رابط التسجيل في منظومة القروض السكنية للشباب مصرف الادخار والاستثمار pmhi.ly ليبيا 2022

رابط التسجيل في منظومة القروض السكنية للشباب مصرف الادخار والاستثمار pmhi.ly ليبيا 2022

التسجيل في منظومة القروض السكنية، أتاحته الحكومة الليبية لكل المواطنين الليبيين الذين يريدون الاستفادة من منظومة القروض السكنية في ليبيا، وهذا بسبب تردّي الأوضاع المعيشية في كل المحافظات الليبية، لذلك كثر البحث من طرف المواطنين الليبيين مؤخرا عن رابط منظومة القروض السكنية للشباب، وقد تم وضع منظومة الزواج الليبية تحت تصرف كل المواطنين الراغبين في التقديم من أجل توفير الجهد والوقت عليهم، وتعتبر هذه المنظومة من أهم المبادرات التي يقدمها رئيس وزراء حكومة الوحدة المؤقتة المدعو عبد الحميد الدبيبة، وكان هذا تزامنا مع احتفاله بذكرى ثورة السابع عشر من شهر فبراير، وأثناء الاحتفاء أعلن عن رغبته في توزيع حوالي خمسين ألف قطعة أرض للشباب الليبيين، بالإضافة إلى 100 ألف وحدة سكنية.

التسجيل في منظومة القروض السكنية

أعلنت الحكومة الليبية عن فتح أبواب التسجيل في منظومة القروض السكنية لكل الشباب الليبيين الراغبين في الاستفادة، وذلك عبر رابط منظومة القروض السكنية للشباب، إذ تدخل هذه المبادرة في إطار الدعم السكني الممول الذي يعمل على تعويض كل الشباب والأسر المتضررة جراء الأوضاع الاجتماعية في ليبيا، وكان رئيس وزراء حكومة الوحدة المؤقتة قد وعد كل أهالي الشباب بتقديم دعم منظومة القروض السكنية الليبية.

علاوة على ذلك، فقد تم وضع رابط منظومة القروض السكنية لكل الأشخاص الراغبين في التقديم لهذه المبادرة السكنية الجديدة. حيث يمكن لكل الشباب أن يستفيدوا من وحدات سكنية يقدر عددها بحوالي 100 ألف وحدة سكنية، وهو عدد هائل كفيل بتغطية احتياجات الشباب الليبيين. بالإضافة إلى خمسين ألف قطعة أرض لكل الراغبين في الاستفادة، ويمكن لليبيين أن يقوموا بالتسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: يقوم المواطن الليبي بالدخول إلى رابط منظومة القروض السكنية  
  • ثانيا: يتوجب عليه أن يقوم بالضغط على تسجيل جديد في حال لم يكن له حساب من قبل.
  • ثالثا: يتوجب عليه إدخال رقم الجوّال الخاص به، ثم يدرج رمز التحقق من الصورة في الإطار المخصص له.
  • ستصله رسالة نصية تتضمن كلمة المرور، يتوجب عليه أن يدخل رقم هاتفه ثم يضغط على زر تسجيل الدخول في الأخير.

شروط التسجيل في منظومة القروض السكنية

يجب أن يقدم وثيقة تثبت عدم امتلاكه لسكن خاص به، أو باسم زوجته أو ابته، كذلك يجب أن يقدم وثيقة تثبتقيمة الدخل الشهري الخاص به. وفي حال كان عاطلا عن العمل يجب أن يقدم وثيقة عدم العمل، كما يجب أن يقدم وثيقة تثبت الاستفادة من الضمان. كما يجب أن يقدم إثبات خاص بالوضع العائلي وإثبات الهوية الوطنية، مع ضرورة توفير أحد المستندات التي سنذكرها لكم: إما جواز السفر أو البطاقة الشخصية الخاصة به.

رابط منظومة القروض السكنية للشباب مصرف الادخار

يمكن لكل الشباب الليبيين أن يقوموا بالتقديم في نظام القرض السكني المخصص لكل الشباب الليبيين من خلال الرابط الخاص بمنظومة القروض السكنية. وهذه الخدمة تتيح لكم التقديم عن بعد دون الحاجة للذهاب إلى البنك. وبعد قبول طلبك ستتمكن من الحصول على قرض بنكي خاص بالسكن. والتعرف على كل الخدمات المتاحة في الموقع الإلكتروني، كما يمكنكم الدخول إلى رابط مصرف الادخار.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن الرابط الخاص بالمصرف سيتم تفعيله. ويمكنكم أن تستكملوا عملية التسجيل من خلاله بالدخول إلى النظام الخاص بالقروض العقارية. ثم إدراج كل المعلومات الخاصة بالطلب، بعد ذلك عليه أن يستكمل تعبئة كل البيانات بشكل دقيق. وبعد ذلك عليه أن يتحقق من صحة المعلومات والمستندات المطلوبة ثم يحملها على الموقع أمامه.

من الجدير بالذكر أن تنفيذ مبادرة رئيس الحكومة للاسكان الشبابي والاسر المحتاجة سيتم تنفيذها مع الحكومات المحلية بدولة ليبيا. وهذا من أجل ضمان تسريع العمل. وستنطلق الاستعدادات للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية بالتعاون مع الجهات المختصة. وسيحصل كل المستحقين على المنزل الذي يرغبون به، وهذا أصبح متاح بعد أن تمّ تفعيل رابط التسجيل في منظومة القروض السكنية وهذا بالتعاون مع البنك الاستثماري للادخار.

مبادرة رئيس الحكومة للاسكان الشبابي و الأسر المحتاجة

من الفرص الجديدة التي تمت إتاحتها لكل الشباب الليبيين من أجل الاستفادة من قروض سكنية ضمن مبادرة رئيس الحكومة للاسكان الشبابي والاسر المحتاج وقد أكد خبراء التسويق العقاري بأن القروض العقارية كالوحدات السكنية والأراضي لا تتماشى مع الواقع المفروض حاليا في ليبيا لأنه تم إغلاق التسجيل العقاري حاليا مما جعل الكثير من سكان ليبيا لا يملكون شهادات عقارية خاصة بهم

علاوة على ذلك، فسيتم توزيع حوالي ألف وخمسمائة قطعة أرض في المنطقة الشرقية بليبيا. وأيضا حوالي ثلاثة آلاف وخمسمائة قطعة أرض في القطعة الجنوبية بليبيا. وكذلك نفس العدد 3500 في كل من المنطقة الغربية والوسطى بالمحافظة الليبية. وكان رئيس مجلس إدارة مصرف الادخار والاستثمار العقاري قد أعلن عن أن قيمة القروض بشكل إجمالي تقدر بحوالي 150,000 ألف دينار ليبي و تستهدف 25 ألف مستفيد ليبي.

يتساءل الكثير من الشباب الليبيين الذين سيسجلون في منظومة القروض السكنية عن ع القروض التي سيستفيدون منها، وتجدر الإشارة إلى أنها ستكون عبارة عن قرض عيني ”قطعة أرض”، أو سيمنح لهم مسكن جاهز، كما يجب أن يتم إعلام مختار المحلة بعدم امتلاك مسكن خاص بالمستفيد مع توفير كل الوثائق الأخرى الضرورية، وبعدها سيتم دراسة الحالة والتحقق منها.

من المهم أن نذكر لكم بأن مسألة رهن القروض تحتاج إلى وقت وتخطيط جيد من أجل إنجاح المبادرة. وإدارة مصرف الادخار ستكون مسؤولة بشكل كامل عن هذا التمويل. كما لا بد من أن ننوه إلى أن رابط هيئة السجل العقاري تم فتحه رسميا وهو مفعل الآن. بعد إلى أن انتهى البنك من تحضير كافة التدابير اللازمة من أجل ضمان السيرورة الحسنة للعملية.

بهذا نصل وإياكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع التسجيل في منظومة القروض السكنية. والذي يبحث عنه الكثير من الشباب الليبيين في الوقت الحالي. ويتم ذلك من خلال رابط منظومة القروض السكنية للشباب، نرجوا أن نكون قد أفدناكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *