بطريقة الحلواني السرية اعملي الكنافة بالمانجه على أصولها بطعم ومذاق لذيذ وبطريقة سهلة

بطريقة الحلواني السرية اعملي الكنافة بالمانجه على أصولها بطعم ومذاق لذيذ وبطريقة سهلة

يمكن ان تصنعي في المنزل كنافة بالمانجو رائعه وأجمل بكثير من المحلات وتعتبر الكنافة بالمانجو من أشهر الأطباق في كل المناسبات وخصوصاً في شهر رمضان الكريم حيث تتعدد انواع الكنافة ولكن الكنافة بالمانجو من أشهي وألذ الأطعمة ويحبها الكبار والصغار ويمكن في هذا المقال نعرف طريقة بسيطة لعمل الكنافة بالمانجو.

طريقة عمل الكنافة بالمانجا مثل المحلات

فروت الكنافة هي أحد الابتكارات في صناعة الحلويات الجديدة ، وهي من ألذ أنواع الحلوى على الإطلاق. قم بتجميده حتى يتفتت وتقلب مع السمن ويصبح متماسكًا ومقرمشًا. كما ان طريقة تحضير الكنافة ليست صعبه او بها مجهود كما ان طعمها تستحق ذالك لطعمها اللذيذ  الشهي اليكم مكونات الكنافة في المانجا وطريقة تحضيرها بسيطة وسريعة وسهلة كالتالي.

الكنافة بالفواكة من ابتكارات الحلويات الجديدة والتي تعد من الذ الحلويات التي ابتكرت حديثا فالكنافة عامة طعمها خاص ولذيذ فمنها من يعمل هكذا دون الحاجه ان تتجمد ومنها يجب ان تتجمد كي تتفتت وتصبح متماسكه ومقرمشة وهي التي تصنع يالمكسرات او بالكريمة او النابلسية التي تعمل يالجبن  وهنا سوف نوضح مكونات الكنافة بالمانجه وطريقة تحضير سهلة وسريعة  وبسيطة كالاتي .

مكونات الكنافة بالمانجو :

  • نصف كيلو من الكنافة.
  • ثلاثة أو أربعة أكواب كبيرة من السمنة البلدي أو السمنة العادية علي حسب الرغبة.
  • قشطة أو كريمة لباني علي حسب الرغبة.
  • مانجو مقطعة إلي شرائح أو مكعبات علي حسب الرغبة.
  • عصير مانجو طازة.
  • واحد كوب أو اثنين من الحليب.
  • جيلي مانجو جاهز إن وجد وعلي حسب رغبتك.
  • كوب من السكر الناعم المطحون جيدا.

طريقة تحضير الكريمة:
نحضر الخلاط ثم نضع به الكريمة السائلة ونخلطها جيدا، ثم نضع عليها عصير المانجو ثم نخلط هذة المكونات جيدا.
حتي يصبح القوام لين ومتماسك.

طريقة تحضير الكنافة بالمانجو:

  1. نحضر إناء عميق ونضع به الكنافة ونفتتها جيدا حتي تصبح صغيرة ولينة تماما، ثم نضع عليها أكواب السمنة البلدي السائحة أو الزبدة علي حسب الرغبة.
  2. ثم نخلط الكنافة مع السمنة السائحة جيدا.
  3. ثم نحضر مقلاة ونضعها علي النار، ونضع عليها الكنافة المخلوطة بالسمنة ونستمر في التقليب جيدا بأستخدام الملعقة الخشبية حتي تتحمص الكنافة جيدا، ثم نرفعها من علي النار، ثم نتركها قليلاً لتبرد تماما.
  4. ثم نضع الحليب ونضع عصير المانجو الطازة ونضع السكر ونقلب كل هذة المكونات جيدا.
  5. ثم نحضر طبق بايركس أو صينية الفرن علي حسب ما لديكي ثم نضع طبقة من الكريمة وهذة الخطوة علي حسب الرغبة ولكن يفضل لانها تعطي طعم أجمل وألذ، وبعدها نضع الكنافة المخلوطه مع كل المكونات ونضغط عليها جيدا.
  6. ثم نضع طبقة من المانجو المقطعة إلي مكعبات صغيرة أو شرائح ثم نوزعها جيدا فوق طبقة الكنافة.
  7. ثم نضع طبقة اخري من الكريمة ونوزعها بالملعقة جيدا، ثم نضع طبقة من المانجو ونرصة علي السطح جيدا ثم نضع جيلي المانجو ونوزعه جيدا أيضا.
  8. ثم نترك الكنافة في الثلاجة لكي تبرد لمدة ساعة أو أكثر علي حسب رغبتك.
    وتقدم الكنافة باردة وسوف تنال إعجاب جميع الأشخاص التي تقدم لهم لأنها من أشهى وأجمل أنواع الكنافة التي تقدم في أي مناسبة أو في شهر رمضان الكريم وتعبتر هذة الطريقة مثل المحلات وبالهناء والشفاء

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *