يوم التأسيس اجازة رسمية احياءا لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى 2022

يوم التأسيس اجازة رسمية احياءا لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى 2022

سوف تشهد الأيام القليلة القادمة المملكة العربية السعودية احتفال في هذا العالم غير مسبوق وذلك احتفالا بيوم التأسيس السعودي وسوف يكون هذا الاحتفال فريدا من نوعه . وذلك حيث قد صدر أمر ملكي سعودي خلال الشهر الماضي ولأول مرة بأن يكون 22 فبراير _ شباط في كل عام ، اجازة رسمية لهذا اليوم تخليدا للذكرى تأسيس الدولة السعودية ، والتي سوف تضاف شأنها من شأن أجازة اليوم الوطني.

وعن بتلك المناسبة كما ذكرنا سابقا . سوف تشهد المدن السعودية ابتداءً من يوم 22 من شهر فبراير الحالي العديد من الفعاليات و التي سوف تقام احتفالا تأسيس الدولة السعودية في عيد وطني جديد وهو يوم التأسيس وهذا يعد فخرا واعتزازاً الجذور الراسخة والأصل الوطني والمتعارف عليه من هذه الدولة المباركة والتي دامت في رعاية الله وحكمة ابنائها لأكثر من ثلاثة قرون، وكذلك أيضا ارتباط المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بوطنيتهم ارتباطا وطيدا بقادتها وذلك منذ عهد تأسيس دولة السعودية وذلك منذ منتصف عام 1139 هـ، الموافق 1727م وحتى العهد الحالي.

نتعرف سويا على يوم التأسيس لعام 2022

ومن جانبه قد أصدر خادم الحرمين الشريفين أمرا ملكيا عن الاحتفال بيوم التأسيس . ليكون يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام  . و أن يعد هذا اليوم هو رمزا الى فخر التاريخ السعودي .وكذلك اصاله تلك البلاد وايضا حضارة وثقافة المملكة العربية السعودية . والتي دوما ما يمتع بها ابناء الوطن السعودي ويزدادون بها فخرا واصالة . أما عن تأسيس الدولة السعودية كان ذلك على يد الملك محمد بن سعود . وفي إطار الفرحة التي تظهر على أبناء المملكة العربية السعودية . فقد تأكد من خلال موقع يوم التأسيس الرسمي فإنه تم توجيه نصائح لكافة المواطنين السعوديين بأختيار كل منهم أذياء للاحتفال بهذا اليوم الرائع . على أن يكون هذا الزي مشابه لذات الزي الذي كان يرتديه ذات المواطنين في نفس المناطق التابعة لها.

يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي والفرق بينها

هل هناك اختلاف بين اليوم الوطني ويوم التأسيس الاجابة هنا تكون بنعم . فإن يوم التأسيس السعودي يختلف عن اليوم الوطني . لكن يتفقا في أهميتهم لدى المواطنين داخل المملكة العربية السعودية . بحيث يكون الاحتفال بهما يكون احتفالا عظيما ومبهجا ايضا لكافة المواطنين السعوديين . بحيث يظهر معدنهم الأصيل وحبهم للمملكة وكذلك توطيد واحترام الشعب السعودي لكم التضحيات التي قد بذلت لقيام الدولة السعودية .

ومن خلال موقعنا موقع ثقفني سوف نعرض على حضراتكم الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي:

اولا / اليوم الوطني السعودي

يكون الاحتفال باليوم الوطني السعودي في يوم 23 من شهر سبتمبر من كل عام ، ويأتي ذلك في إطار مناسبة الإعلان عن توحيد كافة الأراضي السعودية وكذلك رفع راية المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز وكفاحة لإقامة الدولة السعودية الحديثة .

ثانيا / يوم التأسيس السعودي

أما عن الاحتفال بيوم التأسيس السعودي فأنه يكون في يوم 22 من شهر فبراير من كل عام ، ويأتي ذلك في إطار الولادة الأولى للدولة السعودية ، حيث أن الإمام محمد بن سعود قد قام بإقامة الدولة السعودية الأولي في يوم 22 من شهر فبراير، وكانت عاصمة الدولة في هذا الوقت هي الدرعية وكان  دستورها القرآن الكريم وسنة رسول الله محمد، صلى الله عليه وسلم، واستمرت إلى عام 1233هـ (1818م).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *