الاختبارات النهائية 1443هـ حضوريًا قرار رسمي وزارة التعليم السعودية بكافة المراحل التعليمية

الاختبارات النهائية 1443هـ حضوريًا قرار رسمي وزارة التعليم السعودية بكافة المراحل التعليمية

الاختبارات النهائية 1443هـ سيتم أداؤها حضوريًا بكافة مراحل التعليم العام بالمملكة العربية السعودية وفق آخر مستجدات قرارات وزارة التعليم السعودية اليوم الأربعاء 16 فبراير 2022 الموافق 15 رجب 1443هـ، وقد أوضحت الوزارة في بيانها الصادر من ساعات قليلة مضت آلية تنفيذ القرار الرسمي المشتمل على موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي 2021-2022، كذلك الموعد المحدد للانتهاء من الاختبارات بشكل عام، وأيضًا كل ما يخص لجان الإشراف على أداء الاختبارات، ونتيجة الاختبارات النهائية 1443هـ والموعد المقرر لإعلانها.

موعد الاختبارات النهائية
موعد الاختبارات النهائية

آلية الاختبارات النهائية 1443هـ للعام الدراسي الحالي وفق نص قرار وزارة التعليم السعودي

كما جاء في نص قرار وزارة التعليم أهم التعليمات المنظمة لآلية سير الاختبارات النهائية كالتالي:

  1. أولًا يتم أداء الاختبارات الشفهية والمواد العلمية وكذلك مواد التقويم التكويني بدءًا من يوم الأحد الموافق 26 رجب 1443هـ بحيث تكون ضمن اليوم الدراسي.
  2. كذلك يتم بدء الاختبارات التحريرية حضوري لكافة المراح التعليمية بدءًا من يوم 3 من شهر شعبان 1443هـ وتنتهي يوم الخميس الموافق 7 من شهر شعبان 1443.
  3. كما يتم تقسيم الطلاب والطالبات إلى مجموعات لليوم الواحد، وفق النماذج التشغيلية المعتمدة للمدرسة، بحيث بالجلسة الواحدة يتم إجراء الاختبارات بما لايزيد عن مادتين.
  4. في النهاية يتم تشكيل لجان مشرفة على الاختبارات لتنفيذ ومتابعة أعمال سير الاختبارات وكذلك إدخال المهارات المطبقة على الصفوف الأول والثاني الابتدائي، ورصد الدرجات لباقي الصفوف الدراسية واستخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام يوم الخميس الموافق 7 شعبان 1443هـ.
آلية سير الاختبارات النهائية 2022
آلية سير الاختبارات النهائية 2022

النماذج التشغيلية المعتمدة للمدارس السعودية 2022

كما سبق وذكرنا أن أداء الاختبارات النهائية في اليوم الواحد يعود إلى النماذج التشغيلية لكل مدرسة والتي تم اعتمادها مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتأتي الثلاث نماذج كالتالي:

  • أولًا مدارس المستوى المنخض وهي المدارس المتسعة في المساحة وتسمح فصولها ومبانيها وقاعاتها لتطبيق التباعد الجسدي بين الطلاب والطالبات، إضافة لتطبيق البروتوكولات الصحية التي أعلنتها وزارة الصحة السعودية بها.
  • كذلك مدارس المستوى المتوسط وهي المدارس التي تتسمح فصولها ومبانيها وقاعاتها لتطبيق التباعد الجسدي بين الطلاب والطالبات، إضافة لتطبيق البروتوكولات الصحية التي أعلنته وزارة الصحة السعودية بها، لكن في حال تقسيم طلاب الفصل الواحد على مجموعتين.
  • في النهاية مدارس المستوى العالي وهي المدارس التي تتسمح فصولها ومبانيها وقاعاتها لتطبيق التباعد الجسدي بين الطلاب والطالبات، إضافة لتطبيق البروتوكولات الصحية التي أعلنتها وزارة الصحة السعودية بها، لكن في حال تقسيم طلاب الفصل الواحد على ثلاث مجموعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *