اكتشفيها الآن.. إليك أسرار تحضير الكبسة على طريقة المطاعم في البيت وبمقادير سهلة

اكتشفيها الآن.. إليك أسرار تحضير الكبسة على طريقة المطاعم في البيت وبمقادير سهلة

تحتل الكبسة مكانة وشعبية كبيرة فى مختلف البلاد العربية وتختلف طرق تحضيرها من دولة لأخرى حيث يتفنن كل مطبخ فى تحضيرها بالعديد من الإضافات المميزة التي تضفى عليها نكهة ومذاق رائع فهناك كبسة بالدجاج أو بتشكيلة مختلفة من اللحوم وعادة يتم تقديمها فى الكثير من العزومات الكبيرة، ولكن تتطلع الكثير من السيدات لمعرفة طريقة إعداد الكبسة مثل المطاعم وكافة الأسرار الخاصة بنجاحها ومذاقها المميز، لذلك سنقدم بعض النصائح التي تستعطى من خلا لها تقديم أشهى كبسة ببراعة على طريقة المطاعم.
يجب تجنب فتح غطاء قدر الأرز وهو على النار قبل نضجه حتى لا تتغير درجة حرارته ويؤدى إلى تعجنه.

أسرار تحضير الكسبة على طريقة المطاعم

  • من أجل إضافة مذاق مميز إلى كبسة الدجاج يمكنك تشويح كمية من البصل مع بشر قشور الليمون مع نقط قليلة من ماء الورد ثم إضافتها إلى الدجاج أثناء السلق.
  • إذا كنتي تتخوفين من تعجن الأرز يمكنك إضافة ملعقتين من زيت الزيتون إلى الأرز قبل أن يجف الماء تماما.
  • يجب قبل إعداد الكبسة أن تقومي بتحضير البهارات الخاصة بها فهي الأساس فى سر المذاق الرائع المميز لها ولا يمكنك طهوها بدونها، وهى عادة تباع جاهزة عند محلات العطارة وتأكدي أنها تحتوى على أعواد القرفة والليمون المجفف فهما سر من أسرار طعم الكبسة الأصلي.
  • يجب أن تقومي بتشويح البصل فى الزيت أو الزبدة مع قطع الدجاج أو اللحم مع إضافة جميع البهارات قبل أن يتم إضافة الأرز والشوربة، وذلك حتى تمتص قطع اللحم بالتوابل جيدا وتتشبع نكهتها.
  • يفضل أن تحضري الكبسة بالأرز البسمتى وليس المصري لأنه يختلف فى المذاق والشكل، ولكن يجب أن تنتبهي أن الأرز البسمتى يحتاج إلى مضاعفة كمية الماء أو الشوربة التي تضاف للأرز المصري.

وللحصول على طبق شهى ومميز قومى بإضافة الخضار المسلوق مثل البسلة والجزر أو بعض المكسرات عند تقديم الكبسة لتكملي نجاح شكل وطعم طبق الكبسة بكل أصوله، وهذه كانت أفضل أسهل خطوات وتكتات يمكن عمل الكبة بها وبأسرار المطاعم، جربيها الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *