طريقة عمل محشي الكرنب.. الوصفة الكاملة لتجهيز الكرنب وتحضير الحشوة والطهي على النار

طريقة عمل محشي الكرنب.. الوصفة الكاملة لتجهيز الكرنب وتحضير الحشوة والطهي على النار

طريقة عمل محشي الكرنب، يعتبر محشي الكرنب من أقرب المحاشي لدى الأشخاص، بسبب مذاقه الجيد وطعمه الرائع، كما أن لف المحشي ليس بصعوبة لف ورق العنب، كما أن الكرنب لا يحتاج إلى الكثير من الوقت، حيث يمكنك عمل كرنبة واحدة في نصف ساعة أو أقل، لذلك في هذا المقال سنقدم لكم طريقة عمل محشي الكرنب بطريقة سهلة وأيضا يكون لديكي مهارة في عملها، وأيضا طريقة عمل الخلطة، حيث يعتبر حلاوة المحشي تقاس من جودة الخلطة، لذا عليك بمعرفة طريقة عمل الخلطة بسهولة وأيضا يكون لها مذاق جيد.

طريقة إعداد وتحضير الأرز البسمتي بأنجح وصفة منزلية وغاية في البساطة

طريقة عمل خلطة المحشي

 توجد بعض المكونات التي يعتبر وجودها في الخلطة أساسي، وأيضا توجد بعض المكونات يمكنك إضافتها على حسب رغبتك ويمكنك الاستغناء عنها إذا اردتِ وتكون المكونات عبارة عن:

  • طماطم.
  • بصل.
  • زيت.
  • أرز.
  • ملح و توابل.
  • خضرة المحشي وعي عبارة عن كزبرة وشبت وبقدونس.
  • شطة حسب الرغبة.

يمكنك الاستغناء عن وضع التوابل في المحشي، ولكن عند إضافة التوابل الى المحشي يعطى للخلطة نكهة جيدة، وتأتي خطوات عمل الخلطة تبدأ بوضع البصل مع كمية من الزيت في حلة عميقة، ثم تقليب البصل حتى يصبح لونه ذهبي، تقوم بإضافة عصير الطماطم إلى البصل، ثم تقوم بوضع الأرز بعد أن يتم تخديع الطماطم جيدا، تقوم بوضع الخضرة ثم الأرز بشكل مباشر مع التقليب الجيد، ثم تقوم بوضع الخلطة في صينية وهكذا قد تم تحضير خلطة المحشي.

طريقة لف محشي الكرنب

  1. تقومي بإحضار الكرنبة بعد ذلك تقومي بتقطيع رأسها ثم تقومي بتفريط ورقها ووضعها في ماء ساخن حتى يتم سلقها، ولكن احرصي على عدم خربها.
  2. بعد أن يتم سلق الورق، قومي بتقطيعه إلى ورق صغير ثم تبدأين بوضع ملعقة من الخلطة في كل ورقة، ثم تقومي بلف الورقة ووضعها في حلة ثم، ثم تكرار عملية اللف إلى تكتمل الحلة، ثم تضعيها على البوتجاز من كمية من الشربة.
  3. الانتظار لمدة ربع ساعة والتأكد من تسوية أصابع الكرنب جيدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *