  • ثم اختر شكوى.
  • قم بكتابة الشكوى الخاصة بك بشكل صحيح، ثم اضغط على ارسال.

هذا كان مقالنا عن كيفية الحصول على منحة أرض مجانية من الديوان الملكي السعودي، نتمنى أن نكون قد افدناكم في هذا المقال، ونتمنى أن يتم قبول الطلبات الخاصة بكم، في حالة وجود اية اسئلة أو استفسارات فلا تترددوا في إخبارنا في خانة التعليقات الموجودة بالأسفل، والتي يسعدنا دوما الرد عليها أولا بأول، فتابعوا موقعكم المفضل دائما ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *