أقوى الوصفات الطبيعية لتنظيف الأسنان بديل المعجون

أقوى الوصفات الطبيعية لتنظيف الأسنان بديل المعجون

تعتبر الأسنان من الأشياء التي تتعرض إلى كثير من المؤثرات الخارجية بسبب تناول الكثير من المواد الغذائية التي قد تضر بصحة الأسنان وكذلك تؤثر على لون الأسنان مما يتحول بياض الأسنان إلى اللون الأصفر المزعج حيث يوجد أسباب متعددة لصفار الأسنان السبب الأول هو تناول المشروبات الغازية والكافيين مثل القهوة والمشروبات التي تحتوي على الصودا، بالإضافة إلي عدم العناية المتكاملة بنظافة الأسنان وغسلها على الأقل مرتين يومياً قد يؤثر على صحة الأسنان بالسلب، لذلك لا بد الحرص على تنظيف الأسنان يومياً ولكن يعاني البعض من حساسية إتجاه استخدام المعجون ولا يستطيعون غسل الأسنان بشكل مريح لذلك نقدم لكم الحل البديل لاستخدام المعجون وهو استخدام مكونات طبيعية من المنزل وللتعرف على طريقة التحضير يمكنكم متابعة هذا المقال.

طريقة طبيعية لتبييض الأسنان

تعتبر الأسنان من الأشياء الحساسة التي تتعرض بشكل يومي مستمر إلى الكثير من الأشياء وتلقي المواد الغذائية طوال اليوم لذلك لا بد من العناية المتكاملة بالاسنان حتى لا تهدر صحة الأسنان خاصةً إذا كنت تعاني من أمراض الأسنان مثل التسوس وفي الطرق العادية يتم استخدام المنظفات مثل المعجون بشكل يومي الذي يعمل على تنظيف الأسنان وحمايتها من التسوس ولكن تعتبر اللثة من الأمور الحساسة التي قد تعاني من المواد التي يحتوي عليها المعجون مما يجعل فئة كثيرة لا تفضل استخدام المعجون للاسنان لذلك يتسائل الأفراد عن بدائل لتنظيف الأسنان ولا تسبب الضرر لصحة الأسنان وبالفعل تم التواصل إلى الكثير من المكونات التي تساعد على تنظيف الأسنان منذ استخدام الأول وإذا كنت ترغب في التعرف عليها يمكنك متابعة هذا المقال.

وصفة الليمون والفراولة:

تمتاز ثمرات الفواكه بقدرة هائلة في تنظيف الأسنان وجعلها لامعة ومن أكثر الفواكه التي تساعد على تبييض الأسنان هي الليمون والفراولة ويمكن استبدال أيّ منهم للاستخدام عن طريق فرك الأسنان بالليمون وشرائح الفراولة مرتين يومياً ولكن إذا كنت تعاني من حساسية اللثة يفضل عدم استخدام الليمون.

وصفة البرتقال لتبييض الأسنان:

يعتبر البرتقال مفيد بشكل كبير لتغذية الجسم ومد الجسم بالفيتامينات لذلك يمكنك استخدام قشور البرتقال الخارجية في فرك بها الأسنان من الإتجاه الأبيض يومياً حيث يساعد على تبييض الأسنان.

نصائح للحفاظ على بياض الأسنان:

  • عدم الإسراف في تناول المشروبات الغازية.
  • يسبب التدخين نسبة كبيرة في صفار الأسنان من ذلك يضمن التقليل من التدخين.
  • الحرص على تناول العلكة بعد تناول الوجبات الرئيسية في حالة عدم التمكن من غسل الأسنان ثلاث مرات في اليوم فهي تساعد على تنظيف الأسنان.
  • يساهم شرب الماء بكميات كبيرة على الحفاظ على نظافة الأسنان وعدم تراكم الجراثيم والجير من على الأسنان مما يجعلها نظيفة ولامعة لذلك ننصح بتناول الماء بكميات كبيرة في اثناء اليوم.
  • الحرص على تغيير فرشاة الأسنان كل شهرين على الأقل حتى لا تفسد فائدة الفرشاة بسبب كثرة البكتيريا التي تحتوي عليها من الحين للآخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *