بأسرار تجار الليمون.. ملعقة واحدة لتخزين الليمون من السنة للسنة بدون تغيير في اللون أو الطعم

بأسرار تجار الليمون.. ملعقة واحدة لتخزين الليمون من السنة للسنة بدون تغيير في اللون أو الطعم

الليمون من الخضروات التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل لذلك لابد أن يكون ليمون متوفر في المنزل طوال الوقت بكميات كبيرة لانه يتم استخدام الليمون في إعداد العديد من الاصناف الوصفات الطبيعية ويتم ‏استخدام الليمون أيضا في إعداد المشروبات الساخنة التي تساعد على التخفيف من أعراض نزلات البرد و الفيروسات التي يعاني منها الإنسان وأثناء إصابة الكثير من الناس في فيروس كورونا كان الأطباء ينصحون المرضى في تناول مشروب الليمون لانه يساعد على مقاومة المرض تخفيف أعراض خلال هذا المقال سنتحدث عن طريقة تخزين الليمون في المنزل حتى يكون متوفر طوال الوقت ويمكن الحصول عليه بسهولة.

‏الطريقة الأولى التي يتم من خلالها تخزين الليمون في المنزل

فيما يلي نتحدث عن الطريقة التي تساعدنا على تخزين الليمون في المنزل لفترة طويلة دون أن يفسد الليمون وهذه الطريقة هي:

  • نحضر كمية كبيرة من الليمون لابد أن نحرص على اختيار الليمون بشكل جيد حتى يكون مناسب للتخزين.
  • يفضل أن يكون حجم الليمون متوسط ليس كبير ولا صغير حتى نستطيع وضع كمية كبيرة من الليمون في مكان واحد.
  • يفضل أيضا أن يكون لون الليمون بين اللون الأصفر والأخضر لأن الليمون الأصفر يكون يحتوي على كمية كبيرة من الماء اما ليمون أخضر فإنه يكون جاهز لذلك من الأفضل أن يكون ليمون بين هذين اللونين.
  • بعد ذلك نحتاج إلى كبيرة من ورق الألمنيوم ونضع كل ليمونة داخل كل ورقة من أوراق الألمونيوم ‏نضع كل ليمونة على حدة حتى نقوم بفعل ذلك مع جميع حبات الليمون وتكون جميع حبات الليمون جاهزة للتخزين.

خطوات تخزىن الليمون بسرعة

نضع جميع حبات الليمون داخل علبة محكمة الإغلاق حتى لا يتعرض الليمون للتهوية وبعد ذلك يفسد.

  • في الخطوات التالية تقوم بتخزين الليمون داخل ثلاجة ولا ينصح باستخدام الفريزر أبدا في تخزين الليمون لأن هذا يؤدي إلى فساد اليمن بشكل سريع لانه يحتوي على كمية كبيرة من الماء وهذا الماء يتجمد ويكون غير صالح للاستخدام بعد خروجه من الفريزر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *