أسباب ظهور البثور وحب الشباب وطرق طبيعية للقضاء عليها

أسباب ظهور البثور وحب الشباب وطرق طبيعية للقضاء عليها

إن حب الشباب والبثور هي أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا بين الشباب حيث تظهر الدراسات الاستقصائية أن حب الشباب يؤثر على حوالي 85% من المراهقين ويستمر حتى عمر كبير لدى 20% على الأقل من البالغين، وهو أكثر شيوعًا عند النساء منه عند الرجال.

أنواع حب الشباب

عادة ما يصنف حب الشباب على أنه خفيف أو متوسط ​​أو شديد:

حب الشباب الخفيف: يشمل البثور والتي تعتبر آفات غير التهابية أو آفات التهابية طفيفة تسمى بثرات.

حب الشباب المتوسط: هو  حب الشباب الأكثر التهاباً، وهو يحدث عندما تكون هناك عقيدات عرضية وربما تندب خفيف في البشرة.

حب الشباب الشديد: يحدث حب الشباب الشديد عندما يكون هناك الكثير من الآفات الالتهابية والعقيدات وربما التندب. كما أنه يعتبر شديدًا إذا ظل حب الشباب موجودًا بعد ستة أشهر من العلاج أو إذا تسبب في مشاكل نفسية خطيرة.

أسباب الإصابة بحب الشباب

هناك العديد من الأسباب تؤدي لظهور البثور في البشرة ولكن بغض النظر عن السبب تظهر البثور عند انسداد الغدد الدهنية وإصابتها بالعدوى من البكتيريا.

لهذا تنتفخ البثور وتصبح حمراء ومليئة بالصديد على سطح الجلد وتحت سطحه مباشرة، وإذا لم يتم علاج حب الشباب، يمكن أن يسبب ندبات، وتزداد احتمالية حدوث التندب عندما يكون الجلد ملتهبًا ومتورمًا ومحمرًا ومؤلماً، مثل حب الشباب الكيسي والعقيدات.

طرق طبيعية لعلاج حب الشباب

إذا كان التندب عميق أو يسبب شعور سيء للمراهق فمن الأفضل اللجوء للطبيب لعلاجه بسرعة حتى لا يترك أثر دائم في البشرة، ويمكن اتباع الخطوات التالية لمنع وتقليل حب الشباب:

  • تطهير وتقشير البشرة

البشرة النظيفة هي أول خطوة للقضاء على حب الشباب، وإذا كنت تريد التأكد من استخدام طرق التنظيف الصحيحة والتقشير بلطف، فابحث عن خيارات طبيعية مثل صابون قشتالة.

يوفر الصابون القشتالي طريقة لطيفة للتنظيف باستخدام مكونات نباتية مثل زيت الزيتون.

ولعمل لتقشير خفيف لببشرتك يمكنك عمل مقشر يتكون من عسل النحل أو عسل مانوكاوهو مضاد للبكتيريا بدرجة عالية ، مع كمية صغيرة من القهوة المطحونة، ودلك بشرتك بهذا المقشر لإزالة طبقات الجلد الميت وتنظيف البشرة.

  • تغيير نظامك الغذائي

يفضل أن تقلل من تناول السكر وتشرب الكثير من الماء واحرص على تناول أطعمة أوميغا 3 وسوف تشاهد فرقًا ملحوظًا في  صحة الجلد.

حيث يمكن أن يسبب الكثير من السكر طفرات في الأنسولين والتي يمكن أن تسبب التهابًا في الجلد وتسد المسام، بينما يساعد الماء على ترطيب الجلد وجعله صحي ونقي.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *