اصنعي أشهي وألذ لقيمات سعودي في المنزل بمكونات بسيطة في متناول الجميع

اصنعي أشهي وألذ لقيمات سعودي في المنزل بمكونات بسيطة في متناول الجميع

تعتبر اللقيمات السعودي ، من الحلويات الشرقية المشهورة والتي تتميز بسهولة وسرعة تحضيرها، وتكون غالباً مكوناتها موجودة في كل منزل، وتعتبر من أشهي وألذ أنواع الحلويات التي تقدم في السعودية ودول الخليج، ويتم صنع هذه الحلوى في الكثير من المحلات لكثرة الإقبال عليها، وهي من الحلويات التي يحبها الكثير من الكبار والصغار، وتبحث الكثير من السيدات علي طرق مختلفة لتحضيرها، ومنها بالقرفة والمكسرات وسادة وغيرها من النكهات، وهي من الحلويات الشهية اللذيذة المقرمشة، والتي تتميز بقوام هش وطعم رائع ومختلف، لذلك سوف نتعرف من خلال موقعنا ثقفني الإخباري، علي طريقة عمل اللقيمات السعودي في المنزل.

مكونات عمل اللقيمات السعودي

هناك مكونات بسيطة وسهلة لعمل اللقيمات السعودي بكل بساطة سوف نتعرف علي بعضها وهي كالاتي:-

  • كوب ونصف من الماء.
  • معلقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • 1 معلقة صغيرة سكر.
  • رشة ملح.
  • كوب من الزبادي.
  • نصف كوب حليب بودرة.
  • 2 كوب من الدقيق.
  • نصف معلقة كبيرة بكينج باودر.
مكونات عمل اللقيمات السعودي اللذيذة
مكونات عمل اللقيمات السعودي اللذيذة

طريقة التحضير

سوف نتعرف علي طريقة عمل اللقيمات السعودي في المنزل بخطوات سهلة وهي كما يلي:-

  1. نقوم بإحضار بولة عميقة، ونضع بها الماء والسكر ونقلبهم مع بعض، ثم نقوم بإضافة الملح والحليب البودرة ونستمر في التقليب الجيد.
  2. ثم نقوم بإضافة الدقيق مع نصف معلقة الباكينج باودر بالتدريج، مع الخفق المستمر حتي يصبح قوام الخليط متماسك ونفس الوقت سائل قليلاً.
  3. بعد ذلك نغطي العجين بكيس بلاستك ونتركه جانباً لمدة 60 دقيقة حتي تتخمر ويتضاعف حجمة، ثم بعد ذلك نحضر طاسة ونضعها علي النار ونضع بها زيت غزير للقلي.
  4. عندما يسخن الزيت جيداً نقوم بوضع العجين في الزيت باستخدام القطاعة، ونركها في الزيت حتي تأخذ الون الذهبي، بعد ذلك نخرجها من الزيت ونصفيها ونضعها في الشربات الثقيل.
  5. بعد ذلك نصفيها من الشربات، ونضعها في طبق التقديم، ونقدمها بالهناء والشفاء.

طريقة عمل الشربات

سوف نتعرف علي خطوات عمل شربات اللقيمات السعودي في المنزل وهي كما يلي:-

  • نقوم بوضع إناء علي النار، ونضع به 2 كوب من السكر وكوب من الماء وعصيرة لليمونة، ونتركهم يغلوا لمدة عشر دقائق، وعندما يصبح الشربات ثقيلاً نقوم برفعه من علي النار، ونركه جانباً حتي يبرد تماماً.

طريقة عمل خبز التميس السعودي

هيا بنا نتعرف علي خطوات تحضير هذا الخبز اللذيذ وهي كما يلي:-

  1. نقوم بإحضار وعاء ونضع به، 3 أكواب من الدقيق مع معلقتين كبار من حليب البودرة، مع معلقة صغيرة خميرة فورية مع معلقة كبيرة من السكر، واخلطي المكونات حتي تتجانس.
  2. ثم نقوم بإضافة الماء بالتدريج، حتي نحصل علي عجينة متماسكة وطرية.
  3. بعد ذلك شكلي كرات متوسطة الحجم من العجين، ثم انثري دقيق في صينية الفرن وضعي عليها كرات العجين، وغطي العجين واتركيه جانباً حتي يتخمر.
  4. ثم سخني الفرن علي درجة حرارة 250 مئوية، بعد ذلك اضغطي علي الكرات بواسطة يدك، ثم ادهني كرات العجين بالماء واصنعي شقوق فيها بالشوكة.
  5. بعد كدة ادخلي الصينية إلي الفرن حتي ينضج الخبز، ثم اخرجيها وقدمي الخبز، ساخناً بالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *