هاتي كوب سكر وتعالى اقولك سر عمل بسكويت الشاي الاقتصادي هتتعلميه خطوة بخطوة زي الحلواني

هاتي كوب سكر وتعالى اقولك سر عمل بسكويت الشاي الاقتصادي هتتعلميه خطوة بخطوة زي الحلواني

بسكويت الشاي من أكثر الأشياء التي يتم تناولها بشكل مستمر في الصباح مع كوب من الشاي في الصباح، كما يمكنك تقديم البسكويت للضيوف كمقبلات، ولعمل بسكويت الشاي علكيي بمعرفة المكونات الداخلة في عمل بسكويت الشاي، كل ما علكيي فقط هو إحضار كوب من السكر، ومع بعض المكونات الأساسية الداخلة في عمل بسكويت الشاي الاقتصادي، ولمعرفة المكونات اتبعي المقال.

مكونات بسكويت الشاي الاقتصادي

بسكويت الشاي الاقتصادي لا يحتاج إلى الكثير من المكونات، كما أنه يحتاج القليل من الوقت حتى يستوي بشكل جيد، واليكى مكونات عمل بسكويت الشاي الاقتصادي:

  • ثلاث أكواب من الدقيق الفاخر.
  • كوب من السكر البودرة.
  • نصف كوب من اللبن.
  • كوب من الزبدة الصفراء.
  • رشه ملح .
  • بيضة.
  • كيسين فانيليا، أو يمكنك استخدام الفانيليا السائلة.
  • كيس بيكنج بودر.

طريقة عمل بسكويت الشاى الاقتصادي

البسكويت من الحلويات البسيطة التي يحبها الأطفال الصغار ومتوفر في العديد من الأشكال والألوان ، لكن بساطة صنعه تحفز ربات البيوت على تحضيره في المنزل للحفاظ على أمان المراهقين ، بالرغم من أن البسكويت يعد من الحلوى المميزة ، وعادة ما يأكله الناس. ويحذر خبراء التغذية من تناول المزيد من الطعام لاحتوائه على دقيق وسكر ودهون ضارة بالصحة وتضعف مناعة الأطفال الصغار وتزيد من فرص الإصابة بتسوس الأسنان وتؤدي إلى السمنة.

  • قومي بإحضار وعاء غويط، ثم نضع بداخله المكونات الجافة.
  • نبدأ بوضع الدقيق ثم السكر ثم الملح ثم البيكنج بودر مع الفانيليا.
  • لا بد لا نقلب المكونات جيدا، ثم نقوم بوضع اللبن على الخليط مع التقليب المستمر، يمكنك استخدام العجانة حتى تسهل علكيي مهمة العجن.
  • والخطوة التالية هي أن نبدأ في إضافة الزبدة ثم البيض، مع التقليب المستمر.
  • نغطي العجينة ربع ساعة راحة العجينة.
  • نقوم بوضع العجينة داخل القمع، ثم نقوم بتشكيل العجينة على الصاج.
    مع تشغيل الفرن قبل البدء في عمل المكونات على درجة حرارة عالية أي تكون 180 .
  • كما أنه فيما بعد نحتاج أن نقوم بوضع الصاج داخل الفرن لمدة تلت ساعة.
  • نقوم بإخراجه بعد أن يصبح لونه ذهبي ومستوى من الداخل.
  • يتم تقديمه مع الشاي الساخن.
  • كما يمكنك أن تقوم برش السكر البودر على الوجه لتزيينه.

طريقة عمل عجينة البيتزا بالزبادي

نخل الدقيق ونضع جميع المكونات معًا  اعجن جيدا حتى تحصل على عجينة ناعمة ومتماسكة  دع البيتزا تجلس لمدة ساعة حتى ترتفع وتتضاعف في الحجم قدمي الصلصة والخضروات والفطر والجبن على البيتزا دع البيتزا ترتفع لمدة ربع ساعة أخرى نضع البيتزا في الفرن حتى تنضج ثم قم بوضع الحشو المناسب لك ووضعها في الفرن حتي تستوي.

فوائد البسكويت للجسم

عادةً ما تحتوي البسكويت بجميع أنواعه على بيكربونات الصوديوم وصودا الخبز أكثر من ملفات تعريف الارتباط العادية ، كما تعمل صودا الخبز كمضاد للحموضة ، لذلك فهي تمنع بشكل طبيعي مشاكل الحموضة. كما أنه يقلل من أي مشاكل متعلقة بالمعدة حتى لا تشعر بأي حرقة أو وجع في البطن فيعتبر البسكويت مصدر للطاقة يمكن تناوله يوميا.

الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يشترون المنتجات التي تحمل علامة “قليلة الدسم” ، وهي خدعة أخرى تستخدمها بعض الشركات السكر المكرر مكون حمضي يمكن أن يحفز الجسم على الحفاظ على أرطال زائدة لأنها تستبدل النكهة بعناصر أخرى عادة السكر أو الصوديوم لذلك ، قبل تناول السلطة ، عليك التأكد من مكوناتها ، وأنها تحتوي على خضروات طازجة ، ولا تحتوي على أي دهون ، أو زيت ، أو صلصة ، أو ملح زائد ، وهو ما يحدث غالبًا في المطاعم التي تقدم أطباق السلطة الجاهزة.

طريقة عمل كيك الذرة

  1. كوبان من دقيق الذرة
  2. كوب من الدقيق الأبيض.
  3. أربعُ بيضات. نصف كوب من السكّر.
  4. نصف كوبمن الزيت النباتيّ. ملعقة من السمنة.
  5. ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المبشورة.
  6. كوب من عصير البرتقال.
  7. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
  8. ملعقة صغيرة من الفانيلّا.
  9. نصف ملعقة صغيرة من الملح.

يخفق البيض والزيت والسكر والسمن والفانيليا والملح وعصير البرتقال والقشر في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على مزيج متجانس أضيفي الدقيق الأبيض والبيكنج باودر ودقيق الذرة واستمري في الخلط حتى تصبح جميع المكونات فوق بعضها البعض دهن القالب بقليل من الزيت والقليل من الطحين ثم اسكبه في الخليط سخني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية وأدخل القالب في الفرن واتركه لمدة نصف ساعة حتى ينضج نخرج الكيكة من الفرن ونقطعها إلي قطع ونتركها تبرد.

طريقة عمل بسكويت اليانسون

  1. كوب زيت.
  2. كوب سكر.
  3. ٤ بيضات.
  4. ذرة فانيليا.
  5. ٢ كوب ونصف دقيق.
  6. ذرة ملح.
  7. باكيت باكينج بودر.
  8. ملعقتين من اليانسون

الطريقة اخفقي الزيت والسكر والبيض ، وأضيفي مستخلص الفانيليا والدقيق والبيكنج باودر والشمر ، ثم اخفقي المزيج في الخلاط. ضعيها في قالب مدهون بالزبدة وسخني الفرن على حرارة 180 درجة وقطعيها شرائح طولية وضعيها في الفرن لمدة 10 دقائق.

فوائد البسكويت

  1. تلطيف ألم الأسنان أثناء التسنين  تتألم لثة طفلك وتحتاجين إلى أطعمة تساعد على تسريع نمو الأسنان وتخفيف التهاب الأسنان واللثة لدى طفلك.
  2. الشبع: يمكن أن يساعد خلط البسكويت مع حليب الأم في توفير وجبة سريعة وخفيفة تجعل طفلك يشعر بالشبع لفترة أطول.
  3. مذاقات مختلفة هناك العديد من أنواع البسكويت بمذاقات مختلفة يحب الأطفال تناولها ولكن من الأفضل اختيار البسكويت الخالي من السكر والزيوت الاصطناعية.

بسكويت العيد بالنشادر

في وعاء كبير ، نضع الزبدة والسكر معًا ونخفق بالخلاط الكهربائي حتى نحصل على قوام رقيق أضيفي البيض والفانيليا تدريجيًا أثناء الخفق أضيفي ماء الأمونيا واستمري في الخفق أضيفي الحليب واخلطي جميع المكونات أضيفي الدقيق والبيكنج باودر والملح واعجني حتى تحصلي على عجينة ناعمة وطرية تُصنع ملفات تعريف الارتباط باستخدام كيس معجنات في صينية مغطاة بورق الزبدة نضع الصينية في فرن ساخن 180 درجة حتى نحصل على اللون البني الذهبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *