ملعقة من الملح في حذائك و ستندهش من النتائج فكرة عبقرية هتغير حياتك

ملعقة من الملح في حذائك و ستندهش من النتائج فكرة عبقرية هتغير حياتك

للملح الكثير من الفوائد التي لا يعرف عنها الكثير من الناس، غير انه مفيد لأجسادنا لإمداد باليود فتناول في الطعام اليومي بكميات قليلة مهم جدا، والجدير بالذكر أن للملح فوائد عديدة في المنزل والتنظيف والاستخدامات الشخصية ، وهذا ما سنعرضه لكم في هذا المقال للتعرف على كل الاستفادات الممكنة للملح وما يجهله الكثير عنه ستكتشفي سيدتي أن ملعقة واحدة من الملح مهمة جدا لكثير من الاستخدامات اليومية المنزلية وأيضا الاستخدامات الشخصية.

تنظيف الأسطح الزجاجية

ملعقة واحدة كبيرة من الملح مع الخل كافية لتنظيف الأسطح وتطهيرها وإزالة البقع الجافة والعلاقة بها فعليك استخدام الملح الناعم مع ملعقتين من الخل فقط للحصول على اللمعان والنظافة لأسطح الزجاج.

التخلص من البقع على السجاد والمفروشات

ملعقة واحدة من الملح لامتصاص البقع من على السجاد والمفروشات مع قليل من بيكربونات الصوديوم وتركها لمدة ثلاث أو أربع ساعات فقط،  ستزول البقع تماما ول حاجة لغسيل السجادة كاملة، وحتى الملابس غسالتك الأوتوماتيكي فقط ضعي على البقعة الملح مع قطرات بسيطة من الماء، لضمان ثباته على الأقمشة، وقومي بإدخال الغسيل في غسالتك ستندهش بزوال البقعة بسهولة، وهذا لقدرة الملح علي امتصاص السوائل والدهون.

  1. التخلص من روائح الأحذية ملعقة واحدة من الملح في الحذاء فقط طوال الليل للتخلص من أي روائح غير مرغوب فيها تماما وترك الحذاء نظيف تماما.
  2. التخلص من بقع الدم للملح القدرة على إزالة بقع الدم الناتجة عن أي حالات مرضية ونزيف الأنف الذي يتعرض له بعض الأشخاص، كل ما عليك هو خلط ملعقة من الملح وبيكاربونات الصوديوم بالقليل من الملح، لتكون متماسكة كالعجين ليسهل ثباتها ووضعها على الملابس، وتوضع لمدة 24 ساعة للتأكد من زوال أي بقع.
  3. تنظيف الأسنان والحصول على بياض جذاب القليل من الملح فوق معجون أسنانك المفضل على الفرشاة كافي لإزالة طبقة الجير والتخلص من بقع القهوة والكافين على الأسنان، ومن الأفضل استخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين فقط في الأسبوع.
  4. تنظيف وتطهير الثلاجة والتخلص من أي روائح كل ما عليك هو إضافة ملعقة من الملح مع القليل من الماء وبيكربونات الصوديوم، و وضعها علي المكان المراد تنظيفه في الثلاجة وتركه للتفاعل مع الدهون والبقع وإزالتها، والتخلص أيضا من أي روائح غير مرغوب فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *