كروكيت كفتة بطاطس بحشو الجبن أصابع بطاطس المقلية سهلة وسريعة

كروكيت كفتة بطاطس بحشو الجبن أصابع بطاطس المقلية سهلة وسريعة

كروكيت كفتة بطاطس بحشو الجبنة أصابع بطاطس المقلية سهلة وسريعة، كروكيت البطاطس الذهبية من أشهر أنواع المأكولات المنتشرة في كل مطاعم العالم وتحضر عن طريق البطاطس المهروسة مع الحشوات المختلفة سواء كان بالدجاج أو باللحم أو البسطرمة أو بالجبن الشيدر والموتزاريلا، ويختلف شكل كفتة البطاطس أو كروكيت البطاطس كأصابع أو أقراص أو كرات، وكلها تحشو على حسب رغبتك كما ذكرنا وتغطيتها طبقة من البيض والبقسماط بتتبيلة مميزة فهيا بنا معا نتعلم طريقة عمل كروكيت البطاطس أصابع بحشو الشيدر التي تعطيها قوام مطاطي لذيذ تنال إعجاب كل أسرتك وخاصة أطفالك.

كروكيت البطاطس بحشو جبن كفتة بطاطس بالجبنة

في عدد كبير من مطاعم تقدم مقبلات بجانب الوجبات الرئيسية ومنها كوركيت بطاطس جمعنا لكم أشهر تلك الوصفات من أصابع البطاطس الذهبية بحشو الجبن.

مكونات أصابع بطاطس المقلية بالجبنة

  1. عدد 3 بيض بحرارة المطبخ.
  2. ثمرة من البصل المفروم ناعم.
  3. 3/4 كوب من بقسماط الخبز.
  4. عدد 2 عبوة من تونة.
  5. 3/4 ملعقة كبيرة من زبدة.
  6. نصف كوب من دقيق.
  7. ملعقة صغيرة من ثوم بودر.
  8. ملح وفلفل أسود على حسب رغبتك.
  9. نصف كوب جبن تركي مبشور.
  10. نصف كيلو من بطاطس مسلوقة ومقشرة.
  11. ربع كوب بقدونس مقطع.

تحضير كوركيت بطاطس مقلية بحشو جبنة

  • يوضع البطاطس بعد سلقها في وعاء ويتم عرسها وهي ساخنة ويضاف عليها الزبدة لكي تذوب سريعا قلبيها بسرعة، ثم ضيفي عليها الثوم والملح والفلفل الأسود وتقلب مكونات معا.
  • يضاف إلى البطاطس التونة مع بصل مفروم والبقدونس، ويضاف بيضة واحدة وتقلب مكونات جيدا حتى تكون عجينة لاصقة باليد.
  • تدهن اليد بالقليل من الماء وتشكل على شكل كرات ووضع الجبن في منتصف وغلق كرة البطاطس جيدا حتى تختفي الجبن في منتصف.
  • يرص كرات بطاطس بعد الانتهاء من كل الكمية على صينية مبطنة بورق الزبدة، وتدخل الثلاجة لمدة ربع ساعة، وفي تلك الأثناء اخفقي 2 بيضة مع ملح وفلفل أسود ويترك خليط التغطية جانباً.
  • ثم اخرجي كرات بطاطس من الثلاجة وغمسيها في كمية من دقيق حتى تغطى تماما ثم توضع في مزيج البيض ثم منها إلى مزيج البقسماط حتى تتغلف من خارج بالكامل.
  • ثم ترص مرة أخيرة كرات بطاطس في صينية وتدخل الفريزر حتى تتجمد لمدة ربع ساعة لابد من أن تكون مجمدة قبل أن تخرج لكي يتم قليها في الزيت الساخن غزير وتقلب على جوانب حتى تأخذ لون ذهبي من كافة الجهات.
  • ثم ترفع كروكيت بطاطس المقلية بحشو الجبن من الزيت وتصفى وتقدم ساخنة فورا لتكون مطاطة واستمتعوا بأشهى كرات بطاطس بحشو الجبن.

كروكيت البطاطس بالدجاج لذيذة ومقرمشة

كروكيت البطاطس أو كفتة البطاطس من أسهل الأطباق التي يحبها الكبار والصغار خاصة ما تقدم بجانب المأكولات في المطاعم، فلها طعم خاص وطبقة خارجية مقرمشة وتقدم بالكثير من الأشكال على شكل دوائر أو أصابع بطاطس بالتونة بحشو الجبن كما ذكرنا أو كروكيت البطاطس بالدجاج كما سنقدمها لكم في السطور التالية.

كروكيت البطاطس بالجبن
كروكيت البطاطس بالجبن 

مكونات كروكيت بطاطس بالدجاج وجوزة الطيب

  1. نحتاج إلى نصف كيلو من بطاطس المسلوقة والمقشرة.
  2. ربع كيلو من صدور الدجاج المقطعة.
  3. عدد 2 ثمرة من البصل المفروم ناعم.
  4. عدد 2 فص ثوم مفروم.
  5. ملعقة ملح صغيرة.
  6. نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب.
  7. بيضة واحدة.
  8. كمية من الزيت للقلي.
  9. مكونات طبقة المقرمشة لكروكيت بطاطس عدد 3 بيض بحجم متوسط.
  10. عدد 2 كوب من البقسماط.
  11. كوب من الطحين.

تحضير كروكيت كفتة بطاطس بالدجاج وجوز الطيب

  • يقشر البطاطس وتوضع في وعاء على النار حتى تسلق لدرجة الغليان وترفع من الماء المغلي وتوضع في وعاء وتهرس جيدا ويضاف عليها قطع الدجاج مع البصل والثوم المفروم والملح وجوزة الطيب مع بيضة وتخلط مكونات معا.
  • ثم يخفق البيض في وعاء ونضع في وعاء آخر البقسماط ووعاء ثالث يضاف الطحين، ثم تشكل عجينة بطاطس بالدجاج على شكل أقراص حتى تنتهي من كل كمية.

كروكيت البطاطس السادة بالجبنة

البطاطس من أنواع الخضروات الغنية بالنشويات وبروتينات المفيدة جدا لجسم الإنسان وتستخدم في الكثير من الأكلات والوصفات العربية والعالمية، سنعد معكم في الوصفة التالية بطاطس كروكيت سادة مقلية بالجبنة والبقسماط.

مقادير عمل بطاطس كوركيت بالجبنة

  1. كيلو من بطاطس.
  2. نصف كوب من جبن بارميزان.
  3. ربع كوب من جبن موتزاريلا.
  4. ملح وفلفل أسود على حسب رغبتك.
  5. كوب ونصف الكوب من البقسماط.
  6. ربع كوب من دقيق.
  7. عدد 4 ملاعق كبيرة من النشا.
  8. عدد 4 بيض بحرارة المطبخ.
  9. عدد 2 ملعقة حليب.
  10. زيت للقلي.

تحضير كروكيت أصابع البطاطس بالجبنة وبقسماط

  • يسلق البطاطس بعد تقشيرها وتقطيعها إلى مكعبات وتترك في وعاء به ماء مغلي على النار لمدة ربع ساعة مع رشة صغيرة من الملح، وترفع البطاطس من الماء وتصفى وتهرس جيدا بالهراسة حتى تكون عجينة بطاطس ناعمة من دون تكتلات.
  • في وعاء يخلط بطاطس مهروسة مع جبن بارميزان وجبن موتزاريلا وتتبل البطاطس المهروسة بالملح والفلفل الأسود وتشكل على شكل اسطوانة أصابع طولية.
  • ثم في وعاء يخفق كل من البيض مع حليب وتتبل بالملح والفلفل الأسود، ووعاء اخر يضاف بقسماط مع دقيق والنشا.
  • تأخذ قطعة من كفتة بطاطس وتوضع في مزيج البيض وترفع وتوضع في خليط بقسماط والنشا وترص الكفتة داخل صينية وتدخل الثلاجة مرة أخرى لكي تتماسك عليها طبقة البقسماط وتظل متماسكة عند القلي بحيث تترك في الثلاجة لمدة نصف ساعة.
  • ثم تخرج من الثلاجة ويرفع على النار مقلاة بها زيت وعندما يسخن يضاف قطع الكفتة وتقلى لتتحمر على جوانب كلها تتماسك ثم ترفع من الزيت وتصفى وتقدم ساخنة حتى تستمتعي بأصابع بطاطس بالجبنة مذابة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *