أعملي البقلاوة بالفستق على اصولها بطريقة مختلفة وبطعم طري ولذيذ بالطريقة التركية

أعملي البقلاوة بالفستق على اصولها بطريقة مختلفة وبطعم طري ولذيذ بالطريقة التركية

نجد الكثير من الناس يعشقون تناول البقلاوة حيث أنها تعد من ضمن الحلويات اللذيذة والمشهورة في العديد من الدول العربية وخاصة في سوريا، فهي مميزة بمذاق جميل ورائع وغير ذلك أن طريقة عملها سهلة جدا وسريعة، ويمكننا أن نقدمها في خلال عدة دقائق فقط ومن المعروف أن البقلاوة قد تتكون من رقائق من الجلاش ويتم حشوها بالفستق فهي من الحشوات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، لذلك تسمى بإسم البقلاوة بالفستق ويمكن تزيينه بالعديد من الأشياء مثل المكسرات المجروشة أو بصوص من الكراميل أو بصوص من الشوكولاته والكريمة وغيرها.

تتميز البقلاوه الشهيه بوجود المكسرات اللذيذة، خاصه الفستق الذى يساعد الجسم على بناء العضلات ويعمل على تقوية وتغذية خلايا المخ، وينشط الذاكرة ويزيد من التركيز، كما أنه مفيد جدا لصحة العين، ويعالج التهاب القولون، فهى حلوى جميله وبسيطه فى عملية التحضير، تصنع البقلاوه من لفائف الجلاش والذبده والمكسرات والعسل، بهذه المكونات نحصل على أجمل الحلويات بمذاق متميز .

من الحلويات الشهيرة التى تحتوى على كميات من المكسرات بأنواعها وتشتهر بالفستق، الذى يساعد على تنشيط الذاكرة وتذيد التركيز وتمنع الجلطات الدماغية بنسبة كبيرة ومفيد جدا لصحة العين، ويعطى الجسم الطاقة والنشاط البدني، فطريقة اعداد البقلاوه عبارة عن لفائف الجلاش الحلو الجاهز والفستق والعسل والذبده، التى تعطى توريقه جميله الجلاش فهى حلوى جميله وبسيطه وسهلة التحضير .

تعد البقلاوه الشهيه من اشهر الحلويات الشرقيه والغربيه التى تتميز بطعم لذيذ ومذاق هش وخفيف، فمن الممكن تحضيرها داخل المنزل بطريقة ومكونات سهلة، فإنها تتكون من لفائف الجلاش الحلو والذبده وبعض من المكسرات مثل الفستق المطحون، بهذه المكونات البسيطة تنتج منها اشهى والذ أنواع الحلويات المفيدة للجسم التى تساعد على زيادة التركيز وتمنع الجلطات الدماغية بنسبة كبيرة، كما أنها تعطى النشاط والحيوية للجسم، فهى تساعد على تقويه الأعصاب الطرفية وتزيد تدفق الدم بصورة طبيعية داخل الجسم .

مكونات البقلاوة بالفستق

  • إثنان باكيت من الجلاش.
  • كمية مناسبة من السمنة البلدى.
  • كمية مناسبة من الفستق المفروم.
  • كوب واحد كبير ونصف من الماء.
  • كوبان كبيران من السكر.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة.

طريقة عمل البقلاوة بالفستق

  • نقوم بتجهيز الشربات في البداية حتى يكون بارد عند وضعه على البقلاوة وهذا يتم من خلال وضع وعاء عميق على النار ونضع به كوب واحد كبير ونصف من الماء وكوبان كبيران من السكر ونضيف ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • ويتم تقليبهم مع بعض ونتركه حوالي عشر دقائق ثم نضع ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة ونتركه مرة أخرى لمدة دقيقة واحدة ثم يتم رفعه من على النار ونتركه جانبا حتى يبرد تماما.
  • وبعد ذلك يتم تشغيل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية وقومي بتجهيز صينية مناسبة وندهنها بالسمنة وقومي بتجهيز طبق مناسب ونضع به كمية مناسبة من الفستق المفروم ونضيف إليه كمية قليلة من السكر ويتم تقليبهم.
  • ثم نضع في الصينية نصف كمية رقائق الجلاش بشرط أن يتم وضع كمية مناسبة من السمنة بين كل طبقة وأخرى ثم نقوم بإضافة خليط الفستق ونضيف إليه كمية مناسبة من السمنة.
  • وبعد ذلك نضع الكمية المتبقية من رقائق الجلاش ويتم دهن طبقات الجلاش بالسمنة ثم نضع الصينية في الثلاجه ونتركها لمدة نصف ساعة ثم نقوم بتقطيعها على شكل مربعات صغيرة الحجم.
  • ويتم إدخال الصينية في الفرن ونتركها حتى تكون باللون الذهبي وقومي بإخراجها ونضيف إليها الشربات البارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *