تفاصيل مواعيد الاختبارات النهائية 2022 / 1443 الشفوية والتحريرية لكافة المراحل الدراسية في السعودية

تفاصيل مواعيد الاختبارات النهائية 2022 / 1443 الشفوية والتحريرية لكافة المراحل الدراسية في السعودية

تفاصيل مواعيد الاختبارات النهائية 2022 / 1443  تزداد رغبة الطلاب واولياء الأمور في السعودية في هذا التوقيت بالتعرف على موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل، وذلك بالتزامن مع موعد انتهاء الفصل الثاني هذا العام، حيث يعتبر التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية والمعتمد رسميا من قبل وزارة التعليم السعودية هو المنظم رسميا لكافة الاجراءات الخاصة بالمواعيد المتعلقة بالدراسة بجميع المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية، رابط منصة مدرستي للتعليم عن بعد 1443 تسجيل الدخول مباشر schools.madrasati.sa وقد كانت وزارة التعليم السعودية قد اعتمدت نظام ثلاثة فصول بدلا من فصلين في السعودية هذا العام لجميع المراحل الدراسية بشكل عام، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور مواعيد الاختبارات النهائية لكافة المراحل الدراسية في السعودية هذا العام 2022.

تفاصيل مواعيد الاختبارات النهائية 2022 / 1443

تفصلنا ايام قليلة عن انتهاء الفصل الثاني في المملكة العربية السعودية والذي ينتهي باداء الاختبارات النهائية لجميع الطلاب بكافة المراحل الدراسية بشكل عام، وبناء على الجدول الزمني والتقويم الدراسي المعتمد رسميا لموعد امتحانات الفصول الثلاثة في المملكة العربية السعودية، فنجد أن وزارة التعليم السعودية قد أعلنت موعد الاختبارات النهائية لتكون على النحو التالي.

  • تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الثاني والخاصة بالمواد العلمية والشفهية بالإضافة الى مواد التقويم التكويني بداية من يوم 26 من شهر رجب 1443 والذي يوافق يوم السابع والعشرين من شهر فبراير الجاري 2022.
  • على ان تبدأ الاختبارات التحريرية لجميع المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية بداية من يوم الثالث من شهر شعبان 1443، والذي يوافق يوم السادس من شهر مارس 2022.
  • على ان يتم انتهاء الاختبارات التحريرية يوم السابع من شهر شعبان الموافق يوم العاشر من شهر مارس.

كم باقي على الاختبارات النهائية 1443 التحريرية

مواعيد الاختبارات النهائية للمواد العملية والشفهية ومواد التقويم التكويني  26 رجب 1443
27 فبراير 2022.
مواعيد الاختبارات التحريرية تكون لكافة المراحل الدراسية 3 شعبان 1443
6 مارس 2022.
موعد انتهاء الاختبارات النهائية التحريرية  يوم الخميس  7 شعبان 1443
يوم 10 مارس 2022.

آلية وضوابط الاختبارات النهائية في السعودية 2022

وبناء على ما اعلنته وزارة التعليم السعودية من ضوابط وآليات خاصة بالاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية في السعودية فنجد أنها جاءت على النحو التالي.

  • يتم اجراء الاختبارات العملية والشفوية في ايام الدراسة المقررة ضمن ايام الفصل الدراسي.
  • الاختبارات النهائية التحريرية يتم اجراءها بشكل حضوري من داخل جميع المدارس بشكل طبيعي لجميع الطلاب في كافة المراحل الدراسية.
  • يتم اجراء الاختبارات في جلسة واحدة على الا تزيد عن مادتين دراسيتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *