شروط التسجيل في منحة البطالة 2022 الجزائر عبر موقع minha anem dz

شروط التسجيل في منحة البطالة 2022 ، اعلن وزير العمل والتشغيل يوسف شرفة لدى نزوله على القناة الأولى عن شروط منحة البطالة في الجزائر وكيفية التسجيل في منصة منحة minha التي سيتم افتتاحها بشكل رسمي يوم 25 فيفري، كما اكد الوزير ان منحة البطالة قرت بـ 13000دج لكافة العاطلين عن العمل عبر كامل التراب الوطني الجزائري إلى غاية استفادتهم من مناصب شغل. وسوف يتم صرفها شهريا للمستحقين بداية من شهر مارس القادم، كما اكد شرفة ان تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تقضي بصرف اكثر من 152مليار دينار في قانون المالية 2022 مخصصة لمنحة البطالة، ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف بشكل مفصل ودقيقة عن ملف وموقع التسجيل في منحة البطالة minha anem dz.

شروط التسجيل في منحة البطالة 2022

شرح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة عبر العديد من القنوات الإعلامية الجزائرية. كيفية التسجيل في منحة البطالة 2022. وموعد انطلاق عملية التسجيل وفق شروط جاءت موضحة كالآتي:

  •  أن يكون المتقدم جزائري الجنسية ومقيم فيها إقامة دائمة.
  • ان يكون المتقدم عاطل عن العمل لا يمتك أي مدخول شهر او وظيفة  وليس لديه أي مصدر دخل آخر.
  •  عمر المتقدم ما بين 19 و 40 سنة كما ان الأولوية للأكبر سنا والمسجلين من القبل على مستوى الوكالة الوطنية للتشغيل anem.
  •  يجب على الشباب  الحصول على وثيقة الخدمة الوطنية او  تبرير وضعيته ازاء الخدمة.
  •  أن لا يكون المتقدم مسجل في التكوين المهني او مؤسسة تعليمية.
  • عدم الاستفادة من أي جهاز عمومي آخر.
  • كذلك عدم الحصول على أية قروض خاصة بإنشاء إنشاء المؤسسات المصغرة.
  • عدم امتلاك رقم ضمان اجتماعي.
  • من يمتلك سجل تجاري لا يمكنه الاستفادة من المنحة

وقد أعلنت صباح يوم الجعة الخامس والعشرون من شهر فيفري الحكومة الجزائرية عن بداية عملية التسجيل في منحة البطالة 2022 ويمكن لكل من يرغب التسجيل اتباع الخطوات التي ادرجناها ادناه بشكل مفصل ودقيق ولكل من لم يستطع التقديم او صادفته مشكلة لدى دخوله على الموقع الرسمي لمنصة Minha ما عليه سوى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نجيب عليه في الوقت المحدد.

 كيفية التسجيل في منحة البطالة 2022

  1. التسجيل الاولي في منحة البطالة يكون عبر في الوكالة الولائية للتشغيل في المنطقة التي تقطن فيها.
  2. بعدها تبدا عملية التسجيل عبر منصة Minha يوم الجمعة 25 فيفري 2022
  3. التسجيل يتم عبر الأرضية الرقمية المخصصة لمنحة البطالة من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الموجودتان في ورقة التسجيل في وكالة التشغيل ANEM.
  4. بعد ان تتم عملية التسجيل بشكل الكتروني يجب سحب الاستدعاء الذي تجد فيه موعد الذهاب الى الوكالة
  5. يجب ان تأخذ معك رقم الحساب البريدي الجاري. وثيقة اثبات الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية بالنسبة للشباب. شهادة عائلية بالنسبة للمتزوج، بطاقة التعريف الوطنية.
  6.  التعهد والالتزام بصحة معلوماتك ويتم التوقيع من طرفك

كما اكد وزير العمل والتشغيل الجزائري على ان كل شاب ليس عاطل عن العمل ولا تتوفر فيه شروط التسجيل في منحة البطالة وقام بتزوير الوثائق من اجل الاستفادة من منحة العاطلين عن العمل سوف يتابع قضائيا ويطبق عليه القانون، يذكر ان معدلات البطالة في الجزائر لقد ارتفعت بشكل رهيب خاصة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة للبلاد بعد انتشار فيروس كورونا.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل ودقيق اهم شروط التسجيل في منحة البطالة 2022. بعد ان تم الإعلان عن شروطها يوم الجمعة الماضية من قبل وزارة العمل والتشغيل الجزائري شرفة يوسف. كما يمكن لجميع العاطلين عن العمل الذين صادفتهم مشكلة أثناء المقال قيامهم بعملية التسجيل في منحة البطالة 2022 ترك تعليق أسفل المقال.

تابعنا الآن:

تعليقات

    1. عندما تضع كل شيء صحيح وتاتيك بالاحمر خطأ معناه انه فقط الموقع عليه ضغط عليك تكرار المحاولة حتى تمر للمرحلة الموالية ( يعني ابقا عاود عاود عاود حتى تفوتلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *