هام جدا..احذر من تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وهذه الطريقة الصحيحة لتخزينه

هام جدا..احذر من تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وهذه الطريقة الصحيحة لتخزينه

احذر من تجميد الخبز في الفريزر هناك عادات يومية نقوم بفعلها برغم أنها تتسبب في عدة مشكلات ومخاطر كثيرة للغاية، وذلك مثل تخزين الخبز في الفريزر الذي يتسبب في الكثير من المشاكل وكذلك مرض السرطان الخطير، حيث حذر منه الكثيرين أو أننا نستخدم القليل من الشروط التي تساعد في ذلك حتى يكون أفضل، ونحن اليوم سنوضح كافة المخاطر وكذلك طرق وضعه في الفريزر بشكل صحيح.

مخاطر تخزين الخبز في الفريزر

هناك الكثير من ربات المنزل تلجأ إلى استخدام الخبز ووضعه في الفريزر لفترة طويلة، وذلك لضمان عدم تلفه أو استخدامه وقت الحاجة إليه، ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، حيث يتسبب تخزين الخبز إلى الوصول إلى مرحلة التعفن ومن ثم يبدأ في عدم الحصول على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، بسبب نشاط بعد العناصر المتواجدة بالداخل.
كما هناك الكثير من الأحاديث التي تأتي بشأن الإصابة بمرض السرطان بسبب تخزين الخبز في الفريزر، ولكن هذا الحديث غير صحيح فعند إخراجه وتركه ستكون الأضرار قليلة إلى حد ما، ولكن عندما يتم وضعه على النار لفترة فإن ذلك يجعل العناصر تنشط بشكل كبير وبالفعل سيكون هناك الإصابة بمرض السرطان الخطير، وذلك لتعرضه للنيران والحرق.

نصائح تخزين الخبز في الفريزر

هناك عدة نصائح كثيرة يمكن استخدامها في تخزين الخبز في الفريزر، وتأتي بهذا الشكل:

  • حيث يمكن بكل سهولة أن يتم  استخدام الأكياس الورقية بدلاً من الأكياس البلاستيكية وذلك جاء بسبب الأضرار التي أوضحتها منظمة الصحة العالمية بشأن تخزين الطعام أو الشراب في الأكياس البلاستيكية.
  • كما أنه فيما بعد يمكن تركه بعد خروجه من الفريزر للتخلص من الثلج أو وضعه بالفرن على نار هادئة.
  • دون ذلك ننصحكم بتناوله بشكل يومي.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن البقايا التي تترك على الخبز بواسطة الكيس البلاستيكي تتفاعل مع الدم وتشكل تهديدًا خطيرًا لحياة الإنسان. وعندما يكون الخبز في حاجة ماسة للتخزين ، يوصي خبراء التغذية بلف الخبز في كيس ورقي أو وضعه في حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة أو الفريزر وتخزين الخبز في الثلاجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *