ب2 كيلو حليب أعملي الجبنة الكيري في المنزل بمكونات غير مكلفة وبقوام مظبوط وبطعم كالجاهز

ب2 كيلو حليب أعملي الجبنة الكيري في المنزل بمكونات غير مكلفة وبقوام مظبوط وبطعم كالجاهز

من أنواع الجبن المحببة والمفضلة بالنسبة للعديد من الأشخاص وخاصة صغار السن هي الجبنة الكيري حيث أنها تتميز بطعم شهي ولذيذ ولها قوام كريمي وناعم، وعلى الرغم من وجود أنواع كثيرة من الجبن مثل الرومي والشيدر وغيرها إلا أن الجبنة الكيري هي المميزة من بين كل هذه الأنواع ودائما تستخدمها أغلبية الأمهات في عمل السندويتشات، لأنها سهلة جدا في الفرد ومن المعروف أن الجبنة الكيري تباع بأعلى الأسعار لذلك لا يمكن لأي شخص أن يقوم بشرائها مثل باقى الأنواع، لذلك تبحث كل سيدة عن طريقة عملها في البيت لكي تكون بتكلفة أقل من شرائها وفي النهاية تكون بنفس الشكل والمذاق ولها نفس القوام.

تتميز الجبنة الكيرى بقوامها الناعم ومذاقها الطيب فإنها سهلة الفرد ويحبها الاطفال، فإنها وجبة مفيدة جدا لها فوائد عديدة تساعد الجسم على بناء العضلات وتقوى الاسنان والمفاصل لإحتوائها على الكالسيوم بنسبه كبيره، كما أنها مفيدة جدا لصحة العين والقلب وتمنع الجلطات الدماغية بنسبة كبيرة كما أنها تساعد على تقوية وتغذية خلايا المخ والاعصاب فانها تزيد التركيز وتمنع الجلطات الدموية وتحسن المزاج وتعالج الانيميا، فهى تصلح كوجبة افطار غنيه بالبروتين المشبع .

من الوجبات الغنية بالبروتين والكالسيوم المفيد لبناء العظام والأسنان، الجبنه الكيرى بقوامها المتميز، فإنها وجبة مفيدة تصلح كوجبة افطار صحيه و مغذية تعطى الجسم النشاط والحيوية وتعمل على تحسين المزاج وتجديد خلايا الدم وتساهم فى عملية الهضم وايضا تعالج الإمساك، فمن الممكن تحضير الجبنة الكيرى بنفس جودة وطعم الجاهزه، داخل المنزل بطريقة ومكونات سهلة ومتاحة لدينا وضمان الطعم اللذيذ لها .

من السهل تحضير الجبنة الكيرى بنفس جودة وطعمها الاصلى، من داخل المنزل بمكونات بسيطة وغير مكلفة، فهى من اجود انواع الجبن التى تتمتع بقوامها الطرى، ولها العديد من الفوائد الصحية والفيتامينات والمعادن التى تعمل على تنشيط الذاكرة وتحسين المزاج وتقاوم الشعور بالجوع، كما أنها تساعد على تقوية العظام والأسنان لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكالسيوم والبروتين الطبيعى، فإنها وجبة متكاملة تقدم على وجبة الإفطار والعشاء كوجبة اساسيه يستفيد منها الجسم وايضا سهلة الفرد ويفضلها الكبار والصغار .

مكونات الجبنة الكيري في المنزل

  • إثنان لتر من الحليب السائل كامل الدسم.
  • ذرة من الملح.
  • خمس ملاعق كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الزبدة.

طريقة عمل الجبنة الكيري في المنزل

  • قومي بتجهيز وعاء كبير ونضع به إثنان لتر من الحليب السائل ويفضل أن يكون كامل الدسم ونضع هذا الوعاء على النار بشرط أن تكون النار متوسطة ونتركها على النار حتى يتم تسخينه.
  • وقبل غليان الحليب يتم وضع خمس ملاعق كبيرة الحجم من عصير الليمون ومن الممكن أن يتم إستبدال عصير الليمون بالخل الأبيض ويتم تقليبهم مع بعض بإستخدام ملعقة خشبية.
  • وعندما نضع عصير الليمون لابد من وضعه بشكل تدريجي مع الإستمرار في التقليب ويتم رفع الوعاء من على النار وعندما نستمر في التقليب قد تتكون لدينا بعض التكتلات ونتركه جانبا حتى يبرد تماما.
  • ثم نقوم بوضع الحليب في مصفاه مناسبة للتخلص من الحليب الذي يوجد في تكتلات الجبنة ونتركها فترة قليلة ثم نحضر قطعة من الشاش ونضع به تكتلات الجبنة ويتم الضغط عليها لتصفيتها من السوائل.
  • ونتركها بهذه الطريقة لعدة ساعات متتالية وبعد ذلك نضعها في طبق مناسب ونضيف إليها ذرة من الملح فهي تكون على حسب الرغبة ثم نضع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الزبدة بشرط أن تكون ذائبة ويتم تقليبها مع الجبنة ونضعها في علبة مناسبة ونضعها في الثلاجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *