بسكويت العجوة على أصولة الشهي والخفيف بكل سهولة

بسكويت العجوة على أصولة الشهي والخفيف بكل سهولة

يعد بسكويت العجوة من أشهر وأحلى أنواع البسكويت والمخبوزات التى تقدم  في البيت، وكما يمكن تقديمها لأطفالك كوجبة خفيفة أو كسناك بين الوجبات وكما يمكن تناول بسكويت العجوة بجانب الشاي والمشروبات الساخنة، وحيث أن العجوة يتم استخدامها في العديد من الأكلات وصناعة الحلويات، وحيث يتميز بسكويت العجوة بمكونات بسيطة ولا داعي لشرائها من الخارج ويتميز بمذاق شهي ومختلف عن جميع أنواع البسكويت،فبسكويت التمر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل بسكويت العجوة  الهش  والطري  بطريقة  مضمونة وصحية  في البيت  بمذاق  شهي  وبأسهل  الطرق  من خلال هذا المقال

طريقة عمل بسكويت العجوة

يتم التجهيز لشهر رمضان في جميع البيوت حالياً في تلك الفترة بداية من التخزين في الطعام والوجبات والعصائر وأصناف الطعام التي يمكن أن تحتاجها الأمهات في المنزل بالإضافة إلى الأشياء التي يتم تحضيرها والتي لا يمكن الاستغناء عليها يومياً على مائدة الإفطار في رمضان مثل بلح العجوة الذي يتم الإفطار عليه في المساجد والمنازل ولكن بعض الأفراد لا يفضلون البلح كما هو بشكل خام مما يجعل الأمهات تفكر في تلك الطريقة وتقوم بتحضير بسكويت يحتوي على حشوة العجوة ويطلق عليه بسكويت العجوة الذي يعتبر منتشر في كثير من المنازل ويتم تحضير بالطريقة العادية لتحضير البسكويت ولكن بحشوة مميزة وإذا كنت ترغب في التعرف على تلك الطريقة يمكنك متابعة هذا المقال.

المكونات:

  • كمية من معجون العجوة للحشو.
  • نصف كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  • نصفكوب من السكر الناعم البودرة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا الجافة.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق البيكنج بودر.
  • ملعقة صغيرة من العسل الأسود.
  • كوب وثلث من الدقيق الأبيض.
  • عدد بيضة واحدة.

طريقة التحضير:

  1. أولاً يتم إحضار الخلاط الكهربائي ثم ضعي في الخلاط  نصفكوب من الزبدة معكوب من السكر الناعم البودرة ويضاف إليهم ملعقة صغيرة من العسل الأسود.
  2. ثانياً يتم وضع بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من الفانيليا الجافة ثم يضاف إليهم نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام واخلطيهم المكونات جيداً ثم قومي بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق البيكنج بودر واخلطي المكونات جيداً ثم ضعي كوب وثلث من الدقيق الأبيض بالتدريج مع التقليب بيديكحتى نحصل على عجينة متماسكة.
  3. ثالثاً يتم إدخال العجينة إلى الثلاجة حتى تتماسك قليلا وأبدأي في تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئويةثم قومي بفرد معجون العجوة على السطح صلب ثم اتركيه جانباً وبعد ذلك قومي ‏‏بوضع جزء من  العجينة على ورق زبدة وضعي ورقة ثانية من الزبدة فوق العجينة وافردي العجينة الأخيرة بالنشابة وبعد ذلك قطع معجون العجوة وضعيه على العجينةواغلقي العجينة باستخدام ورق الزبدة حتى تغطي التمر وقطعي العجينة بإستخدام السكينة وثم ضعي القطع في الصينيةمناسبة قومي بإدخال الصينية إلى الفرن حتى تأخذ لون من تحتثم قومي بإشعال الفرن من فوق لعدة ثواني حتى يأخذ لون خفيف محمر قليلاً جداً من فوقثم أخرجي الصينية من الفرن واتركي البسكويت حتى يبرد تماماً ثم بعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم إلى أفراد أسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *