أسرار تحضير الكنافة النابلسية بالجبن المطاطية خطوة بخطوة

أسرار تحضير الكنافة النابلسية بالجبن المطاطية خطوة بخطوة

أسرار تحضير الكنافة النابلسية بالجبن المطاطية خطوة بخطوة، نقدم لكم اليوم الطريقة الأفضل لإعداد الكنافة النابلسية من منزلك مع حشوة الجبن المطاطية بدون صبغة، فلا يخلو بيت من الكنافة التي نعشقها كلنا ويمكن أن يتم تقديمها بدون إضافات، والكثير منا يبحث عن ألذ طريقة لتحضير الكنافة النابلسية خاصة مع اقتراب الشهر الفضيل. اليوم نقدمها لكم بمكونات من المنزل وبطعم لا يختلف كثيراً عن المحال الشهيرة.

تحضير الكنافة النابلسية بالجبن المطاطية

تتكون وصفة الكنافة النابلسية من العناصر التالية :

  • نصف كوب سمن 110 جرام.
  • 400 جرام كنافة مجمدة.
  • 2 ونصف ملعقة كبيرة سكر بودرة.
  • 400 جرام جبنة موتزاريلا أو جبنة العكاوي.

مكونات تحضير القطر أو الشربات:

  • كوب ونصف سكر + كوب و نصف ماء.
  • عصير نصف ملعقة صغيرة ليمون.
  • 2 ملعقة كبيرة ماء الزهر.

يتم دهن وعاء قطره 30 سم بملعقة من السمن ثم وضع الوعاء في الثلاجة، ثم يتم وضع نصف كوب السمن في وعاء على النار حتى الذوبان، يتم طحن الكنافة جيداً ثم إضافة السكر بودرة إلى الكنافة و الدمج جيداً بين السكر والكنافة، ثم يتم توزيع السمن المذاب إلى خليط الكنافة والسكر، ثم يتم الدمج جيداً بين جميع المكونات ثم يتم إستخراج الصينية التي تم دهنها بالسمن ووضع خليط الكنافة، السكر البودرة و السمن بشكل متساوي في كافة أنحاء الصينية ثم يتم الضغط عليها جيداً بأصابع الأيدي.

الكنافة بحشوة الجبن بطريقة سهلة

بعد فرد خليط الكنافة، السكر البودرة و السمن في وعاء قطره 30 سم بشكل متساوي يتم إضافة الجبنة الموتزاريلا أو الجبنة العكاوي في الوعاء، ثم وضعه في الفرن على درجة حرارة 200 لمدة 30 دقيقة تقريبا والنار من الأسفل فقط. لتحضير القطر يتم وضع السكر والماء وعصير الليمون يتم وضع الوعاء على النار حتى تمام الغليان، ثم يتم إضافة ماء الزهر وتُترك على النار لمدة دقيقتين إضافيتين ثم يتم غلق النار ليصبح القطر جاهز. يتم خروج الكنافة من الفرن وقلبها على طبق التقديم مباشرة، ثم يتم توزيع القطر الساخن جداً فوق الكنافة الساخنة جداً، ثم يتم إضافة فستق حلبي للتزيين إن وجد؛ لتصبح الكنافة النابلسية بالجبنة المطاطية جاهزة للتقديم على الفور بألذ طعم و أسهل طريقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *