هترجع جديدة.. تنظيف السجاد بدون ماء الوصفة المثالية لبرد الشتاء وسجاد جديد ونظيف

هترجع جديدة.. تنظيف السجاد بدون ماء الوصفة المثالية لبرد الشتاء وسجاد جديد ونظيف

تنظيف السجاد بدون ماء، تفكر كل سيدات المنزل في حمل تنظيف السجاد، حيث تتجمع الاتربة بشكل مكثف عليه، وبالأخص السجاجيد ذات الألوان الفاتحة، والتي تظهر عيوبها مع الاستخدام، وأقل بقعة صغيرة فيها تعطي السجادة مظهرًا غير لائق، ولا تشعر ربة المنزل بالنظافة واللمعان، وتشعرها دومًا بالاحتياط للنظافة المستمرة، ولكن مع وصفات تنظيف السجاد دون تحريكه من مكانه، ودون الاحتياج للماء، سوف تشعر كل سيدة بالراحة في منزلها، والتي سوف نقدمها لكي خلال السطور القليلة القادمة.

تنظيف السجاد بدون ماء

تحلم كل سيدة بسجاد نظيف وهو في مكانه ولامع، ولكن يعتبر السجاد من أكثر الأماكن التي تعتبر بيئة خصبة لنشأة البقع العنيدة والصعبة، حيث يتجمع عليها آثار الأحذية، والمشروبات الداكنة المسكوبة عليها، وبقايا الطعام، بجانب الاتربة التي تحدث بسبب تغيرات الجو.

تنظيف السجاد على الناشف

وتعتبر عملية غسيل السجاد عملية شاقة للغاية، وذلك لضرورة نقله من مكانه، ويكون وزنه ثقيلًا للغاية أثناء الغسيل، ولكن هناك مواد بداخل المنزل لها فاعلية هائلة في التنظيف، كالخل ومسحوق المواعين، وصابون الوجه، وغيرها، ويعتبر صابون الوجه وصابون المواعين من أكثر المنظفات التي تقضي على الدهون، وذلك من خلال دعك وتنظيف بقعة السجاد على الناشف دون ماء، ثم مسحها بقطعة قماش نظيفة، وتركها تجف، ومن الممكن وضع القليل من مسحوق بيكربونات الصوديوم، لنتيجة أفضل.

تنظيف السجاد بالخل

لا يعرف الكثيرون فوائد الخل ويعتقد بأنه يستخدم في الطبخ فقط، ولكنه يعتبر من أقوى المنظفات التي تزيل الدهون والبقع، وسوف نقدم لكي وصفة سحرية لن تكلفك سوى جنيهات معدودة ومكوناتها كالتالي:

  • فنجان من الخل.
  • ملعقة من بيكربونات الصوديوم.
  • 2 كوب من الماء الدافئ.

طريقة الاستخدام:

  • نحضر وعاء من البلاستيك، ونضع فيه كل المكونات، دون وضع البيكربونات، لتفادي الفوران.
  • بعد ذلك نرتدي كمامة، ونضع مسحوق البيكربونات، وننتظر بعيدًا حتى يهدأ المزيج من التفاعل.
  • ثم بعد ذلك نحضر فرشاة بلاط، ونغمسها في المزيج ونفرك بها البقعة المراد تنظيفها على السجاد
  • بعد ذلك نتركها لمدة نصف ساعة.
  • امسحي المكان المتسخ بقطعة قماش جافة، ثم انتظري حتى تجف تماما.

في الختام قد عرضنا لكم طريقة تنظيف السجاد بدون ماء بسهولة. ووداعا لإرسال السجاد للمغسلة ونضفى السجاد في مكانه بسهولة. وأيضا عرضنا لكم طريقة التنظيف بالخل بسهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *