رقم الاستعلام عن حالة سيارة برقم اللوحة

رقم الاستعلام عن حالة سيارة برقم اللوحة

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية، وحالة السيارة، أو رقم الإقامة، للمواطنين السعوديين المستفيدين بالمملكة العربية السعودية، ولذلك سوف يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الجوال للمستفيد، ولذلك سوف يتم الإيضاح من خلال موقع ثقفني عن تقسيط المخالفات المرورية للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة، حيث أن نقوم بتوضيح فيما يخص إسقاط المخالفات المرورية، ولذلك يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية بالعديد من الخدمات الإلكترونية الهامة المقدمة من قبل الوزارة. 

رقم الاستعلام عن حالة سيارة برقم اللوحة:

  1.  يجب على المستفيد كتابك رقم الهوية أو رقم الإقامة لصاحب السيارة. 
  2.  ثم بعد ذلك كتابة رقم لوحة السيارة. 
  3.  يجب بعد ذلك على المستفيد إرسال رسالة على الرقم 55905 

تقسيط المخالفات المرورية :

المخالفات المرورية بالمملكة العربية السعودية تعلن على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصتاََ تويتر على أن لا يوجد تقسيط لكي يتم دفع المخالفات المرورية نهائياً، ولذلك يجب على جميع المواطنين السعوديين وعليه مبالغ المخالفات المرورية يلزم الدفع مباشرةََ، وبناءا على ذلك لا يمكن للمستفيد أن يقوم بالتقسيط نهائيا، حيث أن يمكن على المستفيد أن يقوم بدفع كل مخالفة مرورية على حدة، وهذا في حالة تيسر له مبلغ المخالفة. 

إسقاط المخالفات المرورية :

المخالفات المرورية بالمملكة توضح على أن لا وجود لإسقاط وإعفاء من المستخدمين من دفع قيمة المخالفات المرورية بالسعودية، ولذلك تم نفي جميع الأكاذيب والشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، حيث أن يمكن على جميع المواطنين السعوديين المستفيدين التواصل مع رقم المرور لكي يتم التأكد من كافة الأمور. 

الاستعلام عن المخالفات المرورية 1443هـ :

الاستعلام عن المخالفات المرورية لجميع المواطنين السعوديين المستفيدين، ولذلك أوضحت المملكة العربية السعودية عن تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية الهامة المقدمة من ضمنها خدمة الإستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية أو رقم المخالفة، أو يمكن من خلال اللوحة أو الإقامة أيضاََ، وهذا يعد أمر ضروري لجميع المواطنين السعوديين، وبناءا على ذلك يمكن الاستعلام من خلال الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية أبشر الإلكترونية. 

وقد تجد الإشارة إلى أن يمكن على جميع المواطنين السعوديين الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية لجميع السيارات، والمركبات التي يمتلكها جميع المستفيدين، وأضاف إلى ذلك جميع المخالفات الواقعة على أي من أفراد الأسرة، أو من تحت كفالتهم أيضاََ. 

كيف استعلم عن مخالفة المرور برقم اللوحة؟

منصة أبشر وفرت العديد من الطرق المختلفة لإجراء الاستعلام عن المخالفات المرورية، ولذلك نوضح لحضراتكم متابعينا الكرام خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة:

كيفية الاستعلام عن مخالفة المرور برقم اللوحة؟

  1. يجب على المستعلم إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور الخاصة به.
  2. ثم بعد ذلك رمز التحقق.
  3. يجب النقر على تسجيل الدخول.
  4. يجب بعد ذلك الضغط على خدمة تفاصيل المخالفات المرورية.
  5. سوف يتم إظهار أيقونة تحمل المخالفات المرورية المسددة و الغير مسددة.
  6. يجب النقر على أيقونة المخالفات المرورية الغير مسددة.
  7. سوف يتم إظهار البيانات عن المخالفة (رقم المخالفة، تاريخ المخالفة، قيمة المخالفة، وقت المخالفة) وهكذا.
  8. يجب بعد ذلك النقر على المخالفة الذي يريد المستعلم الاستعلام عنها والنقر عليها.
  9. ستظهر نافذة أخرى تشتمل على (الوصف، رقم المخالفة، رقم اللوحة، مكان اللوحة، موقع رصد المخالفة، حالة السداد وتاريخه عن وجد).
  10. يجب الاطلاع على موقع المخالفة للتأكيد من خلال النقر على خيار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *