لن يخبرك بها أحد.. إليك أسرار تنظيف الحمام خلال دقائق سيكون لامع وجديد

لن يخبرك بها أحد.. إليك أسرار تنظيف الحمام خلال دقائق سيكون لامع وجديد

يشكل تنظيف الحمام مهمة صعبة وشاقة أمام العديد من ربات البيوت نظرا لكثرة الاتساخات الموجودة به والترسبات الجيرية والتي تنتج عنها روائح كريهة، وهو ما يتطلب وقت وجهد كبير لتنظيفه بشكل تام، ومع وجود الكثير من أنواع المنظفات الخاصة بتنظيف أجزاء الحمام إلا أنها تحتوى على الكثير من المواد الكيميائية التي قد تؤثر على الجلد ويحذر منها الكثير، لذلك سنعرض طريقة بسيطة لتنظيف الحمام بمكونات طبيعية متواجدة بكل منزل وليس لها أي أضرار ويمكنك استخدامها بكل أمان.

أسرار تنظيف الحمام خلال دقائق بدون مجهود

  • أولا قومى بارتداء القفازات باليد قبل التنظيف حرصا على سلامتك.
  • اخلطي ملعقة من الملح والخل أو يمكن استبدال الخل بعصير الليمون، وأضيفيه إلى كمية مناسبة من الماء وقومى بدعك صنابير المياه والدوش بهذا الخليط.
  • فيما يتعلق بالأحواض والمرحاض فيمكن تنظيفه أيضا بالماء والخل لما له من مفعول فى القضاء على البكتيريا والجراثيم، حيث أن الأحواض والمرحاض من أكثر الأجزاء التي تلتصق بها الجراثيم وتتسبب فى صدور رائحة كريهة منها خاصة على الحواف الداخلية التي يصعب تنظيفها والوصول إليها ولضمان الحصول على نتائج رائعة يمكنك إضافة صودا الخبز إلى الماء والخل.
  • ضعي كمية قليلة من الملح والخل فى خزان ماء المرحاض، ثم انثري الصودا على كافة أجزاء المرحاض مع الاهتمام بالحواف الداخلية ثم رشي عليها الخل واتركي المكونات تتفاعل مع بعضها لمدة نصف ساعة.
  • استخدمي فرشاة المرحاض فى فرك جميع الأجزاء جيدا لعدة دقائق حتى تزيلي كافة الاتساخات ثم اسكبي الماء لشطف المرحاض وجعله نظيف وذات بريق لامع.
  • فيما يخص الأرضيات قومى باستخدام الخل وقطعة قماش لتنظفيها للتخلص من الجراثيم والتعفن وجعلها لامعة.
  • احرصي على التنظيف المستمر للحمام بهذه الطريقة حتى لا يتراكم العفن والترسبات مرة أخرى ويصعب تنظيفها.
  • لا تقلقي من رائحة الخل لأنها تتطاير في الهواء بسرعة جدا.
  • يمكنك استخدام زيوت عطرية مع خليط التنظيف لإضافة رائحة زكية ومنعشة للحمام.

خلطة جهنمية لتنظيف الحمام

يمكنك استخدام هذه الخلطة فى تنظيف وتعقيم الحمام ليكون نظيف على الدوام، فقط أحضري 3 لتر من الماء وضعي بعم نصف كوب من الكلور، وكيس برسيل جيل من الصغير، وربع كوب من الخل، ابدئي برش الخليط فى الحمام وقومي بدعه بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك، انتظري لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء ولاحظي الفرق من رائحة وتنظيف وتعقيم.

يمكن للجميع استخدام الطرق والخطوات السابقة للحصول على حمام نظيف خلال دقائق معدودة بدون بذل أي مجهود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *