حجز وحدات سكنية عبر سكني خطوات الحجز الإلكتروني

حجز وحدات سكنية عبر سكني خطوات الحجز الإلكتروني

حجز وحدات سكنية عبر سكني يتم من خلاله بيع الوحدات السكنية قبل أو أثناء مرحلة التطوير أو البناء . ويتم تصميم نموذج الوحدة السكنية واعتمادها، والتزام المطور العقاري بالتنفيذ وفق التصاميم والمواصفات، وهو عبارة عن مشروع سكني يوفر فلل وشقق وتاون هاوس للمواطنين بمختلف محافظات ومدن المملكة العربية السعودية، ضمن عدد من المشاريع تحت الإنشاء في الوقت الحالي من المقرر أن تنتهى قريبا، قامت وزارة الإسكان بتوفير مخططات سكنية في جميع مناطق المملكة، وإمكانية الاستعلام عن منح الأراضي إلكترونيًا، كما حتى يتمكن المواطن من تسجيل الدخول على منصة سكني والاستفادة من الدعم السكني المقدم من قبل الحكومة يجب توافر شروط الاستحقاق، على المتقدم آلا يكون لديه أي سكن خاص به في فترة التقديم على طلب الدعم من سكني ويتم من خلال هذه المنصة اختيار السكن المناسب.

كما يوجد تطبيق سكني وهو من البرامج التي تكون مهمة بشكل كبير والتي قامت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بإطلاقه، حيث تم توفير فيه العديد من الخدمات والذي يمكن على المواطن أن يستخدمه بشكل أسرع، كما يمكن أن تقوم بتنزيل التطبيق على الهاتف المحمول الخاص.

حجز وحدات سكنية عبر سكني

تم فتح باب الحجز للوحدات السكنية الجديدة من خلال الموقع الرسمي له، تتيح الخدمة للمستفيدين الاطلاع على تفاصيل مشاريع وحدات سكنية تحت الإنشاء، واستكمال إجراءات الحجز إلكترونياً دون الحاجة لزيارة موقع المبيعات ويكون حالة الاستحقاق مستحق، كما تتضمن الخدمة الحصول على عرض سعر مقدم من المؤسسة التمويلية، ويعرض أسماء المشاريع السكنية التي يمكن للمواطنين التقديم بالحجز فيها منها ماهو تحت الإنشاء ومنها ما هي جاهزة للتسليم، تتميز تلك الوحدات بأنها متوافقة مع معايير جودة الحياة.

يبدأ الالتزام بما دون في العقد ابتداءً من تاريخ طباعة وتوقيع الأطراف المعنية على العقد، حيث تعتبر كل الأطراف المعنية ملزمة بما دون في العقد.

خطوات الحجز الإلكتروني سكني

يمكن لأي شخص لدية حساب على برنامج سكني أن يقوم بحجز الوحدات للمستحقين، من خلال برنامج الدعم السكني

  1. الدخول إلى موقع سكني الرسمي.
  2. ثم الضغط على تسجيل سكني.
  3. تسجيل الدخول للذين لديهم بالفعل حساب.
  4. تسجيل حساب جديد بإدخال المعلومات من رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ورمز التفعيل.
  5. يتم التحقق من أهلية المستخدم للاستفادة من برنامج سكني.
  6. إرسال رسالة نصية تحتوى على بريد إلكتروني وكلمة مرور الحساب ورقم الهاتف ورمز التفعيل.
  7. ثم اقرأ البنود والشروط ثم الإجابة على جميع الأسئلة.
  8. ثم النقر فوق استكمال
  9. تظهر رسالة أنت الآن مؤهل للحصول على الدعم السكني”.
  10. الضغط على منصة السوق الإلكتروني لإكمال الحجز.

شروط الحجز في برنامج سكني

عملية الحجز الإلكتروني في برنامج سكني سهلة للغاية على منصة سكني ، ويمكن الوصول إليها من خلال أي متصفح جوجل أو من خلال تطبيق برنامج سكني الذي أطلقته وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون مقدم الطلب رب الأسرة.
  3. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 25 عامًا.
  4. أن يكون المتقدم لم يسبق له الحصول على الدعم السكني في السابق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *