برغوة كثيفة أعملي القهوة التركية السادة بوش مظبوط ألذ كوب قهوة هتشربيه في حياتك

برغوة كثيفة أعملي القهوة التركية السادة بوش مظبوط ألذ كوب قهوة هتشربيه في حياتك

تعتبر القهوة من المشروبات التي يفضلها الكثير من الأشخاص وعادة نجد الكثير منهم يعشقون تناول القهوة في الصباح بعد الإستيقاظ مباشرة والعدد الآخر يحبون تناولها في كل الأوقات، ولكن من الضروري أن لا نسرف في تناول القهوة كثيرا لأنها من الممكن أن تضر صحة الإنسان وذلك بسبب احتوائها على نسبة كبيرة جدا من مادة الكافيين، والأشخاص الذين يعشقون القهوة يرغبون تناولها ساخنة أو باردة ولكن القهوة الباردة لا تكون معروفة كثيرا بين الناس وهي يمكن أن نقوم بعملها بطريقة سريعة جدا، وهي من خلال تجهيز الخلاط الكهربائي ونضع به كمية مناسبة من القهوة التركية والحليب السائل ونضيف السكر على حسب الرغبة ونقوم بتشغيل الخلاط لكي يتم ذوبان السكر مع باقي المكونات ونحصل على رغوة كثيفة به.

أما بالنسبة للقهوة الساخنة فهي المفضلة والتي يكون عليها إقبال كبير جدا لذلك يفضلون كل الأشخاص أن يتناولونها في الكافيهات لأنها تكون برغوة كثيفة جدا، فقد توجد أنواع كثيرة من القهوة ولكن النوع المحبب هو القهوة التركية حيث أنها تتميز بمذاق لذيذ ورائحة جميلة وعندما نقوم بعمل مشروب القهوة التركية في المنزل، فإننا نجد صعوبة في عملها لأنها لا يكون عليها رغوة مثل التي يتم تناولها في الكافيهات ولكن لكي نقوم بتجهيزها بنفس الطعم والشكل وبنفس الرغوة يمكنك أن تتبعي الطريقة التي يتم تقديمها من خلال هذا المقال.

مشروب القهوة من المشروبات المفضلة والمميزة بمذاق لذيذ جدا وقد توجد نكهات كثيرة ومتعددة للقهوة مثل القهوة بنكهة البندق وغيرها، ولكن التي يعشقها الناس ويرغبون في تناولها دائما هي القهوة التركية السادة ونجد عدد من الأشخاص يقومون بعملها بإستخدام الماء أو بإستخدام الحليب السائل، إليكي طريقة عمل مشروب القهوة السادة.

مكونات مشروب القهوة السادة برغوة

تعد القهوة من المشروبات الساخنة التى تساعد على زيادة التركيز وتمنع الجلطات الدموية وتحسن خلايا الدم الحمراء، فإنها تساعد على التخلص من السموم داخل الجسم وإمداده بالطاقة والنشاط البدني وايضا تساهم في تقويه وتحسين المزاج وتقاوم الاكتئاب النفسي، لذلك ينصح بتناول فنجان قهوه يوميا فهى تتكون من كوب من الماء وملعقة كبيرة من القهوة وتقلب جيدا ثم توضع على نار هادئة، ترفع من على النار قبل الغليان لضمان وجود رغوة وطعم لذيذ لها .

من السهل صنع فنجان قهوه برغوة بطعم ومذاق طيب داخل المنزل، أولا نحضر كوب من الماء ثم نضيف إلية ملعقة كبيرة من القهوة وتقلب جيدا ثم توضع على نار هادئة، ترفع من على النار قبل الغليان لضمان وجود رغوة ومذاق طيب للقهوة، كما أنها من المشروبات الساخنة المفيدة للجسم التى تساعد على التخلص من السموم وتحافظ على ضغط الدم المرتفع، كما أنها تحسن المزاج وتقاوم الاكتئاب النفسي كما أنها تساعد على تقوية الزاكرة وتنشط المخ والأعصاب .

  • ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من القهوة التركية.
  • ربع كوب كبير من الحليب السائل.
  • ربع كوب كبير من الماء المثلج.
  • ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من السكر.

طريقة عمل مشروب القهوة التركية برغوة

  • نقوم بتجهيز وعاء أو كنكة مناسبة ونضع بها ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من السكر وثلاث ملاعق صغيرة الحجم من القهوة التركية ثم نضيف إليهم ربع كوب كبير من الماء المثلج.
  • وبعد ذلك قومي بخلطهم مع بعض بإستخدام ملعقة أو مضرب أو ممكن أن نضع هذا الخليط في الخلاط حتى نحصل على رغوة ثم نضع ربع كوب كبير من الحليب السائل.
  • ثم نقوم بتقليبهم ونضع الكنكة على نار هادئة ونتركها حتى الغليان فقبل غليانها يتم رفعها ونقوم بسكبها في فنجان مناسب ويتم تقديمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *