كم الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 للفرد والأسرة وشروط استحقاق للدفعة الجديدة وزارة الموارد البشرية

كم الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 للفرد والأسرة وشروط استحقاق للدفعة الجديدة وزارة الموارد البشرية

الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443  فقد اعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية خلال الفترة الماضية بداية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد في السعودية للمستحقين من المواطنين، وذلك بناء على مجموعة من الضوابط والشروط التي تم تحديدها من قبل الوزارة، وفي هذا الاطار يرغب عدد كبير من المستحقين في التعرف على الحد المانع للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد في السعودية، ما هى أسباب إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443 وشروط استحقاق الدعم للدفعة الجديدة وهو ما افصحت عنه وزارة الموارد البشرية خلال الفترة الماضية، ونستعرض من خلال هذه السطور الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد في السعودية.

الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

نوهت وزارة الموارد البشرية السعودية أن الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد في السعودية هو الا يتخطى الدخل الشهري الخاص بالأسرة قيمة الحد الادنى المحددة لمعاش الضمان الاجتماعي المطور، فنجد ان اختيار قيمة الحد المانع تختلف باختلاف عدد افراد الاسرة، على سبيل المثال يكون الحد المانع للأسرة المتكونة من فردين هو 1100 ريال سعودي، فنجد أن احتساب قيمة الحد المانع تكون من خلال احتساب ما يلي.

  • مستحقات العائل الاسرة
  • مستحقات الزوجة.
  • مستحقات الطفل.
  • جمع كل هذه المستحقات ومن ثم نحصل على قيمة الحد المانع.

حيث يتم تحديد قيمة المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي الجديد المطور في السعودية بناء على عدد من الآليات والضوابط مثل عدد افراد الاسرة، فنجد أن الحد المانع الخاص بالمعاش للضمان الاجتماعي المطور يكون على النحو التالي.

  • الاسرة التي تتكون من فردين يكون الحد المانع للضمان الاجتماعي بقيمة 1650 ريال سعودي.
  • الاسرة التي تتكون من ثلاثة افراد يكون الحد المانع الخاص بها 2200 ريال سعودي.
  • الأسرة التي تتكون من اربعة افراد يكون الحد المانع الخاص بها على نحو 2750 ريال سعودي.
  • موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 الدفعه الجديدة

اليه احتساب المعاش

شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد

وقد حددت وزارة الموارد البشرية مجموعة من الضوابط والشروط الخاصة بالحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد في السعودية، والتي جاءت على النحو التالي.

  • ان يكون المستحق المعاش سعودي الجنسية.
  • أن يكون مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • أن يتوافق الدخل الشهري الخاص بالاسرة مع الحد الادنى للحصول على المعاش.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الجديدة

قد حدد وزارة الموارد البشرية موعد الاول من كل شهر ميلادي ليكون هو الموعد النهائي لنزول معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالرغم من انه قد تم صرف الدفعة الاولي منه يوم عشرين من شهر يناير الماضي وظن البعض انه سوف يتم تثبيت هذا الموعد.

نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور

وضحت  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية انها تقوم حاليا بالانتهاء من دراسة الحالات المتقدمة للوقوف على مدى الأهلية والاستحقاق لهذه الحالات ويمكن متابعه حاله الطلب من خلال موقع الوزارة ومنصة الدعم sbis.hrsd.gov.sa وبعد الانتهاء من دراسة الحلالات يتم ارسال رسالة نصيه لمن يستحوق الصرف للدفعات الجديدة وانطبقت عليهم شروط الاستحقاق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *