كم باقي على اجازة المدارس الترم الثاني 1443 وفقًا للتقويم الدراسي الجديد

كم باقي على اجازة المدارس الترم الثاني 1443 وفقًا للتقويم الدراسي الجديد

وزارة التعليم كشفت عن إن كم باقي على اجازة المدارس الترم الثاني 1443، لأن الطلاب داخل السعودية يبحثون عنها بمختلف المراحل التعليمية، نظراً لأنها موجودة في التقويم الدراسي الخاص بكل الصفوف الدراسية وهي ثاني إجازة فصلية يحصل عليها الطلاب بالعام الدراسي الحالي.

وهذا بعد تطبيق النظام الجديد والذي يتمثل في حصول الطلاب على ثلاث فصول دراسية بدلاً من 2، ويعد النظام الجديد الذي تم إعلانه عبر الوزارة مرحلة أولى من خطط التطوير التي تشهدها المملكة في مجال التعليم ضمن مستهدفات رؤية 2030.

كم باقي على اجازة المدارس الترم الثاني

الحصول على الإجازة الفصلية أمر يتوق إليه الطلاب والطالبات بكل ومختلف المراحل التعليمية في المملكة، وهذا للحصول على راحة من الدراسة والاستمتاع بالإجازة بعد أن تنتهي الاختبارات النهائية والتي ستدوم لعدة أيام، والتي تعرف بأنها مرحلة وفترة التوتر والضغط النفسي والقلق لاستذكار الدروس بأقصى جهد للوصول إلى الدرجات الأعلى في الاختبارات، والإجازة مهمة لأنها تساعد الطلاب في استعادة النشاط الذهني خلال فترة الترفيه والابتعاد عن الضغوط التي تسببها المذاكرة، وبالنسبة إلى كم باقي على إجازة الترم الثاني فهي 13 يوم من اليوم.

كم باقي على اجازة المدارس الترم الثاني 
كم باقي على اجازة المدارس الترم الثاني

إجازة الفصل الدراسي الثاني

إن إجازة الترم الثاني تبدأ في المملكة وفقاً للتقويم الدراسي المعلن للعام 1443 في 10 مارس 2022 والذي يوافق بالهجري 7 شعبان 1443، وهذا الموعد الرسمي لبدء الإجازة لمختلف الطلاب والطالبات بكل المراحل التعليمية، حيث أنه تم تحديد هذا اليوم بعد انتهاء آخر أيام الامتحانات، وتلك الإجازة تعد الإجازة الفصلية الثانية والتي ينالها الطلاب والطالبات داخل السعودية لمدة 10 أيام.

وهذا العام أصبحت الإجازة أقل نظراً إلى وجود الفصل الدراسي الثالث، والذي يبدأ بعد نهايتها كأحد القرارات الجديدة في نظام التعليم الجديد الذي يوضح أيضاً أن الطلاب يحصلون على إجازتين فصلتين الأولى بعد نهاية الترم الأول والثانية بعد نهاية الترم الثاني، أما عن العطلة التي سيحصلون عليها بعد نهاية الترم الثالث فهي إجازة نهاية العام.

كم باقي على اجازة الترم الثاني 
اجازة المدارس الترم الثاني

بداية الفصل الدراسي الثالث

إن بداية الفصل الدراسي الثالث بحسب تقويم الوزارة يبدأ في 20 مارس 2022 والموافق بالهجري 17 شعبان 1443، حيث يعد هذا الفصل آخر فصول العام الدراسي في النظام الجديد، وأقرته الوزارة بشكل الحضور لكل المراحل التعليمية بداية من الابتدائي إلى الثانوي، والدراسة به ستدوم لمدة 13 أسبوع تنتهي بالاختبارات النهائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *