بكوب دقيق حضري فطيرة البطاطس بالجبن عجينة سريعة فطيرة إقتصادية بطعم رائع

بكوب دقيق حضري فطيرة البطاطس بالجبن عجينة سريعة فطيرة إقتصادية بطعم رائع

بكوب دقيق حضري فطيرة البطاطس بالجبن بعجينة سريعة فطيرة إقتصادية بطعم رائع، فطيرة بطاطس لها الكثير من الأشكال والطرق المختلفة التي تصنع منها وظهرت في المرة الأولى في المطبخ الإنجليزي واشتهرت بها جدا، فهي عبارة عن غلاف من عجينة الدقيق وتحشو بالبطاطس أو باللحم أو بالدجاج، ويضاف لها الجزر والبصل، كما يمكن شراء تلك فطائر ولكن تحضيرها في منزل سهل وبسيط جدا لأن مكوناتها متوفرة ومتواجدة في كل منزل، كل حشو تغير من مذاق فطيرة بطاطس فيمكن بعجينة واحدة أن تعدي أكثر من نوع من عجينة بطاطس وتقدم مع صوص زبادي أو طحينة على حسب رغبتك، فتابعوا معنا طريقة فطيرة عجينة بالبطاطس خفيفة مشبعة بمكونات إقتصادية.

فطيرة بطاطس المكون الأساسي لها هو بطاطس مهروسة ويضاف لها عدد من مكونات الآخرى لتعطيها طعم رائع، كما أنها سهلة سريعة وتعتمد كوجبة متكاملة رئيسية وما سنقدمه لكم وصفة سهلة لذيذة سيحبها أسرتك وهي عدة أنواع لفطيرة البطاطس.

فطيرة بطاطس بالجبنة بكوب دقيق

  1. نحتاج إلى كوب من دقيق الأبيض للمخبوزات.
  2. نصف كوب من حليب.
  3. ملعقة كبيرة من زبدة طرية.
  4. ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  5. عدد 2 ثمرة بطاطس مغسولة ومقشرة.
  6. كوب من جبن موتزاريلا على حسب رغبتك.
  7. كوب من جبن شيدر مبشور.

تحضير عجينة بطاطس بحشو الجبن

  • يخلط الدقيق مع الحليب وزبدة طرية والملح وتعجن مكونات مع بعضها حتى تكون عجينة متماسكة بقوام متجانس وتترك تلك العجينة جانبا بعد أن تغطى جيدا بقطعة من القماش لترتاح قليلا وتختمر ليسهل فردها من دون تقطيع.
  • ثم تسلق البطاطس في ماء مغلي حتى تكون بقوام طري، ثم يتم هرس بطاطس مسلوقة ويضاف عليها المايونيز وتعجن مع بعضها جيدا.
  • ثم تفرد العجينة بعد أن تختمر وتصبح بقوام مطاطي، تؤخذ العجينة وتوضع في صينية مدهونة بالسمن ورشة من دقيق ويضاف عليهم طبقة من جبن موتزاريلا مع طبقة من جبن شيدر مبشور.
  • ثم طبقة من مهروس بطاطس مع مايونيز ثم طبقة أخرى من جبن موتزاريلا مع طبقة من بطاطس في نهاية طبقة من جبن شيدر مبشور.
  • ثم تفرد قطعة أخرى من عجينة وتوضع فوق طبقة من عجينة وتغلق أطراف العجينة برفق مع بعضها البعض، ثم يمسح على العجينة بقطعة من زبدة حتى تتغطى بها تماما.
  • تحدثي فتحات بسيطة في عجينة من أعلى وتدخل فرن مسخن مسبقا لمدة 5 دقائق وعندما يسخن على درجة حرارة عالية تدخل الصينية الفرن وتأخذ حوالي نصف ساعة حتى تنضج تماما وتأخذ لون ذهبي أعلى فطيرة بطاطس وتخرج وتقطع وتقدم ساخنة.

فطيرة بطاطس بالدجاج

يوجد الكثير من وصفات ومأكولات للدجاج فيوجد صينية دجاج بالفرن وكفتة دجاج والدجاج المشوي وفطائر الدجاج وغيرها من مأكولات مكونها الأساسي هو دجاج ولكننا اليوم جئنا لكم بطريقة عمل فطيرة بطاطس بالدجاج سهلة وسريعة.

مقادير فطيرة بطاطس بحشو دجاج

  1. 10 قطع من جبن كيري.
  2. عدد 2 من صدور دجاج المقطعة إلى مكعبات.
  3. ثمرة من بصل مبشورة ناعم.
  4. 250 جرام من بازلاء مع جزر.
  5. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  6. ملح وفلفل أسود على حسب رغبتك.
  7. عدد 4 ثمرات من بطاطس مسلوقة.
  8. مكعب مرقة لحم.

تحضير فطيرة بطاطس بالدجاج

  • يسخن الفرن على حرارة عالية بدرجة 200 مئوية، في وعاء على نار يضاف الزيت مع بصل ويقلب حتى يذبل ويأخذ لون ذهبي.
  • ثم يضاف الجزر والبازلاء إلى البصل وتقلب حتى تنضج جيدا حبيبات البازلاء وتصبح ناضجة مع جزر، يضاف عليهم قطع مكعبات صدور دجاج وتقلب حتى يحمر ثم تتبل بالملح والفلفل الأسود.
  • ضيفي مكعب من مرقة إلى مزيج ويترك على نار هادئة لمدة 10 دقائق ويضاف لها القليل من الماء عند الحاجة حتى يكون مزيج به القليل من الصوص.
  • اهرسي حبيبات البطاطس المسلوقة ويضاف عليها مكعبات جبن كيري وتتبل على حسب ذوقك، ثم اسكبي مزيج دجاج داخل صينية ويضاف عليها طبقة من مهروس بطاطس مع جبن كيري.
  • ادخلي صينية الفرن على درجة حرارة عالية لمدة ربع ساعة ثم اخرجيها من الفرن وتقدم فطيرة بطاطس وهى ساخنة.

طريقة فطيرة بطاطس باللحم

فلنجرب معا طريقة جديدة لعمل فطيرة البطاطس بحشو اللحم لها طعم رائع شهي جداً بمكونات بسيطة. متوفرة لديكم وتحضير فطيرة بطاطس لا مثيل لها.

فطيرة بطاطس باللحم مفروم
فطيرة بطاطس باللحم مفروم

مكونات فطيرة بطاطس باللحم

  1. عدد 4 ثمرات من بطاطس مسلوقة ومهروسة.
  2. عدد ربع كيلو من اللحم المفروم.
  3. عدد 2 ثمرات من طماطم مقطعة إلى قطع صغيرة.
  4. ربع كوب من عصير الليمون.
  5. ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  6. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  7. نصف ملعقة كبيرة من بهارات اللحم.
  8. زيت نباتي.

تحضير فطير بعجينة بطاطس بحشو اللحم

  • في وعاء على النار يضاف الزيت النباتي وعندما يسخن الزيت يضاف عليه اللحمة مع تقليبها حتى تأخذ صدمة على النار وتنضج ويتغير لونها.
  • ضيفي عليها البطاطس المفرومة والمهروسة هرس ناعم حتى تنضج مع اللحم المفروم، يصب الخليط في وعاء آخر ويوضع عليهم الطماطم المقطعة مع الليمون المعصور والزيت وملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود.
  • ثم يرش عليها البهارات وتخلط المكونات مع بعضها البعض وتقسم العجينة إلى كرات بحجم متوسط أو على حسب الرغبة أو اتركي ربعها وفرد باقي العجينة في صينية الفرن.
  • ثم ضعي الحشوة بداخل الفطيرة وقومي بتقسيم ربع العجينة وفردها على شكل أصابع وتوضع فوق الحشوة وتدخل الفرن ساخن لمدة نصف ساعة وتخرج فطيرة بطاطس باللحم وتقدم ساخنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *