نوع من الخضار معجزة  .. يعالج الأرق وعلاج فقر الدم ويساعد في نقص الوزن ويحتوي على مضادات الأكسدة 

نوع من الخضار معجزة  .. يعالج الأرق وعلاج فقر الدم ويساعد في نقص الوزن ويحتوي على مضادات الأكسدة 

جسم الإنسان يحتاج للعديد من الفيتامينات والألياف منخفضة السعرات الحرارية، والباذنجان من الخضراوات المفيدة والمليئة بالكثير من الفوائد لجسم الإنسان، الباذنجان من الخضراوات المدرجة بحمية البحر المتوسط، لما له من فوائد مهمة تساعد على تقوية العظام ويقلل من الإصابة بهشاشة العظام خاصاٌ عند النساء، وأيضا يساعد في علاج مرض فقر الدم.

فوائد الباذنجان

الباذنجان لانقاص الوزن وعلاج لهشاشة العظام عند النساء
الباذنجان لانقاص الوزن وعلاج لهشاشة العظام عند النساء
  • يعتبر الباذنجان من أفضل الخضراوات قليلة السعرات الحرارية، لأحتواء الكوب الواحد من الباذنجان على 35 سعر حراري وذلك لوجود الألياف والماء بنسبة عالية جدا بثمرة الباذنجان.
  • يدخل في العديد من الوصفات الإيطالية والشرقية حيث يتم طهي الباذنجان كامل القشرة، وذلك هي الطريقة الصحية للطهي الباذنجان لوجود مضادات الأكسدة في القشرة.
  • يساعد في علاج الأرق واضرابات النوم.
  • أظهرت العديد من الأبحات أن الباذنجان له دور في خفض الكولسترول الضار، في حالة طهي الباذنجان بطريقة صحية أو شوي الباذنجان.
  • استخدام أطباء مرض السكري الباذنجان في السيطرة والتحكم في مرض السكري ويرجع ذلك لوجود نسبة عالية من الألياف والماء وانخفاض الكربوهيدرات بثمرة الباذنجان.

 

فوائد الباذنجان
فوائد الباذنجان

يساعد الباذنجان في انقاص الوزن

الباذنجان غني بالألياف ويحتوي على نسبة عالية من الماء وقليل السعرات الحرارية، يجعله يكمل أي نظام غذائي لإنقاص الوزن، وذلك بمرور الألياف ببطء دخل الجهاز الهضمي وذلك قد يساعد على الشعور بالشبع مع مراعات تقليل كميات الطعام والسعرات الحرارية، كما للباذنجان تأثير على علاج التهابات المعدة والمفاصل، ويحسن من صحة الجسم فترة انقاص الوزن بفضل نسبة الحديد العالية بالباذنجان.

انقاص الوزن

 

يعمل الباذنجان على صحة الدماغ

الباذنجان يحتوي على مغذيات نباتية تحمي أغشية الخلايا الدماغية، وتساعد على تعريز وظيفة الذاكرة في الدماغ، منعش للذاكرة وكثير منا يشكو من حالات النسيان وعدم التركيز، فالباذنجان غذاء مفيد لصحة الجسم لوجود مركبات في الباذنجان تساعد على تجنب حدوث ورم الدماغ.

ينصح أطباء التغذية  بادخل الباذنجان ضمن وجباتنا اليومية مع اختلاف طرق التحضير، وهناك العديد من الطرق زي المسقعة وشوي الباذنجان وعمل مقبلات ويضاف في انواع من أطباق السلطات المختلفة، فهو غني بالعديد من الفيتامينات المهمة لصحة جسم الأنسان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *