مكون صاروخي بنرميه هينضف البوتاجاز وهيرجعه جديد بدون دعك ولا مجهود إزالة سواد السنين في 3 دقائق

مكون صاروخي بنرميه هينضف البوتاجاز وهيرجعه جديد بدون دعك ولا مجهود إزالة سواد السنين في 3 دقائق
مكون صاروخي بنرميه هينضف البوتاجاز وهيرجعه جديد بدون تعب أو مجهود إزالة سواد السنين في 3 دقائق

عيون البوتجاز من اكثر الاجزاء التي من الصعب جدا تنظيفها بالطرق العادية لانه يتعرض للحروق بشكل كبير وتتساقط عليها الكثير من الدهون وتلتصق بها اي بقايا للطعام, ويبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة لتنظيف عيون البوتجاز وتكون طبيعية ولا تسبب اي اضرار او تكون رائحتها نفاذه او تسبب التهاب في الايدي عند ملامستها, ولتوفير تكلفة شراء المنظفات الجاهزة, وخلال هذا المقال سنوضح أفضل طريقة لتنظيف عيون البوتجاز او الاواني المحروقة او طاسة القلي بسهولة دون دعك نهائي.

الخلطة الجبارة لتنظيف العيون المحروقة المتراكم عليها الدهون

خلطة الخل والنشادر من أقوي الوصفات التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة واثار الحروق المتراكمة عليها حيث تحتوي على النشادر وهي من أقوي المركبات الكميائية الامنة التي تساعد في تنظيف الدهون مهما كانت صعوبتها, ويتم تحضير لخليط بوضع ربع كوب من النشادر على ثلاث ملاعق من الخل حتى تتكون عجينة وتوضع في ماء ساخن ويوضع بها العيون المحروقة او اي اواني تعرضت للحرق وتترك في الماء والخليط حتى تبرد الماء وبعد ذلك باستخدام الفرشاه يتم ازالة اي دهون موجودة عليها, وبعد ذلك تشطف عيون البوتجاز وتجفف وتوضع في اماكنها.

ما هي اهم الخلطات التي تزيل الدهون والحروق من عيون البوتجاز

يجب الحرص على تنظيف البوتجاز بشكل يومي بعد الانتهاء من طهي الطعام وذلك لتجنب تراكم الدهون عليها بشكل كبير, وهناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من حروق عيون البوتجاز ومنها الاتي:-

  • خلطة البيكنج صودا والخل من اقوي الخلطات حيث يخلط المكونان معا ويتم وضعهم على عيون البوتجاز وفركهم بفرشاه اسنان قديمة حتى يتم ازالة الدهون واثار الحروق الموجود عليها.
  • محلول الليمون وسائل التنظيف, حيث يوضع على ماء ساخن كمية من سائل التنظيف وربع كوب من الليمون, ويوضع عيون البوتجاز على الخليط وتترك ويتم فركها باسفنجة حتى يتم التخلص من الاوساخ المتراكمة عليها وتعود جديدة.
  • زيت الزيتون من اقوي الزيوت التي تساعد في تنظيف الحروق الموجود علي عيون البوتجاز حيث توضع علي قطعة قماش صوف كمية منه ويتم فرك العيون به.

الخلطة السحرية لتنظيف البوتجاز

يمكنك تنظيفاالبوتاجاز والفرن بسرعة في وقت قليل جدا باستعمال خلطة سحرية تتكون من ملعقتين من الخل مع ملعقتين من النشا مع ملعقتين من خل الليمون مع ملعقة من الصابون السائل ثم قومي بمزج المكونات و وضعها على الخليط وسوف تلاحظين الفرق من اول استعمال تنظيف البوتجاز من أول مره سيصبح كاه

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *